Booking.com

شهدت دبي أسبوعا مميزا من الفن الجميل للرسومات ثلاثية الأبعاد من خلال فعاليات مهرجان دبي كانفاس Dubai Canvas للفن ثلاثي الأبعاد الذي أقيم من 1 وحتى 7 مارس 2015، واحتفى المهرجان بهذا الفن الجديد ، بحضور مجموعة كبيرة من الأعمال ثلاثية الأبعاد لفنانين محليين وعرب وأجانب ، الذين قدموا عروضا حية يومية للجمهور مجانا.

نظم المهرجان ضمن مبادرة "براند دبي" التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي

نظم المهرجان ضمن مبادرة “براند دبي” التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي

وعمل الفنانون على وضع أعمالهم الثلاثية الأبعاد بالطبشور أو الطلاء على الأرض، وذلك في في منطقة الجميرة بدبي، حيث فيما توافد الآلاف من السكان لمشاهدة الأعمال والتقاط صور لهم داخل الأعمال بما يعطي انطباعاً بأنهم جزء من المشهد المصور.

الفن ثلاثي الأبعاد في مهرجان دبي كانفاس 2

المهرجان بمشاركة 11 فنانا قاموا باستخدام الطباشير والالوان الزيتية في ابتكار اعمالهم الابداعية

ونظم المهرجان ضمن مبادرة “براند دبي” التابعة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وذلك بهدف تحقيق الرؤية التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتحويل مدينته إلى “متحف في الهواء الطلق”.

محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارة مهرجان كانفاس دبي

محمد بن راشد آل مكتوم خلال زيارة مهرجان كانفاس دبي

وركزت أعمال الفنانين الذين دعتهم إدارة المهرجان من الولايات المتحدة والمكسيك والبيرو وإيطاليا ودول أخرى لاسيما دول عربية، على عناصر من الثقافة المحلية، لاسيما صيد اللؤلؤ والصقور والصحراء والمعمار العربي.

وقد تمكن زوار المهرجان من التقاط صور لهم فوق الرسومات ثلاثية الأبعاد مما أعطى انطباعات بأنهم فعلاً داخل اللوحة الفنية.

ونشر مصطفى الآغا صورة له في المهرجان في تغريدة ضمنها “..دبي تصر على الابهار واسعاد شعبها وزوارها وآخر ابداعاتهم مهرجان دبي كانفاس”

مصطفى الآغا في دبي كانفاس

مصطفى الآغا يلتقط صورة له في دبي كانفاس

وحظيت لوحة السفينة بإعجاب الكثيرين، ويظهر في الصورة مثلا كيف أصبح مواطن إماراتي وأطفاله وهم يجلسون وسط عمل إبداعي ثلاثي الأبعاد للفنان الامركي كورت وينر جزءا من اللوحة.

استمتع الجمهور بصور مدهشة ضمن مهرجان دبي كانفاس

استمتع الجمهور بصور مدهشة ضمن مهرجان دبي كانفاس

شارك برأيك