Booking.com

هل تحب رؤية العالم من أعلى وأنت جالس في حديقة معلقة على قمة فندق أو تسبح في حمام سباحة وتحتك 55 طابقاً؟ تم تحقيق هذا الحلم في سنغافورة ببناء منتجع Marina Bay Sands الذي يعتبر منتجعاً متكاملاً يقع وسط سنغافورة، وهو عبارة عن ثلاثة أبراج بجانب بعضها تتصل قمتها ببعض بواسطة طابق يحمل فوقه أعلى وأكبر حديقة معلقة في العالم ، كما يوجد في أعلاه حمام سباحة حتى يبدو وكأنه مندمج مع الأفق فيبدو بلا نهاية، ويُطلق على هذا الطابق Skypark.

فندق Marina Bay Sands بأبراجه الثلاثة
فندق Marina Bay Sands بأبراجه الثلاثة

قامت بتصميم المنتجع شركة Moshe Safdie، وبتكلفة وصلت إلى 6 ونصف مليار دولار، منها مليار دولار تقريباً تكلفة الأرض التي أقيم عليها والبالغ مساحتها 560 ألف متر مربع، ويضم ثلاثة فنادق وعشرات المرافق الترفيهية.

وقد أصبح “مارينا باي ساندز” في أقل من عام واحد علامة مميزة للإقامة الفاخرة بين دول آسيا، وكان من المقرر افتتاحه في 2009 ولكن الأزمة المالية العالمية أدت إلى تأخير العمل عدة شهور فتأخر الافتتاح إلى أبريل 2010، ثم افتتح بشكل كامل في يونيو 2010، ومن يومها يزوره 70 ألف يومياً، و18 مليون سائح سنوياً.

منظر من أعلى لقمة الفندق
منظر من أعلى لقمة الفندق

يتكون فندق ومنتجع “مارينا باي ساندز” من 280 جناح، و2560 غرفة تتنوع بين 18 نوع من الغرف، مما يجعله أكبر فندق في سنغافورة، بالإضافة إلى 20 مطعماً. كما يوجد في الفندق مسارح ومعارض وحلبة للتزلج على الجليد، وبجانبه “متحف ArtScience Museum” على شكل زهرة اللوتس.

ويُعد المول الخاص بالفندق واحد من أكبر مراكز التسوق في سنغافورة وأكثرها فخامة، ويمتد على مساحة 93 ألف متر مربع، ويضم مئات المحال والعلامات التجارية الشهيرة، وبداخله قنوات مائية مزودة بقوارب، حتى تجد نفسك تتنقل بالقارب بين عدد هائل من الماركات العالمية.

غرفة في منتجع مارينا باي ساندز
واحدة من غرف منتجع مارينا باي ساندز

يوجد في المنتجع مركز صحي متكامل ويشمل جميع الأجهزة الرياضية على مساحة واسعة مطلة على منظر بانورامي خلاب، وهو Banyan Tree Fitness الذي يقع في الطابق الـ 55، بعد ساعة أو أكثر بهذا المركز يمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة أخرى بالسباحة في حمام السباحة على السطح والذي تشعر بأنه اندمج مع السماء مما يعطيك إحساساً وكأنك تطير في سماء سنغافورة. ويُطلق على سطح الفندق Skypark وهو من أكثر ما ييميز الفندق؛ حيث يوفر الارتفاع رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة، وعلى السطح أيضاً الحديقة المعلقة الأعلى والأكبر في العالم على مساحة 12.400 متر مربع، وفيها نحو 250 شجرة، و650 نوع من النباتات.

يمكن التنقل داخل المول بواسطة قوارب في القنوات المائية
يمكن التنقل داخل المول بواسطة قوارب في القنوات المائية

يمكن لزوار سنغافورة الاستمتاع بهذا المنظر دون أن يكون من نزلاء الفندق، وذلك بحجز تذكرة مقابل 20 دولار سنغافوري، والحجز يكون في الفندق رقم 3، ومواعيد الزيارة من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً ، ولكن دخول الحديقة أو حمام السباحة مخصص لنزلاء الفندق فقط.

حمام السباحة الذي يبدو  وكأنه بلا نهاية

حمام السباحة الذي يبدو وكأنه بلا نهاية

المصادر: 1، 2

[ad#Ghada200x200]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق