Booking.com

فلورنسا.. مدينة الجمال الساحر، ومهد الفن والعمارة الإيطالية منذ عصر النهضة الأوروبية، وموطن الأطعمة الشهية والأزياء الفاخرة الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة. متاحفها ترحب بالزوار والمقيمين، ومدارسها الفنية تحتضن مواهبهم، ومناخها مُعتدل يُحرض سماءها على الإمطار بغزارة في فصلي الربيع والخريف. كل تلك العوامل صيرت منها مقصدًا مثاليًا لجذب السياح من مختلف أقطار الأرض. تستغرق الرحلة من العاصمة الإيطالية “روما” إلي “فلورنسا” حوالي ساعة ونصف الساعة بواسطة القطار، وثمن التذكرة حوالي 30 يورو للشخص الواحد.

فلورنسا.. مدينة الفن والجمال ومهد الحضارة الأوروبية.

فلورنسا.. مدينة الفن والجمال ومهد الحضارة الأوروبية.

المواصلات: 

من حسن حظ السائح والمقيم أن حافلات النقل العام في فلورنسا رخيصة الثمن وعملية للغاية، كما باستطاعة السياح المغامرين الذين يطيب لهم استكشاف أزقة المدينة الحجرية وطرقها المرصوفة الطويلة الممتدة على أطراف نهر “أرنو” عن قرب ركوب الدراجات التي يمكن استئجارها مجانًل من مراكز مخصصة لذلك.

طابور من الدراجات المخصصة للإيجار على أحد جدران مدينة فلورنسا

طابور من الدراجات المخصصة للإيجار على أحد جدران مدينة فلورنسا

مطاعم متميزة:

تتمتع مطاعم فلورنسا بسمعة رائعة في إعداد نماذج ممتازة من الأطعمة المحلية. و تتفاوت المطاعم في الأسعار حسب الموقع والخدمة، ومن أشهر مطاعمها مطعم “اينوتيكا بنكيوري” الذي يعد أغلى مطعم في فلورنسا، ومطعم “شيبريو” وهو مطعم يقدم الأكل الايطالي التقليدي مثل المعجنات والبط المحشو بالزبيب، و “لا جيوسترا” الشهير بتقديم الحلويات اللذيذة مثل كعكة تيراميسو بالشوكولاته والقهوة والكريمة، وهناك مطعم “اوستيريا انتيكا ” الذي يقدم الأطعمة منزلية الإعداد، وأخيرًا “أوستيريا دي بنشي” مطعم اللحم المشوي والسباجيتي بالطماطم والأعشاب.

"إينوتيكا بنكيوري".. أغلى مطاعم "فلورنسا" الإيطاليــة

“إينوتيكا بنكيوري”.. أغلى مطاعم “فلورنسا” الإيطاليــة

فنادق جيدة:

ولعل مما يميز تلك المدينة المعجونة بمذاق الفن أن فنادقها هي الأخرى تعبق برائحة الجمال والحضارة التاريخية الأصيلة، ومن بين الفنادق التي تجمع بين الجودة والتكاليف المعقولة أربعة أسماء تتألق بخدماتها الجيدة وحسن تعاملها مع ضيوفها.

فندق “مونتيبيلو سبلنديد”

Montebello Splendid عبارة عن فيلا خاصة مع حديقة رائعة من فيلات المدينة القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، يضم 61 غرفة، و هو مجهز بشتى وسائل الراحة التي تقدمها فنادق النجوم الخمس، ومخصص للتسوق الفاخر. كما يُعتبر  واحدًا من المحطات الصغيرة الجميلة، المعزولة في وسط المدينة المزدحم والقريب من الخدمات العامة والمرافق السياحية المعروفة على ضفتي النهر.

العنوان: 14 Via Garibaldi Florance 50123

جانب من إحدى غرف فندق "مونيبيلو سبلنديد" الفخمة

جانب من إحدى غرف فندق “مونيبيلو سبلنديد” الفخمة

فندق “سافوي”

يُعتبر فندق  (Savoy)جزءًا من سلسلة “روكو فورتي” للفنادق. يضم 102 غرفة ويقدم لنزلائه خدمات فنادق النجوم الخمس. يمتاز هذا الفندق الفاخر بموقعه بين متحف أوفيزي وكاتدرائية فلورنسا، ويؤمّن لنزلائه الغرف العادية، والفاخرة الأنيقة، والأجنحة “السويتس”، وكلها مجهزة بحمامات جميلة رخامية الأرضية.

يضم الفندق مطعما ممتازا يقدم خيرة المأكولات الإيطالية التقليدية خصوصا من إقليم توسكانا، وحول الفندق هناك الكثير من الدكاكين والمقاهي الشعبية، إضافة إلى أن محطة القطار لا تبعد عنه أكثر من مسافة ربع ساعة مشيًا على الأقدام.

العنوان: Pizza Della Repubbica Florance 50123, Uffizi,7

يؤمن فندق "سافوي" لنزلائه الغرف الفخمة الأنيقة

يؤمن فندق “سافوي” لنزلائه الغرف الفخمة الأنيقة

فندق “سلفياتينو”

يتكون فندق  (Salviatino) من 45 غرفة تقدم خدمات النجوم الخمس لنزلائها بعناية. يقع على تلة في منطقة “غيراردو” التي تطل على وسط المدينة الجميلة، ويمكن لنزلائه مشاهدة ساحة الكاتدرائية والقبة البرتقالية الضخمة من نوافذ غرفه، كما يمتاز بواحدة من أروع وأكبر حدائق المدينة التي تضم برك مياه خاصة بالسباحة والاسترخاء.

العنوان: Via Del Salviatino 50137, Campo di Marte, 21 Florance

إحدى الغرف الجميلة في فندق سلفياتينو.

إحدى الغرف الجميلة في فندق سلفياتينو.

فندق “ريجنسي”

 يضم فندق  (Regency)الفلورنسي 35 غرفة تقدم لنزلائها خدمات فنادق النجوم الخمس، وهو جزء من سلسلة فنادق “ذي ليدنغ هوتيل أوف ذي وورلد”. يقع في منطقة سكنية هادئة بعيدًا عن ضجيج وسط فلورنسا المكتظ بالسياح طوال الوقت، ومع هذا لا يبعد أكثر من عشر دقائق عن معالم المدينة العمرانية وصروحها التاريخية. ويعتبر من أفخم الفنادق المريحة مقارنة بالفنادق الصغيرة الشهيرة بخدماتها الطيبة حول العالم. كل غرفة من غرف الفندق مصممة على طرازها الخاص دون إغفال الخدمات التكنولوجية الضرورية في عصرنا الحاضر.

العنوان: Pizza M. di Azeglio San Marco – Santissima. 350121, Annunziata Florance

يعتبر فندق "ريجنسي" الفلورنسي من أفخم الفنادق المريحة

يعتبر فندق “ريجنسي” الفلورنسي من أفخم الفنادق المريحة

شارك برأيك