Booking.com

يتربع فندق بزمار في لبنان على مرتفعات منطقة بزمار الجبلية على بعد 45 دقيقة من مطار بيروت الدولي، موفراً منصّة رائعة لتأمل تنوع الطبيعة اللبنانية من جبال وسواحل.

يسلك الزائر لفندق بزمار المخرج المؤدي إلى منطقة حريصا من طريق جونيه العام، تتعرّج الطريق صعوداً، مروراً بالقرب من مقرّ البطريركية المارونية في بكركي، ثم بازيليك مار بطرس وبولس وكاتدرائية حريصا، وصولاً إلى منطقة بزمار الجبلية بعد حوالي عشرين دقيقة. وتظهر إشارة فندق بزمار المختبئ بمبناه الحجري خلف غابة من أشجار الصنوبر، مع فسحتين سفلية وعلوية لمواقف السيارات.

موقع جذاب

المشهد من فندق بزمار، لبنان

يطل فندق بزمار على جبال لبنان

حالما يقترب الزائر من الفندق، يغمره شعور بالهدوء والصفاء في ساحته الخارجية المظلّلة بأشجار الصنوبر، حيث يتناول الضيوف الفطور الطازج المعدّ بإتقان على يد طباخين ماهرين.

وتمتد خلف الساحة الأساسية للفندق شرفة شاسعة يتوسطها حوض للسباحة. ويُخيّل لمن يتقدم إليها أنه يحلّق فوق جبال المتن اللبناني المنتشر على مدّ النظر، تتخلله بيوت الريف اللبناني بقرميدها الأحمر، ومعلم سيدة حريصا. وفي الأسفل، تترقرق مياه البحر المتوسط بدءاً بمرفأ بيروت، مروراً بخليج جونيه الذي تزيّن صوره البطاقات البريدية، وصولاً إلى ساحل طبرجا الذي يغصّ بالمصطافين في موسم الصيف. يشكل كل هذا لوحة طبيعية خلابة إذا كان فندق بزمار من فئة أربع نجوم، فإن هذا المشهد لا يقيّم ولو بعشرة.

خيارات ترفيهية متنوعة

المشهد من فندق بزمار ليلاً

المشهد من فندق بزمار ليلاً

ليس من المثير للعجب أن يكون فندق بزمار مقصداً للسياح من مختلف البلدان العربية، لاسيما في فصل الصيف. إذ إنه يوفّر ملاذاً منعشاً على بعد نصف ساعة من مناطق التسوق ، بالإضافة إلى أبرز المواقع السياحية مثل مغارة جعيتا الساحرة التي ترشحت للقب ثامن تحف العالم، آثار فقرا الرومانية، ومنطقة فاريا التي تتحوّل من مركز للتزلج في الشتاء إلى ساحة لهواة النشاطات الرياضية في الهواء الطلق مثل الطيران بالمظلات وركوب عربات الـ ATV، مع حلول موسم الصيف.

ولا يفتقر الفندق نفسه إلى وسائل الترفيه والاستجمام مثل المنتجع الصحي، صالة الرياضة، غرفة الألعاب، ملعب كرة المضرب، وآخر لكرة السلة. كما أنه ينظم رحلات ركوب الأمواج، ركوب الدراجات الهوئية، والتزلّج في الشتاء.

إقامة راقية عنوانها الراحة

غرفة فندق بزمار، لبنان

تتمتع غرف بزمار بشرفات فسيحة

تكتمل الخيارات الترفيهية براحة الإقامة، لاسيما بعد عملية إعادة التأهيل التي خضع لها الفندق مؤخراً. فحال دخول الفندق، تتأكد مكانته بعناصر الديكور الأنيق من بلاط الرخام، وأثاث الصالونات الفاخر بألوان هادئة. و بعد تأكيد الحجز واهتمام عاملي الفندق بنقل الأمتعة، تنتظر ضيوف الغرف المزوّدة بسرير مزدوج مفاجأة سارة، فشرفاتها الفسيحة تطلّ على المشاهد الخلابة لجبال لبنان الخضراء المنحدرة نحو مياه البحر الأزرق. أما الغرف المزوّدة بسرير منفرد، فيتنشق نزلاؤها الهواء العليل المنبعث من غابة الصنوبر.

و جميع الغرف مزودة بأسرّة مريحة، وكامل وسائل الراحة العصرية مثل تلفزيون بشاشة عرض واسعة عالية الوضوح واتصال لاسلكي بالإنترنت. كما تزدان الغرف بلمسات مميزة كاللوحات الزيتية المستوحاة من الريف اللبناني وتاريخه. وتزيد من الاستجمام الحمامات الفخمة ذات الأرض الرخامية. كما يمكن للزوار أن يختبروا قمة الفخامة في شاليهات ذات مدخل خاص، مكتملة بمطبخ ممتدّ على 50 متراً.

بزمار عنوان للأعراس و المؤتمرات

قاعة احتفالات فندق بزمار، لبنان

قاعة احتفالات فندق بزمار

يجتذب فندق بزمار مئات من العرسان بفضل موقعه المميز، وما يوفره من مرافق مثل مقهى البيانو بار، قاعات الاحتفالات الداخلية التي تتسع لأكثر من 1200 شخص وتتمتع بأحدث تقنيات الصوت والصورة، بالإضافة إلى الجناح المخصّص للعرسان والمزوّد بغرفتين متصلتين. إلا أن فندق بزمار تحوّل أيضاً إلى مقرّ للندوات والاجتماعات بفضل قاعة الأعمال المزوّدة بشاشة عرض ضخمة، خصوصاً في الصيف، بعيداً عن صخب العاصمة بيروت.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.