Booking.com

يحدث في السفر أن تصل إلى وجهتك متأخراً و يكون أمامك خيارات إما أن تركب الحافلة أو التاكسي في رحلة جديدة إلى فندقك البعيد عن المطار ، أو يدفعك إرهاق السفر و قلة الفنادق إلى الإقامة في أي فندق قريب من المطار و إن كان باهظ الثمن ، أو قد تتوسد ذراعك لتنام جالساً على مقعد في المطار.

مبنى فندق تيون
مبنى فندق تيون

و في سفري مررت بكل هذه الخيارات ، لكن مؤخراً و في ماليزيا وجدت بديلاً آخر لقضاء الليل في فندق مريح على بعد فقط 7 دقائق سيراً على الأقدام من صالة المغادرة المخصصة للطيران منخفض التكلفة  LCCT، وهو فندق تيون مطار كوالالمبور “Tune Hotel KLIA-LCCT” ، و يوجد بالقرب من الفندق حافلة مباشرة إلى صالة LCCT ثم المطار و منه إلى كوالالمبور ،و الفندق قريب أيضاً من Cyberjaya  أو ما يعادل وادي السيلكون في ماليزيا ، و قريب أيضاً من بوتراجايا العاصمة الإدارية الجديدة لماليزيا.

————————————————————————-

نظام الفندق

و يشبه نظام الإدارة و العمل في مجموعة فنادق تيونل شركات الطيران الاقتصادي منخفض التكاليف فستدفع فقط مقابل ما تريد و تحصل عليه لا أكثر، و هو أمر جديد نسبياً في الفنادق ، أن تحدد ما تحتاج إليه بالفعل و تدفع مقابل كل خدمة على حدة .

—————————————————————————

غرف الفندق

يتكون فندق تيون من خمس طوابق ، و يحتوي على 222 غرفة منها 220 غرفة مزدوجة و غرفتين لذوي الاحتياجات الخاصة . و يبلغ سعر الغرفة فقط في الليلة الواحدة حوالي 4.5دولار أمريكي أو ما يعادل 15 رينجت ماليزي ، و يعتمد السعر على توافر الغرف و أسبقية الحجز – تماماً كما في الطيران – و عموماً فالأسعار مناسبة جداً حتى مع الحجز المتأخر .

أهم ما يميز غرف الفندق السرير الكبير و المريح ، تحت شعار احصل على سرير خمس نجوم بسعر نجمة واحدة ، كما تحتوي كل غرفة على حمام و مياه ساخنة و مروحة سقف ، إلا أن مساحة الغرفة صغيرة إلى حدٍ ما .و هذا ما يشمله السعر الأساسي و أي إضافة تحتاجها بعد ذلك ستدفع مقابل لها ، فمثلاً تكييف الهواء برسوم إضافية و يوجد مؤشر في كل غرفة يبين مدة استخدامك  للمكيف و قد أحببت هذه الفكرة حقاً لتوفيرها في الطاقة و حماية البيئة. و إن أردت استخدام المناشف و الشامبو و مجفف الشعر فهو متاح مقابل بعض المال و كثير من المسافرين يصحبون أدواتهم الخاصة أثناء السفر. كما يتيح الفندق استخدام الإنترنت اللاسلكي مجاناً في اللوبي و في الغرفة مقابل رسم خاص. لكن لا يوجد في الغرف هاتف أو تلفزيون و في الواقع فكثير من المسافرين لا يحتاجون ذلك فهم بحاجة إلى مكان نظيف و مريح و آمن للنوم و الراحة و الاستعداد ليوم جديد و هو ما يوفره الفندق بامتياز إضافةً إلى سعره الرائع.

و يوفر فندق تيون مفاتيح إلكترونية و بطاقات لدخول الغرف ،و خدمة الغرف و التنظيف اليومي ، و تنتشركاميرات المراقبة في أنحاء الفندق ، كما توجد خدمة مدفوعة للانتقال من و إلى المطار .

و إذا أردت أن ألخص رأيي النهائي في فندق تيون ، سرير فاخر و مريح كفنادق الخمس نجوم في غرفة نظيفة و عصرية بجوار المطار و بسعر رائع ؛ فالفندق مناسب جداً للسائحين و المسافرين لأجل العمل و مسافري الترانزيت لقضاء يوم أو أكثر قبل بداية رحلة جديدة .

و مجموعة فنادق تيون عضو في آسيا إير شركة الطيران الاقتصادي في ماليزيا و أفضل طيران اقتصادي في العال ، و تتواجد فنادق تيون في عدة مدن في ماليزيا ، ومدينة بالي في أندونسيا ، و قريباً ستفتتح فندقاً جديداً في ضاحية ويستمنيستر في لندن . و يمكن زيارة موقع الفندق .

———————————————–

شاهد المزيد من الصور

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.