إذا لم يخطر ببالك السفر إلى السويد من قبل، لكنك تفكر في الإستمتاع بإقامة فاخرة في البحر داخل فندق عائم، فإن جزيرة Kladesholmen التي تقع قرابة الساحل الغربي للسويد هي الوجهة التي ستجد فيها ما تحلم به، حيث يوجد بالقرب من سواحلها فندق يعود تاريخ إنشاءه إلى خمس سنوات.

فندق “سولت أند سيل” العائم قبالة السواحل الغربية للسويد

لم يكن هذا الفندق الفريد سوى فكرة في خيال الشريكين سوزانا وباتريك اللذين فكرا في مشروع سياحي يجذبا به أنظار العالم نحو غرب السويد، وتعود الفكرة إلى عام 2004 وتحققت خلال أربع سنوات، ففي أكتوبر 2008 افتتح أول فندق عائم في السويد أطلق عليه Salt and Sill ومن ذلك الحين وهو يجذب مئات الآلاف من السياح.

بدأ الفندق العائم العمل بطاقم بسيط لا يزيد عن عشرة أشخاص، وبمرور السنوات التي أثبتت نجاح التجربة وإقبال السياح عليها بشكل غير متوقع، توسع الفندق وأصبح يتكون الآن من ستة بيوت مكعبة الشكل ومتجاورة، تشكل في مجموعها فندق عائم على عوامات، وبجانبه بيت سابع عائم مخصص للساونا.

وتتوزع غرف “سولت آند سيل” التي يبلغ عددها 23 غرفة على طابقين، وتطل جميع الغرف على بحر الشمال مباشرةً وتتمتع كلٌ منها بمدخل خاص، وتحمل كل غرفة تحمل إسم أحد التوابل الأسكندنافية مثل cowberry وغيره. ويتوافق التصميم الداخلي للغرف بالبساطة لينسجم مع طبيعة البحر الهادئة، يستيقظ سكان الفندق وينامون على صوت انكسار الأمواج على جسم الفندق العائم.

إطلالة المطعم على البحر

صُمم الفندق بطريقة مستوحاة من البيئة المحيطة وتساعد على إثرائها والحفاظ عليها، وذلك ابتداءً من جسم الفندق الخارجي الذي بُني من خشب لا يتأثر بالماء؛ واستـُخدم في طلائه بعض المواد التي تساعد على نمو الأعشاب وتكاثر المحار عليه، ويُستغل ماء البحر في تسخين جو الفندق من الداخل دون أية أضرار أو تلوث بالماء.

ويشمل الفندق خمس غرف للمؤتمرات ومطعم فاخر يقدم أشهى الأطباق المحلية، ويتسع المطعم لـ 175 سائحاً بالإضافة لـ 120 آخرين خارجه، ويتميز مطعم الفندق بالتوابل الأسكندنافية الحارة، والأطباق البحرية المنوعة التي يتم اصطيادها يومياً بالقرب من الجزيرة.

كما يوفر فندق “سولت آند سيل” لضيوفه ساونا عائمة لا يوجد لها مثيل في العالم، حيث يدخل السائح غرفة كبيرة تشبه القارب، مبنية من الألياف الزجاجية، ولها محرك قوي يحركها في الماء بسرعة 15 عقدة.

ويُمكن الوصول إلى الفندق العائم بأكثر من طريقة، أولها بركوب حافلة من محطة Nils Ericson إلى Myggenas ومن ثم حافلة أخرى رقم 355 حتى المحطة التي تقع قبالة الفندق مبتشرة وهي محطة Kladesholmen، كما يمكن الوصول بالسيارة الخاصة في أقل من 40 دقيقة من مدينة جوتنبرج.

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق