Booking.com

في قلب العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، يقع فندق انجلترا الذي يعتبر واحداً من أرقى فنادق الدنمارك بشكل عام، والذي تأسس في عام 1755 كأحد الفنادق التي لا ينازعها فندق آخر في الدنمارك باعتباره ذاكرة تاريخية وسياسية لا يمكن تجاهلها. واعتمادا على هذا الرصيد التاريخي الذي يصل إلى 250 عاماً، يعد هذا الفندق العريق واحداً من أقدم فنادق العالم وأكثرها فخامة فضلاً عن أنه كان ولا يزال المكان المفضل للإقامة في كوبنهاجن لدى العديد من رجال الأعمال والمشاهير وأعضاء الأسرة المالكة من الزائرين وكبار الشخصيات.

فندق انجلترا مرآة تعكس تاريخ الدنمارك وتجسد أحداثها السياسية

فندق انجلترا من الخارج

يرحب الفندق بالضيوف من مختلف الجنسيات في عالم من الفخامة والأناقة الأسطورية الخالدة، وليس من قبيل المبالغة القول بأن فندق انجلترا أشبه بالمرآة التي تعكس تاريخ الدنمارك على مدى قرنين ونصف من الزمان لاسيما وأنه جسد الأحداث السياسية والقومية للبلاد طوال تلك الفترة. ويسجل التاريخ أيضا أن الفندق ظل صامدا على الرغم من الحريق الهائل الذي شب فيه وأتى على الكثير من محتوياته ومقتنياته النادرة، وهو الحريق الذي لم يكن فقط محورياً في تغيير بنية الفندق ولكن كان أيضا مسؤولا عن فقدان الكثير من المعلومات التي كان يتضمنها كتاب النزلاء في الفندق.

ومن بين الأحداث التاريخية الهامة التي شهدها الفندق المهرجانات الرسمية، والاجتماعات واللقاءات الدبلوماسية والمناسبات الملكية، والتي كانت تعقد في قاعة لويس السادس عشر، وبعد إعادة الافتتاح في مايو القام، يتوقع الفندق إقبالا متزايدا بينزبائنه من الولايات المتحدة، وعلى الأخص فيما يتعلق بإقامة حفلات الزفاف الأنيقة والعطلات من الدرجة الاولى.

 

فندق انجلترا مرآة تعكس تاريخ الدنمارك وتجسد أحداثها السياسية

لقطة تصور بهو الفندق

ومن خلال موقعه الحصري والمتميز على ساحة الملوك التاريخية المطلة على العديد من المباني الرائعة مثل المسرح الملكي وميدان نيهافن ودار الأوبرا الملكية، يحقق لك فندق انجلترا كل ما تتمناه وما يمكن أن تتوقعه من فندق كهذا، حيث يعتبر أيضاً واحداً من الفنادق الرائدة على مستوى الدول الاسكندنافية. إذ أن كل غرفة أو جناح من بين تسعين من الغرف والأجنحة المصممة بشكل أنيق ورائع تتميز بأنها تجمع ما بين التكنولوجيا الحديثة والمرافق الفاخرة، أضف إلى ذلك أن غرف الفندق مؤثثة بشكل فردي بسرير مزدوج، وكراسي، ومكاتب كبيرة، والشاشات التلفزيونية المسطحة وخدمة الإنترنت.

أما الحمامات فهي فسيحة، وهي مزودة بملابس الحمام والنعال التي تنتظر الضيف لدى وصوله إلى الفندق، كما يحتوي الفندق على ثماني غرف للاجتماعات والمآدب. وقد تم تشييد المبنى الحالي لفندق انجلترا خلال الفترة ما بين عام 1873 وعام1875، وقاد فريق العمل المكلف ببنائه آنذاك المهندس المعماري الدنماركي فيلهلم داهليروب، وخلال عام 2012، شهد الفندق عملية تجديد شاملة والتي ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا حيث من المتوقع إعادة افتتاحه في شهر مايو من هذا العام بعد الانتهاء من عملية التجديد.

 

فندق انجلترا مرآة تعكس تاريخ الدنمارك وتجسد أحداثها السياسية

إحدى غرف الضيوف بالفندق

خدمات الفندق

تعتبر ساحة النخيل (كورتبالم) في فندق انجلترا أكبر قاعات الفندق وأكثرها  إثارة للإعجاب،حيث أنها تتسع لأربعمائة من الضيوف. فضلا عن ذلك، فإن جميع قاعات الاجتماعات والمآدب في الفندق مزودة بشبكة إنترنت فائقة السرعة بالاضافة إلى كافة وسائل الراحة الحديثة، أما المطعم الرئيسي بالفندق فهو معروف بمطبخ يقدم وجبات عالية الجودة على الصعيد الدولي ويتميز ديكوره بالفخامة والروعة ويتسم بالأجواء العصرية الفريدة من نوعها. وعلى مدار العام، يقدم فندق انجلترا مجموعة واسعة ومتنوعة من الأحداث والمناسبات المتعلقة بالطهي مثل بوفيهات الكعك، وحفلات وجبات المحار وكذلك أمسيات التذوق التي تقام داخل المطعم وأيضا في الغرف والقاعات المخصصة للمآدب والحفلات.

فندق انجلترا مرآة تعكس تاريخ الدنمارك وتجسد أحداثها السياسية

إحدى غرف النوم بالقندق

وخلال فصل الصيف، يتم تقديم وجبات خفيفة من السندويشات على شرفة في الهواء الطلق خارج مبنى الفندق والتي تقع في مواجهة ساحة كونجينز نيتورف، أما البار الرئيسي في الفندق فيقدم مجموعة متنوعة من المشروبات والوجبات الخفيفة في محيط أنيق، كما يحتوي الفندق على منتجع صحي فاخر يقدم كافة الخدمات الضرورية للياقة البدنية، ويضم أيضاً أكثر من حمام سباحة، بالإضافة إلى المسبح الرئيسي الكبير ،وجاكوزي، وحمام تركيوساونا وغرف للعلاج ومعدات اللياقة البدنية، وتشمل الخدمات الأخرى تصفيف الشعر، التسوق الشخصي، والدراجات الخاصة بنزلاء الفندق ، وخدمة البواب والحراسة الخاصة، وخدمة السيارات الخاصة بالضيوف، وكذلك خدمة الغرف على مدار أربع وعشرين ساعة .

 

أحد أجنحة الفندق

فندق انجلترا مرآة تعكس تاريخ الدنمارك وتجسد أحداثها السياسية

مشاهير أقاموا في الفندق:

أقام في فندق انجلترا العديد من المشاهير حول العالم من بينهم رجال السياسة والفن الرياضيين فضلا عن الكثير من كبار الشخصيات خلال العقود الماضية ، ومن بين هؤلاء: لاعب كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام ، وماريا كاري ، وبونو ، وخوسيه كاريراس ، ورئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل ، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ، وكاميرون دياز ، والمطربة الأمريكية ويتني هيوستون ، والروائي الشهير ألفريد هتشكوك ، والمطرب الأسباني خوليو ايجلاسيوس ، والعاهل الأسباني خوان كارلوس ، والمطرب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون ، والمطربة مادونا ، وجريس كيلي أميرة موناكو ،وعارضة الأزياء الشهيرة كلوديا شيفر ، وأرنولد شوارزنيجر، وأوبرا وينفري وغيرهم من المشاهير من شتى أرجاء العالم.

شارك برأيك