Booking.com

تفصلنا أيام قليلة عن استقبال عيد الأضحى المبارك، ولعل الكثير من محبي السفر قد خطط للقيام برحلة قصيرة في محاولة للبحث عن التجديد والترفيه، فإذا كنت عزيزي المسافر ممن ينوون التحليق بين بلدان المنطقة فهذه هي أفضل الوجهات العربية خلال هذه الأيام المباركة.

الحج

يشعر المسافر إلى السعودية خلال عيد الأضحى المبارك بالأجواء الروحانية والتأملية التي تثيرها فريضة الحج

السعودية

طبعا فإن كل مسلم يتمنى لو كان في هذه الفترة في رحاب الحرمين الشريفين مؤديا مناسك الحج، وبعيدا عن الحجاج فإن المسافر إلى السعودية في رحلة غير “عبادة الحج” يشعر  خلال عيد الأضحى المبارك بالأجواء الروحانية والتأملية التي تثيرها فريضة الحج كما يشعر بالإجلال العظيم الذي يسود المملكة في هذه الأيام…

ولعل الزائر سيستمتع بتلك الأجواء كما سيستمتع بالعديد من الفعاليات الترفيهية التي أعدت في استقبال الوافدين، حيث تشهد 8 مواقع بمدينة الرياض خلال أيام عيد الفطر المبارك العديد من الفعاليات الشعبية ضمن برنامج احتفالات العيد تتنوع ما بين عروض فولكلورية وخيام ومعارض شعبية وغيرها من الفعاليات المحببة لعشاق التراث.

المغرب

أجواء الاحتفال بعيد الأضحى في المملكة المغربية، أجواء مفعمة بالفرحة الغامرة والروحانية الصافية

المغرب

أجواء الاحتفال بعيد الأضحى في المملكة المغربية، أجواء مفعمة بالفرحة الغامرة والروحانية الصافية، والأجواء العائلية والأسرية الدافئة وهو ما سيشهده الزائر خلال تلك الأيام التي يسودها الترفيه.

يحتفل المغاربة بعيد الأضحى في أجواء عائلية ودينية، ويرتبط عيد الأضحى عند المغاربة بإعداد الأكلات المغربية العريقة، وارتداء الملابس التقليدية الجديدة، والذهاب لصلاة العيد والتزاور والتسامح بين الأهل والأقارب.  وفي عيد الأضحى ينخرط البعض في سباق محموم، للتفاخر بحجم خروف العيد، حيث يبدي البعض اهتماما متزايدا، بامتلاك خروف كبير الحجم بقرنين ملتويين، ويتحول الأمر إلى هاجس لدى الكثير من الأسر، التي تعتبر حجم الخروف أساسا للاحتفال بالعيد.

ويزخر المجتمع المغربي بعادات وتقاليد عديدة مرتبطة بعيد الأضحى منها عادة تراثية يطلق عليها “بوجلود” أو “السبع بو البطاين” ،وتقوم على لف أحد الأشخاص نفسه بجلود الماعز أو الخرفان ، ثم يطوف على الأهالي الذين يتصدقون عليه ببعض المال او جلود الأضاحي. وبعيد انها عادة تختفى تدريحيا.

العيد-في-دبي

تقدم دبي العديد من الفعاليات التي تلائم كل الجنسيات والأعمار خلال عيد الأضحى المبارك

دبي

تقدم دبي العديد من الفعاليات التي تلائم كل الجنسيات والأعمار خلال عيد الأضحى المبارك، مع توقع زيادة أعداد السياح الراغبين في قضاء الإجازة في دبي، حيث سيقوم عدد من مراكز التسوق بتمديد ساعات التسوق حتى ساعات الصباح الأولى، إذ سيتمكن المتسوقون وزوار تلك المراكز من الاستمتاع بالعروض الترويجية والترفيهية، التي ستزخر بها المراكز على مدى 17 يوماً.

كما ستقام العديد من الفعاليات الترفيهية التي أعدت خصيصا في استقبال السائحين بما في ذلك العروض المسرحية الموسيقية لمجموعة من الفنانين والفرق الموسيقية الشعبية، وأكشاك الطعام في الهواء الطلق، والأنشطة التفاعلية وورش العمل الإبداعية في أجواء تغمرها روح الاحتفال.

مصر

للعيد في مصر أجواء خاصة عن أي بلد أخر

مصر

للعيد في مصر أجواء خاصة عن أي بلد أخر، ولعيد الأضحى بالأخص طقوس خاصة به مثل ذبح الأضاحي وتوزيعها على المحتاجين وإعداد الفتة اللذيذة وشوي اللحم وغيرها، ويشعر المسافر إلى هناك مدى الفرحة التي تنتشر في أجواء هذه الأيام المباركة والتي تعم القلوب.

وتمتلىء المدن المصرية خلال عيد الأضحى بالفعاليات الترفيهية التي تقام بجميع مراكز الجذب السياحي بداية من الأهرامات وحتى الأقصر وأسوان فضلا عن ليل النيل السعيد.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.