Booking.com

استيقظت من النوم على قطار يقف أمامي والناس تركب فيه، نظرت إلى الساعة بيدي وكانت الساعة الخامسة والنصف فجرا، استذكرت اليوم الذي سبقه عندما وصلت فيينا من ألمانيا وحضرت إحدى الفعاليات المسائية هناك مع صديق لي قبل أن نتوجه نحو محطة القطارات والنوم على باب أحد المولات ثم داخل المحطة.. لقد قضيت أول يومين لي في أوروبا ضائعا مشياً على الأقدام.. استذكرت تفاصيل رحلتي الأولى إلى ألمانيا.

رحلتي الأولى إلى ألمانيا

سافرت إلى ألمانيا وكانت المرة الأولى التي أبتعد فيها داخل أوروبا بعيدا عن إسطنبول، شبعت هنالك من خضرة المكان والنظام في كل مكان.

بينما كنت أتجول داخل أحد الشوارع في بريمن وجدت شخصا يعزف البيانو داخل السوق وكان مكتوبا على البيانو “My Traveling Piano” (بيانو سفري)، إنه فن الشارع الموجود بكثرة في ألمانيا، حيث تجد الناس يعزفون الجيتار أو الكمان ويغنون، ولكن ليس من العادة أن تجد أحدا يعزف البيانو.. أخبرني عازف اليانو أن شغفه بهذه الآلة وبالسفر ألهمه دمجهما معا، وقد قام بالعزف في أكثر من 10 دول.

قبل أن أسافر إلى ألمانيا سمعت عن برود الشعب الألماني وصعوبة التعامل معه، وبأنهم لا يرضون التخدث بغير اللغة الألمانية، لكن كل ذلك كان مجرد إشاعات، , لا تسمع من أحد قبل أن تجرب بنفسك وأخبرني بعدها.

المواصلات:

من المفضل عندما تصل إلى أي مدينة بألمانيا أن تشتري تذكرة خاصة بمواصلات المدينة بعدد الأيام التي تنوي البقاء فيها، بالنسبة لي قمت بشراء تذكرة لمدّة ثلاثة أيام في برلين بسعر ٢٥ يورو، وتصلح هذه البطاقة لكل الحافلات والقطارات والمترو داخل المدينة ويمكن اقتناؤها من أي محطة داخل المدينة، وميزة البطاقة بالطبع تكمن في أنك ستوفر على نفسك كثيرا.

قاسم حتو في برلين

الإقامة:

بالنسبة للفندق، نزلت في أوّل يوم نزلت بفندق Sun flower hostel الذي يقع بمنطقة ممتازة ومتوسطه وسعر ليلته ٩ يورو للغرفة فقط بالنسبة للغرف التي توجد بها ٨ أسرّة.

وفي اليوم الثاني كانت الإقامة بفندق Happy go Lucky hostel ويقع في منطقة أبعد قليلا ولكن بجانب محطة القطار، وسعر المبيت فيه ١٤ يورو لليلة الواحدة لغرفة تضم ٤ أسرّة

في ثالث يوم من سفري كان النية هي المبيت في محطة القطارات الرئيسية في برلين بدون مقابل ولكن صديقي عرض علي المبيت عنده.

كاتدرائية برلين

المطاعم:

مطعم Vapiano واحد من أشهر المطاعم في ألمانيا وهو مطعم إيطالي يقدّم الباستا والبيتزا، ونظامه يعتمد على اقتناء بطاقة عند الدخول، وبعد الدخول يضع شيف المطعم فيها مبالغ مقابل خدمتك وطلبك، وعند الخروج تدفع حسب المبلغ الموجود بالبطاقة.

هناك أيضا مطعم Nordsee للمأكولات البحرية الموجود تقريبا في كل المدن، ومطعم Mustafa Gemüse Kebab وهو عبارة عن كشك صغير لبيع سندويشات الشاورما التركية على أحد أرصفة برلين، وستحتاج للإنتظار وقتا طويلا للحصول على سندويش.

Mustafa Gemüse Kebab

أماكن الزيارة في برلين:

برلين حتى الآن هي مدينتي المفضلة، ففيها الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها، ورغم مساحة المدينة الكبيرة لكن المواصلات المتوفرة في كل مكان تجعل السفر إليها أكثر متعة.

يفضل في هذه المدينة التي تشتهر بفن الجرافيتي والرسم على الجدران أن تنضم إلى الجولة المجّانية البديلة للجرافيتي مع أحد المجموعات السياحية، لكي تعرف قصة هذه الرسومات وتاريخها وتطوّرها في المدينة، خصوصا وأن الجولة مجّانية تماماً وتستطيع في نهاية الجولة انك تدفع مبلغ بسيط تقديراً للدليل السياحي الذي معكم.

غرافيتي برلين

وهذه بعض الأماكن التي قمنا بزيارتها وننصحكم بذاك أيضا: 

– بوّابة باندنبورغ Brandenburg
– عالم Ritter Sport للشوكولاتة
– جزيرة المتاحف و Lustgarten
– كاثدرائية برلين
– حديقة الحيوانات (من أكبر حدائق الحيوانات في العالم)
– Alexander platz
– النصب التذكاري لهولوكوست
– المتحف اليهودي
– سوني سينتر (من أهم قاعات السينما في العالم)

* مشاركة (بتصرف): قاسم الحتو، مدون ومسافر من الأردن (مدونة ابن حتوتة)

ندعوكم أيضا لإرسال مشاركاتكم ورحلاتكم عبر صفحة الاتصال بنا

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت