Booking.com

بينما نودع عاماً مضى ونستقبل عاماً جديد، يفضل الكثير منا السفر إلى الخارج للاحتفال بإجازة رأس السنة وسط الألعاب النارية وأشجار الكريسماس المضاءة، ولكننا عادة ما نحتار في الاختيار بين البلدان، لقضاء هذه العطلة التي تأتي بمثابة وسيلة للترويح وإدخال البهجة على النفس بعيداً عن المشاغل والمسئوليات اليومية، وقد حرصت موسوعة المسافر على تقديم قائمة بهذه الوجهات لعام 2012، لمساعدة المسافر على الاحتفال في سعادة دون عناء.

أين تقضي عطلة عيد رأس السنة؟

يمثل الاحتفال بعيد رأس السنة فرصة لاستقبال عام جديد في بهجة وسرور

تعتبر منطقة “البحر الكاريبي” هي الوجهة الكلاسيكية المفضلة لدى الكثيرين لقضاء عطلة رأس السنة، ولذا فتشتهر بالازدحام في ذلك الوقت من العام، ومن ثم عليك بالحجز والسفر مسبقاً تفادياً لأوقات الذروة. وهناك ينصح بزيارة أجمل الجزر مثل؛ بربادوس ، غرينادا ، توباغو و جامايكا.

أين تقضي عطلة عيد رأس السنة؟

عيد رأس السنة في تايلاند يوم عطلة رائعة ذات قيمة كبيرة

في “تايلاند” يعد عيد رأس السنة هو يوم عطلة رائعة ذات قيمة كبيرة، وإذا حالفك الحظ وذهبت إلى هذه البلاد الجميلة لا يفوتك زيارة جزيرة فوكيت فهي واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع. بينما في “زامبيا” ستشاهد أجمل الاحتفالات، وستتاح لك الفرصة للقيام برحلات السفاري في جنوب بارك انغوا الوطني وزيارة شلالات فيكتوريا الرائعة. أما “الهند” فستضاء فيها المعابد والحصون، وتفتح أبوابها للجماهير وسط أشجار الكريسماس الجميلة.

كما ينصح بزيارة “مصر” في ذلك التوقيت بالتحديد حيث الطقس المعتدل، والفنادق الممتازة وبأسعار متواضعة، فهذا هو الوقت المثالي لمشاهدة المعالم السياحية والجمع بين الأهرامات والأقصر ووادي الملوك.

وفي شمال جزر الكناري، “ماديرا” هي مكان مذهل للاحتفال بعيد الميلاد، حيث الاستمتاع بالسير على الشواطىء، وتناول الطعام خارج المنزل والتعرف على الثقافة المحلية.

أين تقضي عطلة رأس السنة؟

تجمع دبي ما بين الترفيه والتسوق خلال أعياد رأس السنة

ولعللك إذا زرت “دبي” في نهاية شهر ديسمبر ستحصد مزيجاً من فوائد التسوق وبريق الترفيه في آن واحد، ولك الاختيار في أن تقيم بأحد الفنادق الفاخرة في المدينة نفسها، أو أن تبقى في الصحراء الساحرة في منتجع المها الصحراوي. ويمكنك زيارة “السعودية” ومشاهدة بهاءها ورونقها خلال هذه الاحتفالات، وكذلك الأمر في “عمان” التي ستنعم فيها بزيارة خليج زيغي ومعايشة جولات المغامرة به.

أين تقضي عطلة رأس السنة؟

يوجد في نيويورك أطول شجرة كريسماس في العالم

“نيويورك” هي واحدة من الأماكن التي يفضلها السياح للاحتفال، والاستمتاع بالسير في تايمز سكوير، ومشاهدة العروض وسط الشوارع المزدحمة والمضاءة بأطول شجرة كريسماس في العالم والتي ستجدها في مركز روكفلر. كما ستشاهد المسيرات والمعارض الجميلة على طول شوارع مدينة “ريودي جانيرو”، فهناك يشارك النساء والرجال والأطفال في الاحتفالات مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات للاحتفال بالعيد في العالم. وتقدم “روما” احتفالات عيد الميلاد التقليدية لزوارها، فالكنائس مزينة بشكل جميل استعداداً لموسم العطلات، والشوارع مضاءة بالألعاب النارية ذات الألوان المبهجة، وروائح الكعك والشيكولاتة تفوح من كل أنحاء المكان.

أين تقضي عطلة رأس السنة؟

تعتبر سريلانكا وباريس من أفضل الوجهات العائلية لقضاء عطلة هذا العيد

أما أفضل الوجهات السياحية للاحتفال برأس السنة بالنسبة إلى العائلات؛ فإن “كوستاريكا” حيث الغابات المطيرة والجولات السياحية ستكون رائعة، ويسري الأمر أيضاً على “فيتنام” و“سيرلانكا”، وينصح بإدراج “الصين” و“كينيا” ضمن هذه الوجهات. وتعتبر زيارة “جنوب أفريقيا” و“تنزانيا” فرصة رائعة لاستغلال العطلة للقيام برحلات السفاري ومعايشة تجربة الحياة البرية وسط الحيوانات المختلفة.

وماذا عن “موريشيوس”، التي توفر رحلات متعددة وفنادق رائعة، مع العديد من الأندية للأطفال وبشكل مجاني. و“جزر المالديف” لديها أيضاً عدد من المنتجعات التي تلبي احتياجات الأطفال خلال هذه العطلة.

أين تقضي عطلة رأس السنة؟

في هولندا يمكن أن تحقق كل أحلامك خلال الاحتفال برأس السنة

“هولندا” هو المكان الجميل الذي يضم نمط الحياة الريفي الممزوج بالمعيشة الحضرية، حيث حقول من زهور الأقحوان الملونة، والمناظر الطبيعية الخلابة والأراضي الزراعية الشاسعة. كما تعتبر مدينة الأضواء، “باريس” هي الوجهة العائلية المثالية لقضاء هذا العيد، تحت السماء المضاءة بالألعاب النارية ليلاً، والتسوق تحت الشمس المشرقة نهاراً.

أما إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالشتاء في عطلة رأس السنة، فلديك فرصة كبيرة لزيارة “أيسلندا”، ورؤية الأنهار الجليدية بما في ذلك الينابيع الساخنة، الفوهات البركانية، والشلالات الرائعة. وتبدو مدينة “سان بطرسبرج” في روسيا أكثر جمالا في هذه الأثناء حيث تراكم الجليد على الأرصفة، والتزلج على الأنهار المتجمدة. كما تعتبر “فنلندا” من البلاد الثلجية التي ستشاهد فيها بابا نويل يتحدث كل اللغات ويحتفي بالجميع ويقدم لهم الهدايا، بل ويسمح لهم مساعدته في صنع البسكويت التقليدي الخاص باحتفالات العيد.

أين تقضي عطلة رأس السنة؟

تعتبر سيدني وجهة مناسبة للباحثين عن الاستمتاع في جو الصيف

وفي حال لم تكن لديك رغبة في الاحتفال بعيد الميلاد في بلاد الجليد، تقدم “سيدني” فرصة لعشاق البحر للاستمتاع بالعروض الغنائية على سواحل المحيط، مع تناول أفضل أنواع الطعام المحلية كالفاكهة وأكواب الشيكولاتة في الشوارع الرئيسية والساحات الكبرى، فضلا عن مشاهدة الموكب الملكي الرائع وسط أجواء الصيف المبهجة.

أين تقضي عطلة رأس السنة؟

يعتبر عيد رأس السنة مناسبة تجمع ذكريا الأهل والأصدقاء

عطلة رأس السنة مع الأسرة يمكن أن تكون تجربة رائعة، بداية من الذكريات التي تجمع الأهل والأصدقاء ووصولاً إلى بهجة الاحتفالات والاستمتاع بها، وإليك بعض النصائح ستجعل رحلتك أكثر إمتاعاً:

1. إذا كنت تخطط لقضاء هذه الإجازة، يجب التأكد من لف الهدايا الخاصة بك مبكراً، خاصة إن كنت ستأخذها معك في رحلتك، فاحزم كل هدية بعناية، لا سيما إذا كانت هشة، لتجنب الكسر أو الأضرار الأخرى في المطارات.

2. تأكد من وضع مخطط لاستمتاع كل فرد في الأسرة، فقبل وضع الصيغة النهائية لأي تفاصيل، عليك بالجلوس مع عائلتك بأكملها، وتأكد من أن لكل شخص أهدافه التي سينطلق لتحقيقها أثناء الرحلة.

3. في حال كنت تخطط للقيام بالعديد من الأنشطة في وجهتك، فلابد وأن تتحقق من التنبؤات الجوية حتى يتم وضع الاحتياطات اللازمة في الاعتبار.

4. عليك بالحجز وشراء التذاكر في وقت مبكر خاصة أن الخطوط الجوية وأشكال النقل الأخرى تميل إلى الازدحام، وخصوصا بالقرب من الأعياد، وتأكد من وصولك إلى المطار مبكرا. وكذلك الأمر إذا كنت مسافراً بالقطار.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: