Booking.com

يستقبل العالم منتصف ليل الاثنين الثلاثاء العام 2013 من سيدني حيث يقام عرض الألعاب النارية التقليدي في خليج المدينة مروراً ببرلين وباريس ولندن وصولاً إلى نيويورك حيث سيتجمع عشرات الآلاف من الأشخاص في شوارع هذه المدن الكبرى للاحتفال بقدوم العام الجديد.

العالم يستعد لاستقبال العام 2013

استراليا من أول البلدان التي تستقبل العام 2013

وتحل السنة الجديدة بداية في الجزر الواقعة في جنوب المحيط الهادئ ثم في نيوزيلندا واستراليا حيث يقام سنويا عرض الألعاب النارية التقليدي في خليج سيدني، لتكون هذه البلدان أول من يستقبل العام 2013.

وللمرة الأولى في تاريخها، ستنضم بورما إلى بقية دول العالم في الاحتفاء بهذه المناسبة. وستنظم هذه الدولة التي خرجت من عزلة امتدت عقوداً لتسير تدريجياً على نهج الديموقراطية، وستعقد بمناسبة حلول السنة الجديدة احتفالاً ضخماً في رانغون يحضره 50 الف شخص ويتخلله عرض ألعاب نارية.

غير أن إعصار فريدا بدد أجواء الفرح في كاليدونيا الجديدة، في ظل اقترابه من الجزيرة الرئيسية مع أمطار شديدة ورياح عاتية سرعتها 240 كيلومترا في الساعة. ولم يعد يفصله عن شمال غرب الجزيرة إلا 450 كيلومترا، بحسب ما أفادت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية.

ومن المتوقع حضور 1,5 مليون شخص عرض الألعاب النارية الذي ينظم كل سنة في خليج سيدني والذي ستحييه هذه السنة نجمة البوب الاسترالية كايلي مينوغ.

وقال كلوفر مور رئيس بلدية سيدني إن “احتفالات رأس السنة في سيدني ذائعة في العالم أجمع يشاهدها أكثر من مليار شخص، ليس فحسب لأنها أولى العروض التي تقدم في العام الجديد بل لأنها أجملها”.

وفي الفيليبين حيث تتسبب المفرقعات كل سنة بوقوع عدة إصابات، سيستذكر المحتفلون بهذه المناسبة ضحايا إعصار بوفا الذي أودى بحياة ألف شخص في بداية ديسمبر في جزيرة مينداناو.

وفي دبي، سيضاء برج خليفة المؤلف من 200 طابق والذي يعتبر أعلى برج في العالم، على إيقاع انغام موسيقى سيمفونية تؤديها أوركسترا براغ الفلهرمونية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت