Booking.com

في كل عام، يخرج الآلاف من المحتفلين حول العالم للترحيب بالعام الجديد 2021 ، لا سيما في المواقع الشهيرة مثل تايمز سكوير في مدينة نيويورك ودار أوبرا سيدني وبرج خليفة في دبي، إلا أنه في هذا العام، ستبدو الكثير من تلك الأماكن فارغة من الحشود بحلول منتصف الليل، وذلك في إطار مواجهة العالم لخطر فيروس كورونا..

كيف احتفل العالم بالعام الجديد 2021 ؟

نيوزيلندا

كانت نيوزيلندا من أوائل الدول التي استضافت في عام 2021، وقد تشابهت الاحتفالات في هذه الدولة إلى حد كبير بالاحتفالات خلال السنوات الماضية، حيث أن البلاد خالية حاليًا من أي حالات مؤكدة لكوفيد 19.

أستراليا

سيدني: الألعاب النارية تنفجر فوق دار الأوبرا وجسر الميناء في سيدني مع بدء الاحتفالات في الثواني الأولى من عام 2021

كانت سيدني هي التالية في احتفالات العام الجديد، بعرض مذهل للألعاب النارية فوق ميناء المدينة، حيث انطلقت الصواريخ من أشرعة دار الأوبرا الشهيرة مع ألوان تشبه قوس قزح في السماء، إلا أن العرض كان خاليًا من الحشود وتم تقليصه إلى سبع دقائق، ويتم تشجيع الأستراليين على مشاهدته على التلفزيون أو عبر الإنترنت.

وقد ألغت ملبورن، ثاني أكبر مدينة في أستراليا من حيث عدد السكان، الألعاب النارية تمامًا هذا العام.

ألمانيا

في ألمانيا تم حظر بيع الألعاب النارية لتقليل الحشود، وقالت السلطات في برلين إن الشرطة ستعاقب المخالفين، مع  توقف عرض الألعاب النارية في بوابة براندنبورغ في برلين.

لندن

bridge, England, United, Kingdom, Big, Ben, Thames, Night, London, Street,  Lights, Cities, River, Reflection, Clock, Watch, Time Wallpapers HD /  Desktop and Mobile Backgrounds

في بريطانيا، حيث تخضع أجزاء كثيرة من البلاد لإغلاق صارم، تم إلغاء جميع عروض الألعاب النارية الرئيسية تقريبًا، كما ألغت مدن مثل لندن وإدنبرة ومانشستر وليفربول فعاليات الاحتفال على نطاق واسع.

كما تم إلغاء الألعاب النارية فوق نهر التايمز في لندن، حيث حثت الحكومة الناس على الاحتفال في المنزل لاحتواء ارتفاع أعداد الحالات. ومع ذلك، فإن ساعة بيج بن، التي ظلت صامتة إلى حد كبير منذ عام 2017 أثناء ترميم برج الساعة الخاص بها، ستصدر صوت 12 بوقًا في منتصف الليل إيذانًا ببداية العام الجديد.

هونغ كونغ

عادة ما تشهد هونغ كونغ احتفالات صاخبة على طول الواجهة البحرية، لكن للعام الثاني على التوالي، تم إلغاء الألعاب النارية ليلة رأس السنة الجديدة، هذه المرة بسبب فيروس كورونا .

روسيا

في روسيا تم حظر أو تقييد الأحداث العامة في العديد من المناطق، لكن الألعاب النارية التقليدية ستستمر في الساحة الحمراء بالعاصمة وفي جميع أنحاء المدينة، وفي حين تم حظر التجمعات الجماهيرية وإغلاق المطاعم وحلبة التزلج على الجليد ليلة الخميس، من المتوقع أن يعاد افتتاحها في الأول من يناير.

طوكيو

مع وصول الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في طوكيو إلى مستوى قياسي بلغ أكثر من 1300 حالة يوم الخميس، تم تقليص احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، وحث رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا الناس على الاحتفال بالعام الجديد بهدوء وتجنب الرحلات غير الضرورية.

نيويورك

من المتوقع أن تعقد نيويورك حدثًا أصغر من المعتاد في ليلة رأس السنة الجديدة، مع منع الجمهور من حضور الاحتفالات وبث الحدث على الهواء مباشرة.

الصين

شهدت مدينة ووهان احتفالات بالعام الجديد، حيث ارتدى المحتفلون أقنعة خلال المشاركة في تلك الاحتفالات بالشوارع العامة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت