تعد أبردين وهي ثالث أكبر مدينة في اسكتلندا، واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في هذا البلد الجميل، حيث يقصدها السائحين من كافة انحاء العالم للاستمتاع بروعة المعالم التاريخية والأنشطة العائلية، والهندسة المعمارية المتطورة، مع المتاحف والمعارض المتنوعة، ذلك فضلا عن المساحات والمتنزهات الخضراء الجميلة.

أبردين .. مدينة الترفيه الرائعة في اسكتلندا

بالإضافة إلى الهندسة المعمارية الفريدة، تفتخر أبردين أيضا بالعديد من عوامل الجذب التي تبقيك دوما في حالة من الاستمتاع الدائم، وذلك بداية من فرص اكتشاف تراثها البحري في متحف أبردين البحري إلى إمكانية التنزه وسط النباتات والبرك الهادئة في منتزه دوثي، وغير ذلك من الفرص المثالية للاستمتاع.

التاريخ

تفتخر مدينة أبردين الجميلة بالتاريخ الغني والثقافة الرائعة، بما في ذلك العديد من المتاحف الممتاز والمعارض الفنية الجميلة، وأماكن الموسيقى المستقلة، ودور السينما والمسارح التي تنافس الأفضل في المملكة المتحدة.

ولعل أبرز تلك المتاحف التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة الجميلة؛ المتحف البحري الذي يعرض تفاصيل علاقة أبردين الطويلة والوثيقة مع البحر، بما في ذلك صناعة بناء السفن، وصيد الأسماك، وتوثيق شامل لتطور الأعمال الفنية من القرن الخامس عشر وحتى يومنا هذا.

فمدينة أبردين هي واحدة من تلك الوجهات السياحية التي يمكنك عند زيارتها الاستغناء عن الخريطة والتجول على مهل بين الشوارع الجانبية الضيقة والمرصوفة بالحصى وعلى طول المسارات الرئيسية؛ حيث ستجد شيئًا جديدا في كل زاوية.

وبالفعل مع انتشار الفن العام في جميع أنحاء المدينة، ما بين المباني والشوارع الرائعة، فضلاً عن مهرجانات الفنون الإبداعية، تواصل أبردين ازدهارها كموطن نابض بالحياة للفنون والفنانين المتنوعين.

كلية ماريشال

يعد مبنى كلية ماريشال، أحد أجمل مباني المدينة، فهو ثاني أكبر مبنى من الجرانيت في العالم ، وهو تحفة من فن العمارة القوطية التي تستحق الاكتشاف والزيارة، كما أن هناك ثروة من العمارة المذهلة التي يمكن رؤيتها حول هذا المبنى الجميل خلال جولتك سيرا على الأقدام.

الحدائق الجميلة

تتمتع مدينة أبردين بوفرة من المتنزهات والحدائق الرائعة التي تنتشر في جميع أنحاء الحديقة، بما في ذلك منتزه هازلهيد الواسع وحدائق جونستون الجميلة، التي تضم مجموعة رائعة من المشاهد الطبيعية والمساحات الخضراء الجميلة، مع الفرص الترفيهية المتنوعة للزائرين، بداية من الاسترخاء وحتى التنزه على مهل مع التقاط مجموعة من الصور التذكارية الجميلة.

الطعام

لدى أبردين مشهد غذائي حيوي ومزدهر، مع مجموعة من الأطباق المحلية الرائعة، والمنتجات المزروعة محليًا، ذلك فضلا عن المأكولات والأسماك المحلية التي تلقى شعبية كبيرة بين زائري المدينة.

الرحلات الرائعة

تتمتع هذه المدينة السياحية الرائعة بموقع مميز، وشبكة متطورة من وسائل المواصلات، ما يجعلها مكانًا مثاليًا لاستكشاف هذه الزاوية من اسكتلندا، من الجبال إلى القلاع الشهيرة، وحتى الساحل المذهل مع الشواطىء الجميلة، في رحلات ممتعة.

التسوق

تعد مجمعات التسوق الكبيرة في أبردين، الأفضل للتسوق في المدينة، خاصة مع كونها لا تتميز بأكبر مجموعة منتقاة من المنتجات فحسب، بل تتميز أيضًا بأسعار مخفضة مقارنة بالبوتيكات الصغيرة.

ويمثل شارع الاتحاد الشارع الرئيسي للتسوق في أبردين، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بالتنزه ما بين متاجر الملابس من العلامات التجارية الأوروبية الشهيرة، مع محلات المجوهرات والهدايا التذكارية الرائعة.

شارك برأيكإلغاء الرد