Booking.com

على الرغم من أن أمستردام تعد من أكثر الوجهات أماناً في العالم، إلا أنك قد تقع ضحية عدة أنواع من الحيل أثناء زيارة المدينة، والتي تتنوع ما بين بيع تذاكر النقل العام المستعملة للسائحين، وحتى التعرض لنشل اللصوص في الأماكن العامة والمزدحمة، فإن كنت تخطط قريبا لرحلة إلى هذه المدينة المتنوعة.. تعرف معنا على أبرز الحيل عند السياحة في أمستردام ، حتى يمكنك مواجهتها.

أشهر الحيل التي ننصحك بتجنبها عند السياحة في أمستردام

تذاكر النقل العام المستعملة

هناك مجموعة من المحتالين في أمستردام يعملون على جني المال عن طريق بيع تذاكر النقل العام المستعملة للسائحين، إذ تميل هذه الشخصيات المريبة إلى الادعاء بأنها لا تحتاج إلى هذه التذاكر وأنها تبيعها بسعر مخفض، على الرغم من أنها قد وجدت تلك التذاكر في الشوارع العامة، وعملت على جمعها للنصب على الزائرين.

دراجات الشوارع

ينصحك الخبراء عند السياحة في أمستردام بعدم تأجير الدراجات من الشوارع، إلا من أماكن موثوقة، حيث يتم سرقة هذه الدراجات في العادة من قبل اللصوص الذين يعملون على تأجيرها للسائحين، وهذا الأمر يعد جريمة جنائية بموجب القانون الهولندي، فلا تضع نفسك مثل هذه المواقف وأنت في غنى عنها.

ومن الشائع أيضًا أن يقوم التجار بتأجير بعض الدراجات الغير سليمة إلى السائحين، والتي تبدو جيدة أمامك، ولكنها سرعان ما تظهر عيوبها بعد أن تسير بها لمسافة قليلة.

الشرطة الوهمية

ووفقاً لتقارير نشرتها شرطة أمستردام، فإن المحتالين يتظاهرون أحياناً بأنهم ضباط شرطة لسرقة السائحين، وكثيراً ما ترتدي هذه المجموعات شارات وملابس مزيفة، وبينما يعملون على تفقد محتوياتك وحقائبك، فإنهم سوف يسرقون نقوداً أو أشياء ثمينة أخرى، ثم يتظاهرون وكأن كل شيء على ما يرام.

تذكر دائمًا أن ضباط الشرطة الهولنديين الحقيقيين نادراً ما يقومون بعمليات بحث كهذه في الشارع.

رحلات القوارب

إذا عرض أحد السكان المحليين عليك خلال تواصلك معه وسؤاله عن عنوان أو معلم ما في المدينة، أن يأخذك في جولة بجميع أنحاء أمستردام عن طريق القارب، فمن الأفضل أن ترفض، خاصة أن تلك الرحلة ستكلفك الكثير من المال في النهاية بشكل يفوق قيمتها الحقيقية.

تجار الشوارع

يميل تجار الشوارع في أمستردام لاستهداف السائحين، فعادة ما يتمركزون في المناطق الشعبية ويعرضون على السائحين الكثير من المنتجات المحلية المزيفة، مع الهدايا التذكارية المقلدة، والتي غالبا ما تكون بأسعار باهظة وذات جودة متدنية.

قوائم الإقامة الوهمية

تعتبر أمستردام مدينة باهظة الثمن عندما يتعلق الأمر بأماكن الإقامة، ويستفيد العديد من المحتالين من هذا الأمر عن طريق نشر قوائم أماكن إقامة مزورة عبر الانترنت.

وبعد الموافقة على السماح للسائحين بمشاهدة قوائمهم المزيفة، يطلب هؤلاء المحتالين من المسافرين تحويل الأموال لهم مقابل حجز مكان الإقامة، وبعد ذلك، ينقطع الاتصال بعد الحصول على المال. لذلك من المستحسن تجنب حجز الشقق الخاصة بأفراد غير موثوقة عند البحث عن أماكن إقامة قصيرة الأجل في أمستردام، وبدلاً من ذلك، من الأفضل لك الاعتماد على مواقع حجز الفنادق المعتمدة.

متاجر الوجبات السريعة

لا تعرض العديد من أكشاك الوجبات السريعة في المناطق السياحية في أمستردام أسعارها بشكل علني، بل تنتظر حتى يأخذ العملاء طلباتهم، ثم يقدمون فاتورة بأسعار مرتفعة بشكل كبير، الأمر الذي قد يؤثر على ميزانيتك.

سيارات الأجرة في مطار سخيبول

خلال السنوات القليلة الماضية، كانت هناك العديد من التقارير عن سائقي سيارات أجرة محتالين في مطار سخيبول، يعملون على طلب مبالغ كبيرة من السائحين بعد إيصالهم إلى فنادقهم في رحلة لا تستغرق أكثر من حوالي 30 دقيقة. ولذا فمن الأفضل لك عند السياحة في أمستردام التأكد من ركوب سيارة أجرة رسمية.

النشالين

السياحة في أمستردام

تنتشر أعداد كبيرة من النشالين بمدينة أمستردام، لاسيما في الأماكن التي يتردد عليها مجموعات السائحين، بما في ذلك محطة سنترال أو ميدان دام، حيث يعملون دوما على صرف انتباه الزائر، في حين يقوم آخرون ببساطة بسرقة المحتويات والحقائب، ولتفادي أن تصبح هدفًا سهلا، احرص دائمًا على الحفاظ على الأشياء الثمينة، وفكر مليًا قبل الدردشة مع الغرباء في الشارع.

 

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت