Booking.com

تحظى ميريدا عاصمة ولاية يوكاتان المكسيكية بشعبية كبيرة لدى المسافرين وذلك بفضل ما تحويه من حدائق جذابة وشوارع ضيقة على الطراز الاستعماري القديم وساحات مركزية واسعة وبعض من أفضل المتاحف في المكسيك فضلاً عن مواقع المايا القديمة.

وقد تأسست ميريدا في عام 1542 من قبل الأسبانيين، ومنذ ذلك الحين أصبحت العاصمة الثقافية لشبه جزيرة يوكاتان بأكملها، ويذكر أن المدينة كانت لقرون مركزاً لصناعة المنسوجات وكانت تعرف باسم “المدينة البيضاء” حيث اعتاد سكانها المحلين ارتداء الملابس البيضاء وهو التقليد الذي مستمر حتى اليوم.

أبرز معالم سياحية في ميريدا

1- ساحة مايور التاريخية

ميريدا - ساحة مايور التاريخية

تعتبر ساحة مايور التاريخية المركز التجاري والثقافي في ميريدا، ومكان جيد لبدء جولة سيراً على الأقدام لاستكشاف المدينة القديمة، بالإضافة إلى احتوائها على بعض المباني الأكثر أهمية في ميريدا، كما تحظى بشعبية كبيرة لدى السكان المحليين والسياح على حد السواء وذلك بفضل أجوائها الجميلة حيث ظلال أشجار النخيل وروائح حدائق الزهور، وعلى بعد مسافة قصيرة إلى الجنوب يقع السوق البلدية الذي يعرض العديد من المنتجات المحلية.

2- متحف عالم المايا العظيم

ميريدا - متحف عالم المايا العظيم

يعد هذا المتحف من أهم المتاحف في المكسيك، وهو مكرس لثقافة المايا التي تظهر في كل مكان في يوكاتان، ويتكون من من أربعة معارض دائمة تضم أكثر من 500 قطعة أثرية أبرزها مجموعة من النقوش القديمة والمنحوتات والوثائق التاريخية والمنسوجات التي يرجع تاريخها إلى الفترة ما قبل الغزو الإسباني، فضلا عن عرض رائع بالوسائط السمعية والبصرية للتعرف على تاريخ السكان المحليين، وفي المساء يضاء المبنى بشكل جميل.

3- كاتدرائية ميريدا

ميريدا - كاتدرائية ميريدا

تأسست كاتدرائية ميريدا أكبر كنيسة في يوكاتان خلال الفترة بين 1561 و 1598 فوق معبد المايا السابق على الجانب الشرقي من ساحة مايور، وتتميز بتصميم خارجي مبهر ومن الداخل تتزين بديكور أنيق ولوحات جدارية أبرزها لوحة لحاكم المايا تيتول-كيو فضلاً عن مع المنحوتات الخشبية الهندية التي تعود إلى القرن الـ16

4- حديقة سيبيدا بيرازا

ميريدا - حديقة سيبيدا بيرازا

حديقة سيبيدا بيرازا هي المتنفس الطبيعي وسط المدينة، وتضم العديد من المعالم السياحية أهمها كنيسة المسيح التي تعود إلى القرن الـ17 وهي المكان المفضل لإقامة حفلات الزفاف في المدينة.

5- متحف الفنون في يوكاتان

ميريدا - متحف الفنون في يوكاتان

يعتبر متحف الفن المعاصر والمعروف محليا باسم ماكاي واحداً من أهم المتاحف في الدولة، ويقدم العديد من المعارض الدائمة والمؤقتة التي تعرض الفنون الحديثة، وتشمل أبرز المعروضات الدائمة أعمال كبار الفنانين المكسيكيين بما في ذلك غابرييل راميريز أزنار وفرناندو كاسترو باشيكو وفرناندو غارسيا، وينظم ورش العمل والبرامج وجولات مصحوبة بمرشدين، كما يضم مكتبة ومقهى ومتجر.

6- متحف التاريخ الطبيعي

ميريدا - متحف التاريخ الطبيعي

يقع متحف التاريخ الطبيعي في مبنى الحكومة السابق الذي يعود إلى القرن الـ19 وتم ترميمه بشكل جيد والمعروف باسم بالاسيو ديل جينيرال كانتون، وتشمل المعروضات نسخ لمواقع المايا رسمها عالم الآثار فريدريك كاثروود.

7- منزل مونتيجو

ميريدا - منزل مونتيجو

يهيمن منزل مونتيجو على الجانب الجنوبي من ساحة مايور التاريخية، وهو واحداً من أروع الأمثلة على العمارة الاستعمارية الإسبانية في المكسيك، وقد بني في عام 1549 كمقر لعائلة مونتيجو الأثرياء الذين امتلكوا المبنى حتى عام 1978، ويتميز بواجهة الرائعة تمتد على طول الجانب الجنوبي من الساحة، وفي الداخل يستطيع الزوار زيارة الغرفة الكبيرة المفروشة بأثاث عتيق مستورد من أوروبا والمنحوتات الحجرية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت