Booking.com

تقع مدينة كريفي ريه في منطقة دنيبروبيتروفسك أوبلاست وسط أوكرانيا، وهي واحدة من مراكز صناعة الصلب الرئيسية في أوروبا الشرقية، وقد تأسست المدينة في القرن الـ17 وتطورت بشكل كبير عام 1880 مع إنشاء مراكز صناعة الصلب الكبرى، ولكنها تعرضت لأضرار بالغة خلال الحرب العالمية الثانية من قبل الجيش الأحمر، ثم أعيد بنائها بشكل مع مجموعة من المباني الحديثة ومعالم الجذب السياحي المتنوعة بالإضافة إلى واحدة من أكبر ساعات الزهور في أوروبا.

 أفضل المناطق لزيارتها في كريفي ريه

1- شارع البريد

كريفي ريه - شارع البريد

يعتبر شارع البريد أو بوستوفي بروسبكت الذي تأسس في القرن الـ19 هو الطريق الرئيسي الذي يربط بين الشمال والجنوب عبر المدينة، وهو موطن معظم المباني الهامة في المدينة والتي تم بناء معظمها بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة، كما يضم شارع البريد الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهي، فضلاً عن أماكن ثقافية مثل مسرح شيفتشينكو ومبنى البريد المركزي.

2- حديقة مرشافتسفا

كريفي ريه - حديقة مرشافتسفا

تأسست حديقة مرشافتسفا عام 1932 باسم حديقة جريدة برافدا، وهي تعد أقدم حديقة في المدينة ومكان التنزه المفضل لدى السكان المحليين، حيث يمكنهم المشي في الأزقة المتعرجة المظللة بالأشجار المورقة أو التجديف تحت الجسر الحديدي في نهر ساكساجان، وتنظم إدارة الحديقة العديد من الأنشطة الثقافية بما في ذلك عروض الأوركسترا بالقرب من النافورة في أيام الأحد خلال أشهر الصيف، وجولات للجسور المعلقة ومحطة القوارب، بالإضافة إلى الكثير من ورش العمل.

3- كاتدرائية التجلي

كريفي ريه - كاتدرائية التجلي

بدأ بناء كاتدرائية التجلي في عام 1989 وافتتحت للجمهور عام 2003، وهي تتميز بتصميمها الباروكي مع تسعة قباب مذهلة، وبرج الجرس الذي يبلغ ارتفاعه 48 متراً على أربعة طوابق، ويضم 22 من الأجراس لكل منها صوت خاص، أثقلها وزناً يصل إلى 1200 كيلوجرام، وتضم الكنيسة ثلاث مذابح وصحن واسع يتسع بـ3000 شخص.

4- ساعة الزهور

كريفي ريه - ساعة الزهور

تعتبر ساعة الزهور في كريفي ريه واحدة من أكبر ساعات الزهور في العالم، حيث يبلغ قطرها 22 متراً ويصل يبلغ طول عقارب الساعة 12.5 للدقائق و8 متر للساعات، وتقع الساعة في حديقة الأبطال وتدار من قبل متحف كريفي ريه التاريخي، وفي المساء تتم إضاءة الساعة بشكل جميل مثير للإعجاب.

5- متحف كريفي ريه التاريخي

كريفي ريه - متحف كريفي ريه التاريخي

يسلط هذا المتحف الضوء على صناعة الصلب في المدينة باعتبارها واحدة من أكثر المدن التي تنتج الفولاذ، وقد افتتح المتحف لأول مرة عام 1984 على مساحة 770 متر مربع، ويحتوي على أكثر 5000 من المعروضات، يعود تاريخ أقدمها إلى العصر الحجري، وتشمل العملات المعدنية وأدوات التعدين  وصور ورسومات وفنون تطبيقية.

6- صخور موب

كريفي ريه - صخور موب

تقع صخور موب ععلى بعد 15 دقيقة فقط سيراٌ على الأقدام من حديقة مرشافتسفا، ويرجع تاريخ هذه التشكيلات الصخرية إلى ملايين السنين وهي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، وتضم الصخور الكثير من الكهوف ومناجم التعدين، وهي تجذب هواه التسلق في الصيف حيث يتسلقون جرف المنحدر الذي يبلغ 30 متراً.

7- برج سانت جورج بيل

كريفي ريه - برج سانت جورج بيل

تم بناء برج سانت جورج بيل في عام 2009، وهو يقع في شارع الأبطال على بعد خطوات قليلة من ساعة الزهور، ويتجاوز ارتفاع البرج 50 متراً ويتكون من خمسة طوابق، ويتزين المدخل بلوحات جدارية تعرض تاريخ المدينة، وتقع منصة مراقبة على ارتفاع 37 متراً، وتضم القمة تسعة أجراس يبلغ وزنها الإجمالي 3.5 طنًا.

8- الحديقة النباتية

كريفي ريه - الحديقة النباتية

تأسست الحديقة النباتية عام 1989 في أقصى الطرف الشمالي من المدينة وتبلغ مساحتها أكثر من 52 هكتار، وهي تحتضن مجموعة فريدة من النباتات المهددة بالانقراض وعينات الأعشاب، كما تضم الحديقة مسارات مظللة للمشي وجسر وأحواض الزهور المُشذبة بعناية والبيت الزجاجي.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت