Booking.com

تتميز مدينة هوبارت التي تقع عند سفح جبل ولينغتون على طول نهر ديروينت بأجوائها الجميلة ومينائها الحيوي، وبعد أن كانت هذه المدينة مستعمرة عقابية وحشية أصبحت الآن مركزاً للثقافة والتاريخ وبعض من أروع الأمثلة المعمارية حيث تتزين معظم معالم الجذب في هوبارت بالعمارة الدقيقة المذهلة.

أفضل معالم الجذب في هوبارت

1- جبل ويلينغتون

معالم الجذب في هوبارت - جبل ويلينغتون

يرتفع جبل ويلينغتون 1.270 متراً إلى الغرب من هوبارت، وتغطي الثلوج قمته حتى في فصل الصيف، ويستطيع للزوار الوصول إلى القمة عن طريق جبلي ضيق يمتد بطول 21 كم من خلال الغابات المطرية، كما يمكنهم تصفح الصور القديمة في ملجأ المراقبة الذي يوفر مناظر خلابة على المدينة والبحر، ومن المعالم البارزة منحدر أورغان بيبيس وهو مكان تسلق شهير والينابيع وصخرة سفينكس ومسارات بوشوكينغ.

2- سوق سالامانكا

معالم الجذب في هوبارت - سوق سالامانكا

تأسس هذا السوق الذي يعد واحداً من أهم معالم الجذب في هوبارت على خليج سوليفان خلال الفترة ما بين 1835 و1860، وهو عبارة عن مجموعة من مباني الحجر الرملي التاريخية، ويحتوي على عدداً من المقاهي والمطاعم والمتاجر العتيقة، ويجمع أكثر من 300 تاجر يبيعون كل شيء بما في ذلك الأعمال الخشبية المصنوعة يدوياً والمجوهرات والسيراميك والأواني الزجاجية والفواكه والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى مركز سالامانكا للفنون وصالات العرض واستوديوهات الفنانين.

3- باتيري بوينت

معالم الجذب في هوبارت - باتيري بوينت

حي الميناء القديم أو باتيري بوينت هو عبارة عن متحفاً مفتوحاً في الهواء الطلق يضم مجموعة مذهلة من المباني التاريخية تحيط بها أكواخ من القرن الـ19، وتشمل المعالم البارزة في المنطقة حديقة الأمراء ومتحف نارينا للتراث والكنيسة الأنجليكانية الجديدة التي بنيت عام 1836 وقصر لينا هاوس وهو عبارة عن قصر من الحجر الرملي وأصبح الآن فندق فاخر.

4- متحف مونا

معالم الجذب في هوبارت - متحف مونا

تم افتتاح متحف الفن القديم والجديد مونا في عام 2011، ويضم مجموعة من الأعمال الفنية الحديثة الفريدة من نوعها جنباً إلى جنب مع القطع الأثرية، وبالإضافة إلى المتحف والمعرض يحتوي المجمع على مطعم أنيق وأماكن الترفيه ومكتبة وسينما وأماكن إقامة عصرية.

5- كنيسة السجن

معالم الجذب في هوبارت - كنيسة السجن

بني السجن السابق والكنيسة من قبل المهندس المعماري الأيرلندي جون لي آرتشر في 1831، وفي عام 1860 تم تحويل جناحين من السجن إلى المحاكم الجنائية واستخدما حتى عام 1983، ويمكن للزوار الحصول على جولة مصحوبة بمرشد سياحي في قاعات المحكمة والسجون والكنيسة، أو المشاركة في جولة شبح المساء المخيفة والتي تستغرق ساعة واحدة.

6- حدائق تاسمانيان النباتية الملكية

معالم الجذب في هوبارت - حدائق تاسمانيان النباتية الملكية

أنشئت في عام 1818 فوق تلة تطل على نهر ديروينت، وتحتوي على مجموعة من النباتات الأسترالية الأصلية والغريبة، ومن أبرز معالم الجذب الحدائق اليابانية وبركة الزنبق والبيت الزجاجي، ويتم تغيير الحدائق بحسب المواسم.

7- جسر تسمان

معالم الجذب في هوبارت - جسر تسمان

افتتح جسر تسمان عام 1965 فوق نهر ديروينت ليربط بين منطقة كوين دومين وضاحية مونتاغو، وهو من أبرز معالم الجذب في هوبارت، وبعد 11 عاماً من افتتاحه اصطدمت به سفينة شحن عملاقة الامر الذي هدد بانهيار الجسر، وقد افتتح جسر بديل في عام 1977، يمكن للزوار التنزه عبر الجسر على المسارات المخصصة للمشاه والتمتع بمناظر جميلة على النهر والميناء.

8- متحف تاسمانيان

معالم الجذب في هوبارت - متحف تاسمانيان

يحتضن أقدم مبنى في المدينة والذي بني عام 1808 متحف تسمانيا ومعرض الفنون، ويحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من المعروضات في مجالات الفن والتراث والتاريخ الطبيعي وتاريخ البحارة والحيتان في نصف الكرة الجنوبي، بالإضافة إلى المعارض التفاعلية الصديقة للطفل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.