Booking.com

طاجيكستان بلد صغير شهير بين المسافرين المغامرين، مع بانوراما رائعة وجبال جميلة ومدن فريدة من نوعها وبحيرات خلابة، وعلى الرغم من أنه لا توجد خطوط ساحلية لهذه الدولة الواقعة في آسيا الوسطى، لكن الطبيعة أنعمتها بجمال الجبال مع فرص ترفيه لا تقارن، ما يجعلها وجهة تستحق الاكتشاف.. تعرف على أجمل الأماكن السياحية في طاجيكستان .

أجمل الأماكن السياحية في طاجيكستان

دوشانبي

المدينة هي عاصمة البلاد وهي أيضًا الأكبر بين المدن في طاجيكستان، ومع العديد من المساحات الخضراء والمباني الضخمة، تقدم هذه المدينة مزيجًا رائعا من العمارة الحضرية الأوروآسيوية والمشاهد المتأثرة بالتأثير السوفيتي.

وخلال الزيارة يمكنك زيارة أسواق المدينة الجميلة، حيث يمكنك مقابلة العديد من السكان المحليين وتذوق الأطباق المحلية، إذ تقدم الأكشاك العديدة الفواكه والخضروات والمكسرات والخبز الطازج والتوابل بأجمل الألوان، بالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من مقاهي الشاي تميز منظر المدينة، حيث يجتمع السكان المحليين يتسامرون كل مساء..

خجند

تقع خجند منذ أن أسسها الإسكندر الأكبر في مايو 329 قبل الميلاد، في أقصى شمال البلاد، وهي  ثاني أكبر مدينة في البلاد والمدخل إلى وادي فرغانة.

وهناك تأخذك المدينة في رحلة عبر ماضيها الغني باعتبارها محور تجاري مهم على طريق الحرير، ما بين قلعتها الشهيرة، وبازارها الحيوي والصاخب، فضلا عن المسجد ذو الزخارف الساحرة ..

وإذا كنت من محبي العروض الموسيقية، فتوجه إلى مسرح طاجيكستان للموسيقي والدراما، وفي حال كنت في زيارة مع العائلة، فتوجه إلى حديقة سوموني بعد غروب الشمس للاستمتاع بالأجواء الهادئة والمناظر الخلابة..

كولاب

تقع كولاب في جبال بامير على ارتفاع 580 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وقد كانت المدينة ذات أهمية عالية ومركز ثقافي وعلمي لآسيا الوسطى ومركز تجاري مهم على طريق الحرير، واليوم تطورت كولوب إلى مدينة صناعية ومركز صناعة القطن في البلاد.

تضم المدينة أيضًا متنزه فرنسي تحت اسم Tour de France مع صورة مصغرة لبرج إيفل وصورة متحف اللوفر.

إذا كنت تفضل تجربة المزيد من الثقافة المحلية، فهناك بالطبع العديد من المستوطنات الأصيلة، وقاعة السوق مع تخصصات الطهي المتنوعة، وحديقة المدينة المزدهرة بشكل جميل ..

طريق بامير السريع

يربط طريق بامير السريع طاجيكستان مع الدول المجاورة أفغانستان وأوزبكستان وقيرغيزستان، ولا توجد طريقة أفضل لرؤية مجموعة من الوديان الخلابة والمناظر الجبلية الخلابة والمنحدرات الوعرة من أن تكون خلف عجلة القيادة على طريق بامير السريع.

قرية وادي جيسيف

تعتبر قرية وادي جيسيف الجبلية الجميلة ملاذًا مثاليًا في طاجيكستان، حيث يمكنك أن تتجول في أنحاء القرية لمشاهدة معالم المدينة أوالقيام بنزهات قصيرة على طول البحيرات المليئة بالحيوية، إذ تضفي الجبال الوعرة والغابات المنتشرة أجواءً فريدة من نوعها على المكان.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت