Booking.com

ماستريخت هي واحدة من أقدم المدن في هولندا ولديها ثقافة ثرية وتاريخ غني، وبفضل موقعها المميز على نهر ميوز، فهي وجهة سياحية رائعة تمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بين الكثير من المباني التاريخية، والحدائق الجميلة وبعض شبكات الكهوف المثيرة للاهتمام، وغيرها الكثير من المعالم التي يمكنك اكتشافها في التقرير التالي.

أجمل الأماكن في ماستريخت

كهوف ماستريخت

ماستريخت لديها شبكة متطورة من الكهوف والأنفاق التاريخية والتي تم تطويرها في الماضي للمساعدة خلال أوقات الحصار، فضلا عن دورها في تحسين دفاعات المدينة، وقد استخدمها السكان المحليين خلال الحرب العالمية الثانية كمأوى لتجنب القصف والصراعات.

يمكنك الآن الاشتراك في العديد من الجولات المصحوبة بمرشدين لزيارة هذه الأنفاق والتعرف على تاريخها المدهش.

قلعة سانت بيتر

بنيت قلعة سانت بيتر قبل حوالي 300 سنة بالقرب من ماستريخت لحماية المدينة، واليوم يمكنك زيارة القلعة في جولة منظمة مع الاستمتاع بمنظر رائع من الشرفة مع مشاهد خلابة عبر نهر الميوز وماستريخت.

جسر سانت سيرفاس

يعتبر جسر سانت سيرفاس أحد الجسور الرئيسية التي تعبر نهر ميوز، وقد ظل رمزا للمدينة لسنوات عديدة. وكجسر مشاة حيوي من الغرب إلى الضفة الشرقية، فإن هذا الجسر لا يعتبر فقط هيكلا تاريخيا هاما، ولكنه له دور هام أيضا في الحياة اليومية في المدينة.

ويمكنك السير في الصباح الباكر أو عند غروب الشمس عبر هذا الجسر الجميل للاستمتاع بأجمل مشاهد المدينة في الهواء الطلق.

ساحة فريجثوف

تعتبر ساحة فريجثوف أكبر ساحة شعبية في منطقة ليمبورغ بمدينة ماستريخت، وعلاوة على ما ما يوجد بها من معالم تاريخية رائعة، فهي مكان جميل للتعرف عن قرب على طبيعة الحياة في المدينة مع فرص التسوق وتناول الطعام بالإضافة إلى مشاهدة الفعاليات والأحداث الهامة وفي مقدمتها كرنفال ماستريخت.

 ساحة السوق

تعتبر ساحة السوق الساحة الثانية الأكثر اهمية في ماستريخت، وعلى الرغم من موقعها القريب من فريجثوف فهي تقدم شيئا مختلفا، وفي وسط هذا الساحة الساحرة تقع قاعة المدينة ذات التصميم والنمط المعماري المميز، تحيط بساحة السوق أيضا مجموعة من المقاهي والمطاعم مع فرص تناول الطعام في الهواء الطلق، بالإضافة إلى ذلك يمكنك العثور على عدد لا يحصى من المحلات التجارية العصرية للتسوق في الساحة.

هيليبورت

هيليبورت  أو”بوابة هيلز”، هي أحد أسوار المدينة الدفاعية التي شيدت في القدم، وتعد مكان مثير للاهتمام يستحق الزيارة لاسيما لمحبي الاطلاع على تاريخ المدن.

متحف بونيفانتن

يقع متحف بونيفانتن على الضفة الشرقية لنهر ميوز، ويضم الكثير من معارض الفنون الجميلة سواء التاريخية والمعاصرة، إذ يشتمل على العروض الفنية القديمة، التماثيل الخشبية التي تعود للقرن 13، فضلا عن اللوحات الإيطالية والهولندية التي تعود من القرن 12 إلى 17، فيما يشمل قسم الفن الحديث العديد من المجموعات لفناني القرن العشرين البارزين.

متحف ماستريخت للتاريخ الطبيعي

ماستريخت

على الرغم من كونه متحف صغير في وسط ماستريخت، إلا أن متحف التاريخ الطبيعي في هذه المدينة الجميلة يستضيف مجموعة واسعة من القطع الأثرية، فبداخل المتحف يمكنك أن تجد بعض العروض الرائعة التي تتمحور حول الجيولوجيا والنباتات والحيوانات وعلم الحفريات من منطقة ليمبورغ بما في ذلك الحفريات القديمة وغيرها من العينات.

فالكينبورغ

فالكينبورغ هي واحدة من القرى السياحية الرئيسية التي يزورها الناس في رحلة نهارية من ماستريخت، حيث تقع على بعد 20 دقيقة فقط إلى الشرق من المدينة، ولديها الكثير لتقدمه للزائرين بما في ذلك السبا الحرارية العالمية الشهيرة، واثنين من الحدائق، وسلسلة من الكهوف تحت الأرض.

وعلاوة على ذلك، المدينة تفتخر بوجود مجموعة كبيرة من المطاعم والمناظر الطبيعية الجميلة.

 جولة قارب على نهر ميوز

نهر ميوز هو أحد أجمل أنهار أوروبا ويمر من خلال كل من بلجيكا وهولندا، فإن كنت تبحث عن الاسترخاء خلال رحلتك إلى ماستريخت يمكنك القيام برحلة بحرية بالقارب عبر هذا النهر مع الاستمتاع برؤية مشاهد رائعة على طول هذا النهر الجميل.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت