Booking.com

تشتهر الإمارات العربية المتحدة بمناطق الجذب المذهلة والعجائب الطبيعية الساحرة التي تجذب السائحين من جميع أنحاء العالم، فمن الجبال الشامخة إلى المحميات الطبيعية الرائعة، ستستمتع عزيزي المسافر بروعة التجارب الممتعة وسط المشاهد الخلابة.. تعرف على أجمل الأماكن لمحبي الطبيعة في الإمارات العربية المتحدة.

أجمل الأماكن لمحبي الطبيعة في الإمارات العربية المتحدة

مدينة حتا

مدينة حتا هي واحدة من أكثر مناطق الجذب الطبيعية إثارة للإعجاب في دبي، ولا عجب في ذلك، فهذا الموقع المثالي هو موطن لسلاسل جبال جميلة مع بحيرة زرقاء متلألئة.

 يمكن لهواة المغامرات عند زيارة حتا، القيام برحلات في الجبال أو استكشاف جمال بحيرة حتا أثناء التجديف بالكاياك، ذلك فضلا عن ركوب الدراجات في الجبال وزيارة قلعة حتا التاريخية.

محمية رأس الخور للحياة الفطرية

تقع محمية رأس الخور للحياة البرية في دبي، وهي محمية من الأراضي الرطبة لحماية العديد من أنواع النباتات والحيوانات.

تتمتع هذه المنطقة ذات التنوع البيولوجي بنظام بيئي متوازن يضم عدة أنواع من الطيور والحيوانات البحرية والثدييات والزواحف جنبا إلى جنب مع العديد من النباتات.

يمكن لزوار المحمية الاستمتاع بمشاهدة طيور الفلامنجو ذات المنقار الوردي، وسمك الكنعد، وسمك النمر، وسلطعون السباحة الأزرق.

محمية الوثبة للأراضي الرطبة

محمية الوثبة للأراضي الرطبة هي التالية على قائمتنا لأفضل مناطق الجذب الطبيعية في الإمارات العربية المتحدة.

تقع الوثبة على بعد 45 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة أبوظبي الرئيسية، وهي موطن للعديد من الطيور والحياة البرية المهددة بالانقراض.

تم التعرف على المنطقة في البداية على أنها مسطحات ملحية ساحلية، ولكنها الآن تضم العديد من البحيرات الطبيعية والاصطناعية، بحيث يمكن للزوار تجربة أكثر من 250 نوعًا من الطيور، بما في ذلك طيور النحام التي يبلغ عددها أكثر من 4000 نوع، أضف إلى ذلك كون المحمية موطن للزواحف واللافقاريات وأنواع حيوانية أخرى.

المحمية مثالية للجولات في عطلات نهاية الأسبوع مع الأطفال، حيث ستتاح لك فرصة الاستمتاع بالجمال الطبيعي المذهل للمنطقة بصحبة العائلة.

حديقة المانجروف الوطنية

تعد حديقة المانجروف الطبيعية من المعالم الطبيعية الشهيرة الأخرى في الإمارات العربية المتحدة، فهي موطن لمئات الطيور والأسماك، والثدييات البحرية، إلى جانب السلاحف والدلافين والثعالب .

إلى جانب الاستمتاع بروعة المناظر الطبيعية الخلابة، هناك الكثير من التجارب الأخرى التي يمكنك القيام بها في حديقة حديقة المانجروف الوطنية، والتي تشمل التجديف بالكاياك، ومراقبة الطيور حيث أن غابات المنغروف هي موطن لآلاف الطيور الجميلة.

وادي البيح

غالبا ما يشار الى وادي البيح كأحد مناطق الجذب الطبيعية الأكثر شعبية قرب الفجيرة ورأس الخيمة، فهذا الوادي هو ملاذ لمحبي الاستمتاع بمشاهدة الطيور النادرة.

 ترحب المنطقة بالعديد من الطيور الجميلة خلال فصل الصيف، مع فرص اكتشاف السلالات المحلية المختلفة من الإبل والماعز، فيما تشمل الأنشطة الأخرى التي يمكن الاستمتاع بها في الوادي رياضة السير لمسافات طويلة والجري وركوب الدراجات في الجبال.

جبال الحجر

جبال الحجر هي أعلى سلسلة جبال في شبه الجزيرة العربية، ويعد تسلق الجبال الصخرية بتلك الجبال من أفضل الأنشطة السياحية في الفجيرة .

يضم نطاق الجبال أيضًا أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، جبل جيس، وهو مكان جذب شهير في عطلة نهاية الأسبوع للمتسلقين والباحثين عن الإثارة.

يمكن للسياح والمقيمين الاتصال بالشركات السياحية المختلفة لتنظيم جولات جبلية في الحجر، للاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال الشامخة، فضلا أيضًا عن الاستمتاع بالحبال وركوب الدراجات وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت