Booking.com

عمان هي واحدة من أكثر البلدان تنوعًا في الشرق الأوسط، مع امتداد طويل من الخط الساحلي إلى العجائب الطبيعية التي لا تزال تنتظر من يكتشفها،علاوة على ذلك، فإن ما يجعل استكشاف عجائب عمان فرصة لا تقارن هو حقيقة أن العديد من المواقع الرئيسية في البلاد تقع بالقرب من العاصمة مسقط، مما يسهل على المسافرين زيارة العديد من المواقع في وقت قصير.. تعرف على أجمل الأماكن لمحبي الطبيعة في سلطنة عمان.

أجمل الأماكن لمحبي الطبيعة في سلطنة عمان

جزيرة الديمانيات

على بعد 70 كم فقط من ساحل مسقط، تقع مجموعة من تسع جزر صغيرة تسمى جزر الديمانيات، والتي تعد فرصة مثالية للاستمتاع مع الأطفال.

تشتهر جزر الديمانيات بشكل خاص بشعابها المرجانية الصحية والملونة والحياة البحرية المتنوعة التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في الشرق الأوسط، كما تتمتع الجزيرة بمياه صافية وشواطئ رملية بيضاء.

هناك العديد من منظمي الرحلات السياحية الذين يقومون برحلات يومية قصيرة والإبحار عند غروب الشمس في الجزيرة أيضًا. تكلف الرحلة اليومية إلى الجزيرة حوالي 65 دولارًا للشخص الواحد.

تعزز الرؤية الممتازة تحت الماء تجربة الغطس الشاملة هناك، ويمكن أيضًا مشاهدة السلاحف وأسماك القرش النمر في الجزيرة خلال موسم التكاثر.

جزيرة بندر الخيران

جزيرة بندر الخيران هي أقرب جزيرة من البر الرئيسي مسقط وواحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط ، والجزيرة محاطة بثلاثة مواقع غوص سكوبا رئيسية وتجذب العديد من الغواصين المحليين والدوليين على مدار العام.

 كما توفر الجزيرة فرصًا جيدة للتجديف بالكاياك والغطس، ومع ذلك، فإن أفضل ما يمكن ملاحظته في بندر الخيران هو تكوينات الجرف الفريدة من الحجر الجيري التي تحيط بالجزيرة ويمكن رؤيتها في جميع أنحاء الطريق .

من المفترض أن تكون منحدرات الحجر الجيري في بندر الخيران قد تشكلت منذ مئات السنين، مع مرور الوقت، بسبب تآكل البحر، تغيرت المنحدرات وشكلت أشكالًا فريدة من نوعها.

قرية الوقن

قرية الوقان هي قرية جبلية وموقع مشهور للتنزه سيرًا على الأقدام بالقرب من مسقط، و يمتلك سكانها المزارع وهم شعب ودود ومرحّب للغاية.

تُظهر الإطلالة الرئيسية من القرية مناظر بانورامية رائعة للجبال المحيطة وينابيع المياه الطبيعية المتدفقة من الجبال إلى الوديان عند سفح الجبل، كما تعد مشاهدة غروب الشمس أو شروقها في قرية الوقن تجربة رائعة حقًا.

شاطئ رأس الحد

رأس الحد أو المعروف أيضًا باسم شاطئ السلاحف هو محمية السلاحف الوحيدة في عمان، ويعد الشاطئ ملاذاً لعشاق الحياة البحرية حيث يضم السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض.

يبدأ موسم تعشيش السلاحف من سبتمبر ويستمر حتى مارس، خلال هذه الفترة ، تأتي مئات السلاحف إلى الشاطئ لتضع بيضها وتفقسها كل يوم.

 ينقسم الشاطئ إلى منطقتين؛ واحدة هي الشاطئ العام المفتوح للجميع والأخرى هي المنطقة المحمية، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا بإذن خاص، وعند حجز غرفة في رأس الحد، يحق لجميع الضيوف القيام بجولة في محمية السلاحف والحصول على فرصة الاقتراب من السلاحف المتكاثرة على الشاطئ.

جبل شمس

يقدم جبال شمس في سلسلة جبال الحجر أفضل تجربة للسير لمسافات طويلة، باعتباره أعلى جبل في شبه الجزيرة العربية ويبلغ ارتفاعه 3000 متر فوق مستوى سطح البحر.

وعلى الرغم من أن السير لمسافات طويلة في جبل شمس أمرًا صعبًا بسبب الارتفاع والطقس الحار (في معظم الأوقات في العام) كما أن التضاريس الوعرة والخطيرة للغاية، ومع ذلك، فإن منظر القرى والجبال المجاورة من الأعلى يجعل  التجربة تستحق العناء تمامًا.

الجبل الأخضر

يقع الجبل الأخضر في محافظة نزوى، ويشتهر بحقول الرمان وأنواع الزهور النادرة التي تزرع على الجبل، وسكان المنطقة هم مزارعون يبيعون الرمان من حقولهم لكسب لقمة العيش.

 من أجل الوصول إلى الجبل، فإن القيادة رباعية الدفع إلزامية، كما يوجد نقطة تفتيش للشرطة عند سفح الجبل تتحقق من حالة السيارة إذا كانت جيدة بما يكفي للصعود. ومع ذلك، فإن الطرق المؤدية إلى الجبل ممهدة جيدًا وشُيِّدت مؤخرًا.

يعتبر الجبل متطورًا للغاية به مقاهي محلية ومتاجر وحتى محطة وقود على قمة الجبل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت