Booking.com

عُمان هي إحدى دول الشرق الأوسط التي تحيط بها مساحات شاسعة من الصحاري، والتي  تعد واحدة من أعظم مناطق الجذب في عمان لأنها توفر نظرة ثاقبة للحياة البدوية العمانية، كما أنها تمنحك الفرصة للمرور عبر الجبال الرملية والكثبان الرملية باستخدام مركبات الدفع الرباعي، بما في ذلك رمال وهيبة والتي تعد امتداد متموج من الرمال المتلألئة التي يبدو أنها تمتد إلى ما لا نهاية على طول الجزء الشرقي من عمان.

أجمل التجارب السياحية في صحراء وهيبة

موقع صحراء وهيبة

تقع صحراء رمال وهيبة في عمان في منطقة الشرقية، لذلك يطلق عليها أيضًا رمال الشرقية، ويتم تحديد مساحة الصحراء بـ 180 كيلومترًا في الشمال إلى الجنوب و 80 كيلومترًا في اتجاه الشرق إلى الغرب.

تضم المنطقة الآن العديد من المخيمات السياحية وعدد قليل من المخيمات البدوية المؤقتة، ومع ذلك، لا توجد مستوطنات دائمة في الصحراء.

يمكن الوصول إلى الصحراء بحوالي ثلاث ساعات بالسيارة (239 كم) عبر طريق صور الساحلي السريع من مسقط.

أفضل وقت لزيارة صحراء وهيبة في عمان؟

بالنسبة للجزء الأكبر من العام، يظل الطقس في عمان حارًا ورطبًا للغاية، لذا فإن زيارة الصحراء لن تكون تجربة ممتعة للغاية، خاصة في النهار.

تعتبر الأشهر من نوفمبر إلى مارس أفضل وقت لزيارة صحراء رمال وهيبة في عمان، ففي هذا الوقت من العام، يظل الطقس لطيفًا نهارًا ويكون الجو باردًا جدًا في المساء.

تعدك الكثبان الرملية الجميلة بتجربة صحراوية لا مثيل لها، حيث تضمن رحلات السفاري المثيرة على الطرق الوعرة في سيارات 4 × 4 عبر الكثبان الرملية المتحركة اندفاع الأدرينالين.

كما أن السير بصحبة مرشدين عبر الكثبان الرملية الشاهقة وركوب الجمال على مهل مع غروب الشمس يصنع ذكريات لا تنسى.

أفضل الأنشطة في صحراء وهيبة

التخييم تحت النجوم

 تقدم القرى النائية وسط المناظر الطبيعية القاحلة لمحة عن طريقة الحياة البدوية التقليدية التي أصبحت نادرة، كما أن رحلات التخييم بين عشية وضحاها تحت السماء المرصعة بالنجوم سواء كانت في معسكرات صحراوية مريحة أو في خيام ريفية، تترك لك تجربة لا تقارن.

تقريع الكثبان الرملية

كما يستغل السكان المحليون والزوار على حدٍ سواء التلال الرملية الناعمة للتجول في سيارات الدفع الرباعي مع سائق متمرس، وهو ما يسمى تقريع الكثبان الرملية.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب الجمال أو الصعود إلى قمة الكثبان الرملية لمشاهدة غروب الشمس.

الاستمتاع بالحياة البرية

على الرغم من مظهرها القاحل، تعد الصحراء أيضًا موطنًا لمجموعة متنوعة بشكل مدهش من النباتات والحيوانات، فقد قامت بعثة عام 1986 من قبل الجمعية الجغرافية الملكية البريطانية بتوثيق 16000 نوع مختلف من اللافقاريات بالإضافة إلى 200 نوع من الثدييات والطيور والزواحف .

التعرف على الحياة البدوية

تعتبر صحراء وهيبة من أجمل مناطق التخييم في عمان، وتمتد على مساحة تصل إلى عشرة آلاف كيلومتر مربع، حيث يحظى السائحون بفرصة الاستمتاع بروعة التجربة العربية الحقيقية.

يمكنك أيضًا زيارة العائلات البدوية والتعرف على ثقافتهم أثناء الاستمتاع بفنجان من القهوة العمانية محلية الصنع.

مغامرات للأطفال

 تعد الرحلات الصحراوية أيضًا نشاطًا شائعًا بين السياح، وهناك أيضًا الكثير من المغامرات الممتعة للأطفال مثل التزلج على الرمال ورحلات السفاري على الخيول.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.