Booking.com

أثبتت العديد من الجزر السعودية نفسها كمناطق جذب سياحي بفضل تنوعها البيئي، حيث توفر شواطئ رملية وجبال شاهقة ونباتات كثيفة وشعاب مرجانية رائعة الجمال في البحر الأحمر، كما تعتبر تلك الجزر ملاذًا مثاليًا للصيادين الهواة والغواصين والسائحين.

أجمل الجزر السعودية التي يمكنك زيارتها

جزر فرسان

جزر فرسان غنية بالحياة البرية والنباتات ، وتقع جنوب شرق البحر الأحمر، على بعد حوالي 42 كيلومترًا من ساحل جازان. وهي عبارة عن أرخبيل من 84 جزيرة، أكبرها جزر فرسان الكبير وجزيرة فرسان الصغيرة .

يميل السكان المحليون إلى كسب عيشهم من خلال صيد الأسماك وزراعة الذرة، كما أن سواحلها مغطاة برمل من الحجر الجيري الأبيض الناجم عن التآكل الطبيعي للشعاب المرجانية والأصداف البحرية.

جزيرة الاحبار

تقع هذه الجزيرة على بعد 15 كيلومترًا من شاطئ جازان وليست بعيدة جدًا عن فرسان، وتعد ملاذ مثالي للسياح الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بالشواطئ الرملية والبحر الفيروزي والمساحات الخضراء والمقاهي ومطاعم المأكولات البحرية ومجموعة واسعة من الأنشطة المائية.

يمكن لمحبي الطبيعة أيضًا اكتشاف العديد من الطيور النادرة والمهاجرة، كما أنها تشتهر بالغواصين والصيادين.

جزيرة كادامبل

تقع جزيرة كادامبل قبالة ساحل منطقة عسير، وقد ساهم مناخها المعتدل في تنامي سمعتها كجوهرة سياحية مخفية.

غالبًا ما تعج الجزيرة بالأسماك، وتجذب الصقور النادرة، فضلا عن الصيادين الذين يمكنهم الوصول إلى الموقع في رحلة بالقارب لمدة 40 دقيقة.

يمكن للزوار أيضًا مشاهدة جبل كادانبل الذي يحتل جزءًا كبيرًا من الجزيرة، كما سجلت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في سجلها الوطني للآثار موقعًا يضم حوالي 20 مقبرة إسلامية تم العثور عليها في الجزيرة.

جزيرة النورس

جزيرة النورس هي أحد مشاريع الواجهة البحرية الواقعة في مدينة ينبع الصناعية، وتبلغ مساحتها 23 هكتارًا وطولها حوالي 11 كيلومترًا، وتحتوي على فنادق سياحية ونادي للغوص والعديد من الألعاب المائية ومتحف بحري ورصيف للقوارب وحدائق خضراء وشواطئ رملية ومناطق تخييم ومنتجعات ومناطق ترفيهية ومطاعم.

جزيرة تاروت

يمكن لزوار المنطقة الشرقية التفكير في زيارة جزيرة تاروت ، ثاني أكبر جزيرة في الخليج العربي بعد دولة البحرين. تُعرف أيضًا بجزيرة دارين ، وتبلغ مساحتها 32 كيلومترًا مربعًا وهي واحدة من أقدم وأهم الموانئ التجارية في مدينة القطيف ، وهي بمثابة البوابة الرئيسية للبضائع المستوردة إلى شبه الجزيرة العربية.

ضع في اعتبارك زيارة الجزيرة في الشتاء ، عندما يكون المناخ معتدلاً مقارنة بالرطوبة العالية في أشهر الصيف. يمكن للسياح في الجزيرة زيارة قلعة تاروت وكورنيش دارين والميناء ومقهى تاروت التقليدي ومتحف القطيف للحضارة.

جزيرة أبو علي

هذه الجزيرة هي واحدة من أكبر الجزر المأهولة في الخليج العربي، تقع أبو علي شمال الجبيل وتمتد على مساحة 59 كيلومترًا مربعًا.

يمكن للزوار استكشاف الآلاف من أشجار المانغروف التي تعتبر مصدرًا غذائيًا للعديد من أنواع الطيور والحيوانات البرية والأسماك التي تعيش في الموقع.

جزيرة جانا

تقع جزيرة جانا على بعد حوالي 25 دقيقة من مدينة الجبيل وتتميز بتنوع تضاريسها بما في ذلك الينابيع والشواطئ الرملية والمرتفعات والتلال والهضبة الصخرية التي يبلغ ارتفاعها حوالي 15 مترًا فوق سطح البحر.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت