Booking.com

تتميز الشواطئ العمانية بمياهها الصافية ووفرة الأنشطة الممتعة، و في هذا المقال سنزودك بأشهر الشواطئ في سلطنة عمان التي يحبها الجميع لما تتمتع به من ميزات وخدمات فريدة، فالرمال الذهبية والمياه الصافية المتوهجة والسماء الزرقاء الصافية والطيور الملونة والطقس العليل أمور تجعل من عُمان مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بعطلة شاطئية لا تُنسى.

أجمل الشواطىء في سلطنة عمان

شاطئ القرم

يعد شاطئ القرم من أشهر شواطئ مسقط للعائلات، إذ يشتهر بكونه واحدا من أشهر وأفضل شواطئ مسقط ،حيث يضم محمية طبيعية رائعة تسمى “خور القرم”.

 يتميز شاطئ القرم بشاطئه الرملي ذو الإطلالات الجبلية، بالإضافة إلى الرمال الذهبية والمياه الفيروزية، فضلا عن أنه محاطا بالفنادق والمقاهي والمطاعم الفخمة الرائعة.

اكتسب الشاطىء شهرة وشعبية واسعة نظرًا لما يقدمه من الأنشطة البرية والبحرية والعديد من الأنشطة الرياضية المختلفة، ومن ثم فهو من أشهر شواطئ مسقط للعائلات.

شاطئ الموج

يعد شاطئ الموج من أروع شواطئ عمان بشكل عام ومسقط بشكل خاص، لذا لا عجب أن  يتوافد عليه الكثير من السياح كل عام للاستمتاع بمياهها النقية الصافية.

يتميز الشاطئ بصخور ضخمة ترتكز على رماله الناعمة حيث يمكنك الجلوس على القمة. علاوة على ذلك، ستستمتع العائلات بالتأكيد بسحر الطبيعة والمياه الزرقاء والمناظر الخلابة أثناء التقاط الصور، كما يوفر شاطئ الموج أيضًا أنشطة متنوعة للاستمتاع برحلة عائلية رائعة.

شاطئ البستان

يقع شاطئ البستان على بعد بضعة كيلومترات من شرق مسقط، ويعتبر من أجمل شواطئ سلطنة عمان على مساحة 3 كيلومترات مربعة.

يتميز الشاطىء بأنشطته الرياضية المثيرة والممتعة وخاصة السباحة، كما يشتهر أيضًا بصيد الأسماك حيث سترى الكثير من الصيادين مع شبكات الصيد الخاصة بهم يجلسون في قوارب صغيرة، كما يمكنك التقاط الصور مع هؤلاء الصيادين وسط الطبيعة الخلابة والشاطئ المذهل..

شاطئ المغسيل

يقع شاطئ المغسيل غرب مدينة صلالة، ويعتبر من أفضل شواطئ المدينة، حيث يزوره السياح بكثرة للاستمتاع برماله الناعمة ومياهه الفيروزية المحاطة بالصخور من الجانبين.

ولا يعد الشاطىء فقط واحدا من مناطق الجذب السياحي المفضلة في عمان، ولكنه يعتبر أيضًا واحدة من أجمل الشواطئ في العالم.

على طول جانب شاطئ المغسيل ، ستجد عشرات الأكواخ حيث يمكن للعائلة أو الأصدقاء الراحة أثناء الرحلة، كما تم تجهيز هذه الأكواخ بأماكن للشواء من أجل رحلة مثالية أكثر.

شاطىء المرجان

يوفر هذا الشاطئ للسائحين إطلالة على الحياة البحرية الملونة في عمان، حيث يميل إلى الهدوء التام خلال ساعات النهار، ومع ذلك، يعد هذا الشاطئ مثاليًا للسباحين المبتدئين وأولئك الذين يرغبون في رؤية بعض الحياة البحرية الملونة دون المغامرة بعيدًا في البحر.

يوفر الساحل شعاب مرجانية رائعة ويعد خيارا رائعًا للسائحين لرؤية الصيادين في أفضل حالاتهم، مع فرص عدة للاستمتاع والاسترخاء ما بين أجمل مشاهد الطبيعة الساحرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت