Booking.com

في إطار رؤية 2030، تسعى المملكة العربية السعودية لتثبيت موقعها كوجهة سياحية رئيسية حول العالم، ومع تنفيذ مشروع البحر الأحمر، سيتم تحويل ساحلها الشاسع إلى منتجعات فاخرة؛ مع فرص ترفيهية رائعة، لذلك إن كنت تبحث عن مجموعة من أفضل الشواطىء خلال زيارتك للمملكة، اعلم ان في انتظارك مجموعة لا تقارن من الشواطىء السعودية التي تلبي كافة الاحتياجات والأذواق..

أجمل الشواطىء السعودية للاستمتاع هذا الصيف

شاطئ فرسان الكبير

يتميز شاطئ فرسان الكبير بالمياه الزرقاء الساحرة والرمال الناعمة مع المشاهد الطبيعية الخلابة، أضف إلى ذلك أن هذا الشاطىء هو موطن لبعض من أفضل مواقع الغوص في المنطقة؛ مع وفرة من النباتات والحيوانات تحت الماء، ما يجعل هذا الشاطىء من الأماكن الجذابة للوافدين والسياح الباحثين عن الاسترخاء والاستمتاع ببعض أوقات الراحة.

شاطئ حطام السفينة

يعد شاطئ حطام السفينة في حقل أحد أكثر الشواطئ روعة في البلاد، ويقع في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية، على بعد حوالي 55 كيلومترًا جنوب مدينة حقل.

السمة الرئيسية هنا هي حطام سفينة قديمة نصف غارقة، غرقت منذ حوالي 20 عامًا، والتي تقع على خليج كبير خلاب على شكل نصف قمر، ما يشكل خلفية مذهلة، مما يجعل هذا الشاطىء مفضل لمحبي التقاط أجمل الصور الفوتغرافية..

هناك عدد قليل من الفنادق داخل مدينة حقل إذا كنت ترغب في الإقامة، وتأكد عند الزيارة من الاستعداد باستخدام واقي الشمس الخاص بك، والمظلات الشمسية، والطعام، والمشروبات، لأنه مع وجود ساحل بري لا نهاية له لاستكشاف سترغب في قضاء قدر كبير من الوقت هناك، مع الإعجاب بالخلفية المذهلة لجبال سيناء الرائعة .

شاطئ نصف القمر

سمي شاطئ هاف مون باي نسبة إلى شكله القمري، ويعد وجهة ساحلية شهيرة في المملكة العربية السعودية على مدار الثمانين عامًا الماضية، بفضل المياه الضحلة والصافية والرمال البيضاء ذات المناظر الخلابة المثالية للتجديف في الخليج العربي.

هناك العديد من الأشياء الممتعة لإبقاء العائلة مستمتعة على ضفاف هذا الشاطىء المذهل؛ من حمامات الشمس اإلى جولات مثيرة في عربات تجرها الدواب على الشاطئ على طول الرمال، فضلا عن ذلك، يمكنك الذهاب للإبحار على الأمواج اللطيفة والاستمتاع بالصيد الجماعي.

شاطئ أملج

يُعرف شاطئ أملج لدى السكان المحليين باسم “جزر المالديف في المملكة العربية السعودية”، ويعد وجهة رئيسية في مشروع البحر الأحمر، الذي يهدف إلى الترويج للمملكة العربية السعودية كوجهة شاطئية مع عدد لا يحصى من الشواطئ البكر.

يعد شاطئ أملج وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة، حيث سترى هناك العديد من الطيور المهاجرة المختلفة التي تقوم برحلتها السنوية، ومع المياه الفيروزية الصافية، فهذا أيضا هو المكان المثالي لمشاهدة العديد من الكائنات البحرية في بيئتها الطبيعية.

شاطئ العقير

عندما تأسست المملكة العربية السعودية في الأصل، كانت العقير المركز الاقتصادي وأحد الموانئ الرئيسية في المنطقة، في الوقت الحاضر، تعد العثير وجهة شاطئية جميلة بها بعض من أكثر السواحل والجزر الاستوائية في المملكة العربية السعودية.

على الرغم من أن الشاطئ هو عامل الجذب الرئيسي للزوار في العقير، إلا أن القلعة التاريخية هناك تمنحك أيضا الفرصة للاستمتاع بروعة الثقافة كذلك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت