Booking.com

تجسد مدينة روندا الأسبانية الثقافة الأندلسية حيث مصارعة الثيران والعمارة الرائعة والشوارع القديمة على الطراز المغربي، ومن أبرز المعالم السياحية في روندا الحمامات العربية القديمة وجسر بوينتي نويفو الذي يعبر فوق وادي تاجو البالغ عمقه 130 مترا، وبلازا دي توروس ثاني أقدم حلبة مصارعة ثيران في اسبانيا لا تزال قيد الاستخدام.

أبرز المعالم السياحية في روندا

1- جسر بونت نويفو

المعالم السياحية في رندة - جسر بونت نويفو

يعتبر هذا الجسر المعلم الأكثر شهرة في روندا، بني من الحجر في عام  1788 ويمتد بطول 70 متراً فوق وادي تاجو العميق ويقدم وجهات نظر رائعة على الطبيعة المحيطة، وهو يربط البلدة المغربية القديمة مع الجزء الحديث من المدينة.

2- بلازا دي توروس

المعالم السياحية في رندة - بلازا دي توروس

ثاني أقدم حلقة مصارعة ثيران في إسبانيا وواحدة من أفضل المعالم السياحية في روندا، وهي بمثابة إحياء للعرف الأكثر شهرة في المنطقة حيث كانت روندا موطناً لعائلة روميرو التي طورت قواعد هذه اللعبة في القرنين الـ18 والـ19.

بنيت الحلبة عام 1785 وهي عبارة عن ساحة ضخمة مع مستويين من صالات العرض وصالات مغطاة ومقاعد ملكية، يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة عروض جويسكا في سبتمبر خلال معرض رومانا بيدرو، كما يمكنهم زيارة الساحة ومتحف مصارعة الثيران على مدار العام.

3- الحمامات المغربية

المعالم السياحية في رندة - الحمامات المغربية

تم بناء بانيوس أرابيس أو الحمامات المغربية على طول منطقة تعرف باسم تيار الأفاعي والتي لديها مصدرا لمياه الينابيع المتجددة منذ العهد المغربي، وقد تم تصميم المجمع مع قاعة مركزية واثنين من الأقسام المنفصلة على الطراز الإسلامي، الحمامات لم تعد صالحة للاستخدام ولكن المكان مفتوح للزوار.

4- المدينة المغربية القديمة

المعالم السياحية في رندة - المدينة المغربية القديمة

تتميز المدينة مغربية القديمة أو لا سيوداد بمزيج من الأجواء الإسلامية والأوروبية القديمة، وهي أفضل مكان لبدء جولة في المدينة حيث تحتوي على معظم المعالم الثقافية مثل كنيسة سانتا ماريا لا مايور وقصر موندراغون الذي بني على طراز عصر النهضة وكان مقراً لإقامة الملوك الكاثوليك ومتحف اللصوص الذي يوضح تاريخ العصابات في القرن الـ19.

5- بيت الملك المغربي

المعالم السياحية في رندة - بيت الملك الغربي

بني كاسا ديل ري مورو أو بيت الملك المغربي في القرن الـ18، المبنى غير مفتوح للزوار ولكن يمكنهم التجول في الحدائق المحيطة به والتي تم تصميمها في عام 1912 من قبل البستاني الفرنسي جان كلود فوريستير على ثلاثة مستويات، وتتزين بعدد من النوافير وسلم من السراميك.

6- معرض بيدرو رومير

المعالم السياحية في رندة - معرض بيدرو رومير

نهاية شهر أغسطس والأسبوع الأول من سبتمبر هو الوقت الأكثر صخبا في روندا، حيث تصبح المدينة نابضة بالحياة خلال معرض بيدرو روميرو مع عروض الموسيقى ومصارعة الثيران والفنون الشعبية والغناء الشعبي.

7- حديقة ألاميدا دي خوسيه أنطونيو

المعالم السياحية في رندة - حديقة ألاميدا دي خوسيه أنطونيو

بنيت هذه الحديقة الجميلة في القرن الـ18 بجوار بلازا دي توروس، وهي المتنفس الأكثر شعبية لدى السكان المحليين والسياح على حد السواء، وهي مثالية للاسترخاء والتنزه والهروب من صحب المدينة، كما توفر مناظر طبيعية جميلة من فوق هضبة توتنهام.

8- حديقة ألامدا ديل تاجو

المعالم السياحية في رندة - حديقة ألامدا ديل تاجو

تأسست هذه الحديقة الجميلة في القرن الـ19 مع إطلالة ساحرة على وادي تاجو، وهي واحدة من أبرز المعالم السياحية في روندا، وتشتهر بأشجار الصنوبر العالية وبركة البط، هناك فندقين على بعد مسافة قليلة وهما فندق فيكتوريا وباسيو دي بلاس إنفانتي.

شارك برأيك