Booking.com

كثيرا ما يحتار الزائر في اختيار وجهته عندما يخطط للسفر إلى إيطاليا، إلا أن لميلانو تحديدا سحرا ورونقا خاصا ربما تشعر به بمجرد أن تطأ قدماك ساحة الدومو الشهيرة، وكذا عند انتقالك بين شارع وأخر في عاصمة الاقتصاد والفنون الإيطالية، وخلال جولتك بهذه المدينة الجميلة ستكون أمام مجموعة من أجمل المعالم السياحية في ميلانو.

ساحة الدومو

1. الدومو بيازا

الدومو بيازا هي قلب ميلانو النابض بالحياة، والساحة التي تذهل كل من يراها أو يقوم بزيارتها للمرة الأولى، حيث تحتضن كنيسة الدومو التي تعد كبرى الكنائس في العالم، والتي تم بناؤها في عام 1386، ولذا لا تتعجب أو تندهش من جماليات هذا المبنى الشاهد على فن العمارة الإيطالية، واعلم أنك أمام مثالا على الدقة والاحترافية في البناء.

وتعد هذه الساحة الضخمة ملتقى للسائحين والزائرين، إذ تضم الكثير من المقاهي والمطاعم ومحطة المترو، ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب، بل يمتد أيضا إلى كونها ملتقى محبي الصور التذكارية، خاصة إذا علمت أنها الساحة التي لا يسكن فيها وميض الكاميرات لتسجيل أجمل اللحظات مع حمام ميلانو الشهير الذي يتطاير في كل جانب.

المعالم السياحية في ميلانو

2. زيارة مبني غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني

بني غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني في القرن 18 ، وهو واحد من من أجمل المباني في العالم، وأهم المعالم السياحية في ميلانو بالإضافة إلى كونه موطنا للكثير من المتاجر الراقية لأشهر الماركات العالمية مثل (لوي فيتون، برادا، أرماني، غوتشي).

ويؤكد الزائرين على جمال هذا المبنى التاريخي وروعة بناءه، خاصة السقف الزجاجي والأرضيات ذات الفسيفساء برموز من المدن الإيطالية القديمة. ويمكنك تذوق أطعم أنواع الشوكولاته الفاخرة في مقهى غوتشي الشهير بذات المبنى.

المعالم السياحية في لا سكالا

3. لا سكالا

عندما تكون في لا سكالا ميلانو، إعلم أنك في أحد أشهر دور الأوبرا في العالم، ولم لا وهي الأوبرا التي افتتحت في 1778، لتضم مجموعة من أفضل المغنين والفرق الموسيقية داخل إيطاليا وخارجها.

وتعد لا سكالا الوجهة الأولى لمحبي الموسيقى في إيطاليا، ولذا فاحرص على حجز تذاكر العروض في وقت مبكر قبل النفاذ.

المعالم السياحية في ميلان

4. ميدان كوادريلاتيرو دي أورو

عندما تعشق التسوق، لابد أن تقوم بزيارة إلى هذا الميدان حال كنت في ميلانو، خاصة أنه الميدان الذي تتفرع منه العديد من الشوارع التي تبرز فيها الماركات العالمية الشهيرة، بما في ذلك مركز بونولا للتسوق، مجمع لا ريناسينتي.

المعالم السياحية في ميلان

5. نافيليو غراندي

إذا كنت من محبي الرحلات المائية، إذن لا تفوت زيارة منطقة نافيلي غراندي، حيث يمكنك القيام برحلة في القنوات المتألقة وكأنك في قلب البندقية، كما يمكنك في هذا المكان الجميل تناول الطعام في واحد من المطاعم المنتشرة على حافة القنوات خاصة في الفترة المسائية، لتستمتع بأشهى المأكولات الإيطالية في الهواء الطلق.

المعالم السياحية في ميلان

6. حديقة باركو سيمبيون

تعد حديقة باركو سيمبيون واحدة من أجمل حدائق ميلانو للاستمتاع بالمدينة، والحصول على الاسترخاء والترفيه الكافي في مساحة كبيرة من المناظر الخلابة، وعلى أطراف الحديقة يمكنك أيضا زيارة قوس السلام والذي يعد نموذج شاهدا على فن العمارة والهندسة الإيطالية القديمة.

المعالم السياحية في ميلانو

7. محطة القطار المركزية

حتى لو لم تكن ستستقل القطار في ميلانو، فإن المحطة المركزية بالتأكيد مكان يستحق الزيارة، وربما تكون هذه المحطة هي الأكثر أناقة حول في العالم.

وعلى الرغم من أنها تبدو قديمة جدا، فإن محطة القطار والتي تأسست في 1931، تبدو شاهدة على جمال الزخارف والتصميم بما في ذلك العديد من المحلات التجارية والسلالم المتحركة السريعة وغيرها من المرافق.

وتضم ميلانو العديد من الفنادق المناسبة لك والتي يقع الكثير منها في قلب المدينة، ونوصيك بـفندق ميلانو سكالا الذي تم افتتاحه عام 2010، وكذلك فندق سباداري إل دومو، الذي يعتبر واحدا من أفضل الفنادق من حيث الموقع.

روابط مهم لسياحة ميلان:

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.