Booking.com

تعتبر فرصة قضاء شهر العسل في الهند وسيلة رائعة للاستمتاع خلال هذه الفترة بين الشواطئ الأكثر شعبية في المناطق الساحلية، والأجواء الرومانسية بين الصحارى الساحرة والجمال الطبيعي البكر، وأيضا لا يمكن إهمال المعالم التاريخية والتراث الهندي المذهل بما في ذلك تاج محل الجميل، أحد عجائب الدنيا السبع في العالم، وكذا معابد خاجوراهو والمعابد الرائعة معماريا في الجنوب، فأماكن قضاء شهر العسل في الهند رائعة ومتنوعة بحيث ترضي كافة الأذواق، وفيما يلي أهم 10 وجهات لقضاء شهر العسل في الهند، اختر منها ما يناسبك.

1. سريناغار، جامو وكشمير

سريناغار، جامو وكشمير

سريناغار هي عاصمة ولاية جامو وكشمير، و هي جنة الأزواج المسافرين إلى الهند، حيث الوديان الخصبة، وتألق البحيرات، والجبال العالية والمناظر الطبيعية الخلابة ما يجعل منها وجهة شهر عسل مثالية سوف تتذكرها طيلة حياتك.

2. غوا .. الأفضل لقضاء شهر العسل في الهند

شهر العسل في الهند

تعد غوا أرض الشمس والرمل والبحر، واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في الهند ، حيث ياتي إليها الأزواج من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالشواطئ البكر، والمناظر الخلابة، والطقس المعتدل والكثير من فرص المرح والنشاط بين الشواطئ الرائعة، والهندسة المعمارية الفريدة، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية، فضلا عن الطعام اللذيذ.

3. كورغ، كارناتاكا

كورغ

تقع كورغ في غاتس الغربية في ولاية كارناتاكا، تشتهر بغاباتها دائمة الخضرة، والشلالات والجداول الهادئة والأنهار المذهلة والتلال المرتفعة، وبمجموعة متنوعة من مزارع البن والشاي.

وهي مدينة صغيرة ساحرة في جنوب الهند، تعرف أيضا باسم اسكتلندا الهند، نظرا لانتشار بساتين البرتقال والمساحات الخضراء والمناظر الخلابة في كل مكان، ويقول عنها الخبراء أنها مكان مثالي لقضاء شهر عسل دافئ.

4. راجستان

شهر العسل في الهند

توجه الى ولاية راجستان إذا كنت ترغب في قضاء شهر العسل في الهند كالملوك، حيث تقدم هذه المدينة الرائعة فرص مذهلة لاكتشاف التاريخ، والترفيه على ظهور الفيل والجمل والخيل وغيرها، وتعد أفضل مناطق تلك الولاية هي بيكانير، جايبور، جودبور وأودايبور.

وأودايبور أو فينيسا الشرق كما يطلق عليها، هي وجهة مذهلة وجميلة تجذب سائحي العالم للاستمتاع بالأجواء الجميلة بين القصور الشهيرة والمتاحف والبحيرات المتلألئة، حتى أصبحت واحدة من النقاط الأكثر رومانسية بالهند، وهناك ستتاح لك الفرصة للتجول بين شوارع وأسواق أودايبور حيث الألوان المتنوعة والثقافة التقليدية، ويمكنك أيضا أن نستلقي في هدوء بأحد القوارب في جولة ببحيرة بيكولا لتستمتع بأجمل المشاهد التي لن تنساها ذاكرتك.

5. شيملا، هيماشال براديش

شيملا، هيماشال براديش

تعرف شيملا بين السائحين بكونها من أجمل مناطق الهند الرومانسية للباحثين عن فرصة مثالية لقضاء شهر العسل لفترة طويلة، هذه المحطة هي المكان المثالي للتغلب على الحرارة بين الجمال الطبيعي البكر والمساحات الخضراء التي لا تقارن.

6. جزر لاكشادويب

جزر لاكشادويب

اكشادويب هو أصغر إقليم اتحادي في الهند، ويتمتع بمجموعة من الشواطئ الهادئة والمعزولة بعيدا عن الزحام، فإن كنت تبحث عن فرصة لقضاء شهر العسل في الهند بعيدا عن الزحام والحشود السياحية، يمكنك في اكشادويب الإقامة في واحد من بيوت الشاطئ المريحة ذات الخصوصية لرحلة رومانسية لا تنسى.

7. أوتي، تاميل نادو

أوتي، تاميل نادو

تقع مدينة أوتي في تلال نيلجيري وتعد مقصد سياحى شهير في ولاية تاميل نادوو، وهي واحدة من المحطات الأكثر شهرة لقضاء شهر عسل رومانسي مع الكثير من معالم الجذب السياحي مثل الحدائق النباتية، حديقة الورود، بحيرة أوتي، علاوة على مجموعة من المراعي الخضراء، والجبال التي تحبس الأنفاس.

8. النائية، ولاية كيرالا

كيرالا

تشتهر ولاية كيرالا بين محبي الطبيعة البكر والباحثين عن فرص الاستمتاع الرائعة، لاسيما في المناطق النائية التي تضم شبكة فريدة من البحيرات والقنوات والأنهار، وبين أشجار النخيل العالية، والمأكولات البحرية، والشواطئ الرائعة، والهندسة المعمارية الإبداعية، ونوصيك باستئجار مركب والاستمتاع بشهر العسل الخاص بك باسلوب ولاية كيرالا التقليدي بين الجبال والبحيرات ومزارع البن، والمنتجعات الصحية والهواء النقي.

 9. جزر أندامان ونيكوبار

جزر أندامان ونيكوبار

تعد جزر اندامان ونيكوبار واحدة من أكثر الأماكن رومانسية للأزواج، إذ تتألف من 572 من الجزر الصغيرة والجزر المرجانية التي تجتذب الآلاف من الأزواج نحو بحرها الأزرق السماوي، الغابات الكثيفة، وكذا النباتات والحيوانات والشعاب المرجانية الملونة التي تشكل مشهد رائع، لتصبح واحدة من أفضل الوجهات لقضاء شهر العسل في الهند وتسجيل الذكريات الخالدة.

10. جولمارج

شهر العسل في الهند

تسمى جولمارج أيضا بمرج الزهور، وهي مدينة في جبال الهيمالايا مليئة بالزهور الجميلة مثل العنب البري والبابونج، كما تشتهر بمنتجعات التزلج والغولف، وتقدم لك فرصة ركوب أعلى ثاني تلفريك في العالم بين جمال كشمير والمناظر الطبيعية.

11. جانجتوك

جانجتوك

عامل الجذب الرئيسي في سيكيم هي مدينة صغيرة تدعى جانجتوك، والتي تمتلك من الجمال ما يكفي لإبهارك، ولا عجب في ذلك فهذه المدينة هي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في الشمال الشرقي للهند، وقد تم تصنيفها في الآونة الأخيرة كواحدة من أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل، إذ تقدم أجواء مثالية للأزواج، كما أن لديها الكثير لتقدمه لعشاق الطبيعة ومحبي الأنشطة مثل الرحلات وتسلق الصخور، و ركوب التلفريك بين الجبال التي تغطيها الثلوج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.