Booking.com

عمان بلد جميل ذو وجهات ساحرة وعجائب معمارية رائعة وتراث غني لا يقارن، فمن الشواطئ المائية الصافية والصحراء الشاسعة الممتدة إلى قمم الجبال ذات المناظر الخلابة، يمنحك هذا البلد المتنوع لمحة عن الطبيعة بكل أشكالها، أضف إلى ذلك جزر عمان التي تمنحك الفرصة للانفصال عن العالم الخارجي وقضاء بعض الوقت في انسجام مع النفس وسط أجمل المشاهد الخلابة..

أجمل جزر عمان التي تستحق الزيارة

محمية جزر الدمانيات الطبيعية

تقع محمية جزر الدمانيات الطبيعية على بعد حوالي 18 كم من ساحل بركاء (70 كم غرب العاصمة العمانية مسقط)، وتعد مجمع رائع حقًا من تسع جزر من الشواطئ الرملية المتلألئة المحاطة بمياه البحر الزرقاء الصافية والشعاب المرجانية.

ويمثل هذا الأرخبيل وجهة رائعة ليس فقط للأشخاص الذين يستمتعون بالغوص والغطس، ولكن أيضًا لمحبي مراقبة الطيور والمتحمسين لمشاهدة العديد من أنواع الطيور المهاجرة النادرة والمحلية والتي تزور هذا المكان بانتظام.

جزيرة الحلانيات

أثناء الإبحار في جنوب عمان، على طول ساحل حاسك، من الجدير التوقف عند جزر الحلانيات، والتي تتكون من خمس جزر مرتفعة للغاية ومتنوعة حقًا عندما يتعلق الأمر بالمناظر الطبيعية.

يمكنك عند زيارة جزيرة الحلانيات الاستمتاع ببعض الينابيع الرائعة والخلجان والصحاري والمرتفعات وغيرها الكثير، ناهيك عن مشاهدة مجموعات كبيرة من السلاحف الضخمة والكثير من أنواع الطيور المتوطنة.

إذا كنت من عشاق التاريخ، فسيسعدك أن تعرف أنه في مكان ما في براري جزر الحلانيات، يمكنك أيضًا زيارة بعض المواقع القديمة المحفوظة جيدًا.

جزيرة مصيرة

تقع جزيرة مصيرة قبالة ساحل عمان، وهي وجهة فريدة للمسافرين الباحثين عن الشمس والشواطئ والحياة البرية والتاريخ، وتمتاز بقلة الحشود والكثير من الأماكن المنعزلة لاستكشافها.

فإذا كنت تبحث عن الهدوء المطلق وتسعى إلى الانسجام خلال عطلتك، فعليك بالتأكيد الإبحار باليخت الخاص بك إلى الساحل الجنوبي الشرقي لعمان حيث تقع جزيرة مصيرة، وهي أكبر الجزر العمانية والتي تشكل جنبًا إلى جنب مع مجموعة الجزر المحيطة مكانًا فريدًا لكل من يحب الهروب من الحشود وسط الطبيعة الساحرة وأصوات أمواج البحر المريحة، والهواء النقي الذي لا يصدق.

جزر بر الحكمان – شبه جزيرة الحكمان

عند قراءة أوصاف جميع الجزر المذكورة سابقًا، ربما تكون قد أدركت أن عمان هي وجهة مثالية لكل من يحب مشاهدة الطيور.

تشكل منطقة شبه جزيرة الحكمان والتي تقع في وسط الساحل الشرقي لعمان بمحافظة الوسطى، على بعد 500 كم ‏جنوبي مسقط، مع العديد من الجزر الصغيرة بالقرب من ساحلها، متعة حقيقية لجميع محبي الطيور، حيث يُزعم أنها واحدة من أهم محطات هجرة الطيور في جنوب غرب آسيا بأكمله. وإذا كنت محظوظًا، يمكنك مشاهدة بعض تجمعات الطيور الرائعة هنا، ومعظمها من الطيور المائية المتنوعة..

وإلى جانب مشاهدة الطيور، تعد هذه الجزر خيار رائع آخر لمحبي الغوص والغطس واكتشاف الشعاب المرجانية الملونة بالقرب من الشواطئ.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت