Booking.com

زيارة المدن الساحلية في لشبونة و بورتو هو ما يتبادر إلى الذهن عندما يتصور معظم الزائرين قضاء عطلتهم في البرتغال، ولكن إذا كنت تبحث عن المغامرة، بعيدًا عن المدن الكبرى ومناطق الجذب الرئيسية، فسوف تكافأ بأكثر قرى القصص الخيالية سحرًا وأروع البلدات الصغيرة التي شاهدتها على الإطلاق، تعرف على أجمل قرى البرتغال التي تستحق الزيارة.

أجمل قرى البرتغال التي تستحق الزيارة

من قرى الصيد الساحلية التقليدية إلى مدن التلال الساحرة، تمتلئ القرى الجميلة في البرتغال بالثقافة والتاريخ والمأكولات الرائعة، ما عليك سوى تخيل المباني البيضاء، والقرى الصغيرة المحاطة بأسوار أعلى التل، والقلاع التي تعود إلى القرون الوسطى، وبالتأكيد لن تندم على قرار الاستمتاع بالهدوء والسكينة في الريف البرتغالي.

أوبيدوس

أوبيدوس هي بلا شك واحدة من أكثر القرى شهرة وجمالاً في البرتغال، حيث يتدفق مئات الآلاف من السياح إلى القرية الصغيرة الخلابة الواقعة على قمة تل كل عام، في رحلة ليوم واحد من لشبونة .

 ليس من المستغرب أن تجذب أوبيدوس الحشود، فمبانيها البيضاء الجميلة المزينة بالزهور، والممرات المرصوفة بالحصى المتعرجة والقلعة المهيبة التي تعود إلى القرون الوسطى تضيف بالتأكيد إلى سحر المدينة.

مونساراز

على بعد حوالي ساعتين بالسيارة من لشبونة، ستجد قرية مونساراز الرائعة، والتي تأخذك في رحلة تاريخية عبر إحدى بوابات المدن، للاستمتاع بروعة الشوارع المرصوفة بالحصى، والمنازل والمباني المطلية باللون الأبيض وتستكشف جدران القلعة وساحة مصارعة الثيران.

تشمل بعض أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في مونساراز، هي استكشاف جميع متاجر الحرف اليدوية التي تصطف على جانبي الشارع الرئيسي وكذلك استكشاف القلعة الفعلية أيضًا.

مارفاو

مارفاو هي واحدة من أكثر القرى المذهلة في البرتغال، والتي تتمتع بواحدة من أرقى القلاع في البرتغال، إذ تقع في سلسلة جبال سيرا دي ساو ماميدي في شمال منطقة ألينتيخو، وتطل على الحدود الإسبانية.

تم بناء المدينة على سلسلة من التلال الضيقة على طول قمة جبل شديد الانحدار، حيث تقع القلعة في أعلى نقطة والقرية المطلية باللون الأبيض في الأسفل، ما يعني ان بانتظارك إطلالة خلابة لا تنسى.

أفيرو

غالبًا ما يشار إليها باسم “فينيسيا البرتغال” نظرًا لقواربها الملونة وقنواتها المتعرجة، إلا أن مدينة أفيرو الساحرة تتمتع بشخصية فريدة خاصة بها، حيث تقع في وسط البرتغال، على بعد 75 كيلومترًا فقط جنوب بورتو .

مع تراث معماري مثير للاهتمام وتاريخ بحري قديم وعجائب طبيعية مذهلة، لا يوجد نقص في الأشياء التي يمكنك القيام بها في أفيرو، فهي وجهة مليئة بفن العمارة على طراز فن الآرت نوفو، وعدد كبير من المتاحف المثيرة للاهتمام، وسحر الشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل المغطاة بالبلاط البرتغالي الملون.

تافيرا

تافيرا هي واحدة من أجمل المدن الصغيرة في البرتغال على طول ساحل الغارف الشرقي، حيث تقع المدينة الصغيرة الساحرة على بعد حوالي 30 كم شرق فارو و 25 كم غرب الحدود الإسبانية.

تتمتع المدينة بتاريخ طويل يعود إلى العصور البرونزية المتأخرة، واليوم، توجد أدلة على التأثيرات الرومانية والمغربية في كل مكان بالمدينة، بما في ذلك الهندسة المعمارية .

كارفويرو

إذا كنت تبحث عن أماكن جميلة لتزورها أثناء إجازتك في البرتغال، فعليك التوجه إلى منطقة الغارف، فهذه المنطقة الجنوبية المذهلة من البرتغال مليئة بالبلدات والقرى الساحرة، وأحدها كارفويرو، وهي بلدة صغيرة تقع على بعد 65 كم من فارو.

في الستينيات، وبفضل شواطئها الخلابة، أصبحت كارفويرو واحدة من أشهر وجهات العطلات في البرتغال، ولا عجب في ذلك، فقد تم بناء المدينة على منحدرات صخرية، مما يجعل المدينة واحدة من أجمل المنتجعات التي تقع في البرتغال بأكملها.

مونسانتو

ما بين أزقتها الضيقة والتي تحيط بها البيوت الحجرية المنحوتة في الصخور، والحدائق الخضراء ستستمتع كثيرا في تلك القرية التي تعد أحد أجمل قرى البرتغال، أضف إلى ذلك فرص زيارة القلعة التاريخية، والسير عبر جدرانها والاستمتاع بالمناظر الرائعة التي تحيط بها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت