Booking.com

تجمع ألبانيا ما بين سحر المناظر الخلابة والأطلال التاريخية والشواطئ المذهلة مع المدن الساحرة التي تجذب السائحين من كافة أنحاء العالم، لذلك إن كنت تبحث عن وجهة مثالية لقضاء عطلة صيفية رائعة، لا تتردد عن زيارة ذلك البلد المتنوع مع اكتشاف أجمل مدن ألبانيا .

أجمل مدن ألبانيا التي تستحق الزيارة

فلورا

فلورا هي مدينة ساحلية وأحد الموانئ الرئيسية في ألبانيا، تقع على بعد 130 كم جنوب عاصمة تيرانا، وتتمتع بأهمية تاريخية كبيرة باعتبارها المدينة التي شهدت إعلان ألبانيا كدولة مستقلة وتشكيل الحكومة الوطنية الأولى، وبذلك أصبحت فلورا أول عاصمة في ألبانيا المستقلة.

ويمكن للسائح إلى هناك معرفة المزيد عن خلفية هذا الحدث في متحف الاستقلال الذي يقع على تلة فوق المدينة ما بين مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية الخلابة، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من روعة مشاهد الهندسة المعمارية والمعالم الأثرية التي يأتي في مقدمتها مسجد مراد، الذي بني في عام 1542.

بيرات

تعد مدينة بيرات موقع للتراث العالمي لليونسكو، وتمتاز بالعمارة العثمانية المحفوظة بشكل جميل، هذا بالإضافة إلى الموقع الرائع على ضفاف نهر أوسومي، الأمر الذي يجعل منها أحد أجمل الوجهات التي تستحق الزيارة في ألبانيا، كما تعد بيرات أيضا ملاذاً لهواة التاريخ بفضل ما تحويه من هندسة معمارية وعثمانية مذهلة، بما في ذلك قلعة بيرات وعدد الكنوز البيزنطية المذهلة.

مدينة كرويا

تقع مدينة كرويا التاريخية على بعد 32 كم شمال غرب العاصمة الألبانية تيرانا، في سفوح جبل مذهل يحمل نفس الاسم، وتشمل مناطق الجذب المذهلة في هذه المدينة الساحرة، القلعة التي تعود للقرون الوسطى، ومتحف الأمير الألباني إسكندر بك أو جورج كاستريوت، قائد الحركة الوطنية الألبانية.

 كورسا

كورسا هي أكبر مدينة في جنوب شرق ألبانيا وتعد واحة من العمارة الهندسية المميزة والمتاحف الرائعة مع مزيج من الجمال الطبيعي، الأمر الذي يكسبها خصوصية كبيرة لدى الزائرين لاسيما مع كونها تحظى بتنوع ثقافي كبير وتناسب الجميع من كافة الأذواق والميزانيات.

بوغراديك

تمثل مدينة بوغراديك أحد أكثر المنتجعات السياحية الساحرة في ألبانيا بفضل موقعها على ضفاف بحيرة أوهريد الرائعة التي تفصل ألبانيا عن مقدونيا المجاورة، ذلك فضلا عما تتمتع به من المناظر الخلابة المميزة، وفرص القيام بالرحلات القريبة إلى القرى المتنوعة، بما في ذلك قرية لين التي تقع على شبه جزيرة صغيرة على الشواطئ الغربية لبحيرة أوهريد، وتمتاز بالكثير من الشواطئ المثالية للنزهات والتجديف.

جيروكاسترا

يتميز جيروكاسترا بهندستها المعمارية العثمانية الجميلة وموقعها المذهل بين القمم المغطاة بالثلوج في وادي Drino Valley في جنوب ألبانيا، وغالباً ما يطلق عليها “مدينة الحجر”، إذ تمتاز بالكثير من الشوارع المرصوفة بالحصى الساحرة مع العديد من المباني التاريخية ذات الهندسة المعمارية الرائعة.

ساراندا

ساراندا هي مدينة سياحية نابضة بالحياة وواحدة من الوجهات الأكثر شعبية في البلاد، حيث تتزين واجهتها المائية الجذابة والحيوية بالشواطئ الجميلة والكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم الطعام الألباني واليوناني، كما تعد أيضا موقع مميز للاستمتاع بأجمل غروب للشمس في ألبانيا.

شكودرا

شكودرا هي واحدة من أقدم المدن في ألبانيا وتقع على أطراف بحيرة شكودرا الجميلة، وتعد مدينة قديمة ذات تاريخ غني، مع ما تتمتع به من أنقاض لمباني ومعالم قديمة، يأتي في مقدمتها قلعة روزافا المبنية على تل صخري حيث يمكنك رؤية مناظر جذابة، ذلك فضلا عن جسر المدينة الشهير.

كساميل

مدن ألبانيا

تقع كساميل على بعد حوالي 30 دقيقة من ساراندا بالحافلة، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية، وأحد اجمل مدن ألبانيا بفضل الشواطئ ذات المياه الفيروزية والرمال البيضاء مع العديد من الخلجان التي يمكنك الاستمتاع بها، لذا فتعد وجهة صيفية مميزة يقصدها الكثير من السائحين من العائلات.

تيرانا

ما بين مواقع التاريخ الغني والحدائق الممتعة فضلا عن الرحلات المذهلة، سيمكنك الاستمتاع كثيرا في مدينة تيرانا، عاصمة ألبانيا الجميلة، والتي ترحب بزائريها بالكثير من الفرص الترفيهية الرائعة، وتناول الطعام اللذيذ مع التسوق واقتناء أجمل الهدايا التذكارية المبهجة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت