Booking.com

ما بين أجمل القلاع والمتاحف والمتنزهات وكذلك الهندسة المعمارية المذهلة، وجولات الدراجات، وركوب القوارب، تتعدد فرص الترفيه بصحبة عائلتك في أجمل 10 مدن أوروبية .. فماذا تنتظر للسفر إلى واحدة من بينهم؟

1. لندن، إنجلترا

لندن

تحظى مدينة لندن بقربها من القلوب، لاسيما بين محبي السفر والسياحة حول العالم وفي المنطقة العربية بشكل خاص، ولا عجب في ذلك، إذ تقدم تلك المدينة الرائعة الكثير من فرص الاستمتاع العائلي لكافة زائريها من مختلف الجنسيات، مثل عجلة لندن العملاقة والهندسة المعمارية الشهيرة، فضلا عن المتاحف الرائعة والتي يستقبل بعضها الزائرين مجانا.

وينصحك الخبراء ألا تفوت زيارة برج لندن، والحدائق الطبيعية الخلابة ومن المؤكد أنك وعائلتك ستخظى برحلة ممتعة.

2. أمستردام، هولندا

أمستردام

وفقا لموقع” lifehack” فإن أمستردام تشتهر بكونها وجهة مناسبة للبالغين، ولكنها في الواقع أيضا مليئة بالعديد من فرص المرح للأطفال بما في ذلك الكثير من المتاحف، والكنوز التاريخية المختلفة، فضلا عن المرح في الهواء الطلق بين الحدائق الواسعة، ناهيك عن ركوب الدراجات وركوب الزوارق بين أجمل القنوات المائية.

وفي أمستردام ينصحك الخبراء بزيارة مركز علوم نيمو، والقيام بجولة عبر الدراجة في سوق الزهور وبين أشهر القنوات القديمة.

3. باريس، فرنسا

باريس

مثلما اشتهرت باريس بكونها وجهة مناسبة للأزواج، فإنها أيضا من أجمل الوجهات العائلية، بما في ذلك زيارة أشهر المعالم السياحية في العالم كـبرج إيفل، والتسوق ما بين أشهر شوارع العالم، كما هو الحال في الشانزليزيه، ولا تنسى زيارة ديزني لاند باريس الذي سيحبه أطفالك كثيرا.

وتعد حديقة لوكسمبورغ ومتحف التاريخ الطبيعي، وسرداب الموتى من بين الأماكن التي لا ينبغي أن تفوتك في باريس.

4. برلين، ألمانيا

برلين

تقدم برلين لزائريها من العائلات الكثير من سبل المغامرة والترفيه، فهناك الحدائق العامة والمساحات المفتوحة مثل منتزه تيرغارتن الشهير، وحدائق النباتات والحيوانات كحديقة الحيوانات تسولوغيشه غارتن التي تعد الأقدم في ألمانيا، فضلا عن مجموعة واسعة من النشاطات في المتاحف.

وينصحك الخبراء بزيارة بوابة براندنبورغ التاريخية، واكتشاف جزيرة المتاحف، و كذلك تفقد ساحة الكسندر، وتناول مشروبك المفضل مع عائلتك في أحد المقاهي المخصصة للأطفال.

5. براغ، جمهورية التشيك

براغ

في مدينة الألف برج ستشعر وعائلتك بأنك تعيش بين أحداث أجمل الروايات والقصص الخيالية، وسوف يحب الأطفال سماع رنين الساعة الفلكية، واستكشاف قلعة براغ، وزيارة البيت الرقص.

وفي الوقت نفسه لا تفوت أيضا السير على جسر تشارلز، وزيارة بيترين بارك.

6. برشلونة، أسبانيا

برشلونة

ما بين الهندسة المعمارية الرائعة، وروائح التوابل، والطعام اللذيذ، وكذلك شارع لا رامبلا حيث المطاعم والمقاهي ستسعد عائلتك في برشلونة، ناهيك عن وجود عدد لا يحصى من المتاحف المخصصة للشيكولاتة وكذلك الكثير من المتاحف الجاذبة للسائحين، كمتحف الفنون الوطني والمتحف المصري، ومتحف الشمع ومتحف نادي برشلونة.

7. فيينا، النمسا

فيينا

يقول المسافرون أن فيينا لديها الكثير لتقدمه للأسر التي تسعى لخلق أفضل ذكريات، ففي قصر الشونبرون يرتدي الأطفال ملابس الأمراء ويجسدون شخصيات طالما يحلمون بها، وفي حديقة حيوانات الشونبرون سيسعد أطفالك كثيرا، كما أن حديقة براتر للملاهي ومتحف زووم، وحديقة الدانوب من الممكن أن تدفعك لتكرار الزيارة مرة أخرى.

وينصحك الخبراء القيام بجولة سيرا على الأقدام في تلك المدينة الرائعة لمشاهدة المباني الفخمة التي ترجع إلى عصر الباروك والفنون المعمارية العصرية، وكذا الاستمتاع بين أجمل الحدائق الخضراء في الهواء الطلق.

8. روما، إيطاليا

روما

تفخر روما بما تقدمة لزائريها من معالم سياحية ومشاهد تاريخية قلما تجدها في أي مدينة أخرى، ولذلك عادة ما تجدها تعج بالسائحين على مدار العام، وفيها يمكنك اصطحاب أطفالك للتعرف على نافورة تريفي وتفقد الكولوسيوم، والميدان الروماني، والقيام بجولة في الهواء الطلق بين حدائق فيلا بورغيزي وحدائق تيفولي الشهيرة.

9. دبلن، أيرلندا

دبلن

مع ابتسامة جميلة وثقافة ودية، يستقبلك السكان المحليون في دبلن التي ستجد فيها الكثير من الاستمتاع لك ولعائلتك، وذلك بداية من ركوب الباصات المفتوحة للتجوال في المدينة وزيارة معالمها، ومرورا بزيارة الحدائق الطبيعية ذات المناظر الخلابة، و وصولا إلى متحف التاريخ الطبيعي وحديقة حيوان دبلن الشهيرة، فضلا عن فينيكس بارك.

10. بروكسل، بلجيكا

بروكسل

تعرف بروكسل بأنها واحدة من أفضل الوجهات العائلية للمسافرين بصحبة الأسرة؛ ففي البداية سيستقبلك السكان المحليين بابتسامة وود، وعند تفقدك شوارعها ستنبهر من جمال الهندسة المعمارية المذهلة التي تعود للقرون الوسطى، وعند قيامك بالجولات السياحية ستكون بين مجموعة لا تفوت من المعالم الرائعة بما في ذلك حديقة مونت دي ارت، التي يعود تاريخها إلى 1965، وكذلك ساحة البلدة القديمة وحديقة ميني أوروبا.

ولا تفوت متحف الكاكاو والشوكولاتة الذي سيستمتع فيه أطفالك بمراحل تصنيع الشيكولاته المحببة لديهم.

وتشير الدراسات إلى أن أسعار فنادق أوروبا في هبوط بالمقارنة عما كانت عليه في السنوات الماضية، فمع خيارات متنوعة ومدن جميلة صديقة للأسرة، هذا هو أفضل وقت لحجز رحلة عائلية إلى مدن مثل باريس أو روما. فإلى أين تخطط للانطلاق الرحلة المقبلة؟

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات