Booking.com

إذا كنت تخطط لرحلتك الأولى إلى المغرب، من المحتمل أنك ستميل لزيارة المواقع الأكثر شهرة في البلاد؛ بما في ذلك الأسواق المزدحمة في مراكش، المساجد التاريخية في فاس، البحر اللانهائي من الكثبان الرملية الذهبية في الصحراء، أو تذهب للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجبلية في الأطلس الكبير، إلا أن المغرب يضم أيضا 1،200 ميلا من السواحل المذهلة، فضلا عن موانئ ساحرة، وبلدات شاطئية خلابة تستحق الاكتشاف، فلماذا لا تخطط لزيارة بعض من أفضل مدن المغرب الساحلية والمثالية لقضاء عطلة الصيف 2017 بعيدا عن الحشود والزحام وضجيج المدن الكبرى؟

أجمل مدن المغرب لقضاء عطلة الصيف 2017

الصويرة

تعتبر الصويرة واحدة من الوجهات السياحية المحلية الأكثر شعبية في المغرب، وهي مدينة صغيرة مليئة بالمحلات الفنية وأكشاك الهدايا التذكارية، بينما يعج ميناء الصيد المزدحم بالأسماك الطازجة كل يوم، هنا كل شيء مثالي للاسترخاء، فالشاطئ شاسع وجميل، وعلى الرغم من كونه ساحر لكنه عاصف ليصبح ملاذ لعشاق الرياضات المائية ممن يتوافدون عليه بشكل يومي ممن يبحثون بين أمواجه عن السحر المشرقي الأصيل والأجواء المغربية التقليدية التي تفوح من جميع أركان المدينة الجميلة.

يمكنك الوصول بسهولة إلى الصويرة بالحافلة من مراكش في رحلة تستغرق حوالي 3 ساعات بالسيارة أو عن طريق النقل الخاص.

ميرلفت

على طول الطريق في جنوب المغرب، ميرلفت على الأرجح هي المدينة الأكثر جمالا عندما يتعلق الأمر يالحديث عن مدن المغرب الساحلية الساحرة، ورغم كونها غير معروفة بين قطاع كبير من سائحي المغرب، لكنها تضمن لمن يقدم على زيارتها الاستمتاع بساحل رائع وشواطئ معزولة ذات خصوصية لا تقارن.

علاوة على السواحل الجميلة، مركز مدينة ميرلفت يمنحك أيضا فرصة جميلة للتعرف على عادات وتقاليد أهل المغرب، مع الاقتراب من واقع التراث المغربي، ولكون هذا المركز بعيدا عن البحر من الأفضل أن يكون لديك سيارة خاصة عند الإقامة في هذه الوجهة من المغرب.

يبعد فندق ميرلفت حوالي 2.5 ساعة بالسيارة عن مدينة أغادير وهو قاعدة رائعة لاستكشاف مدن مثل سيدي إفني وتافراوت .

الوالدية

إذا كنت تسافر بصبحة العائلة إلى المغرب وتفضل مياه أكثر هدوءا، فإن بلدة الوالدية الصغيرة أحد أجمل مدن المغرب الساحلية هي وجهتك الشاطئية القادمة لقضاء عطلة صيف لا تنسى، حيث تجد الشواطىء الجميلة والخلجان الرملية والمياه المثالية لرحلات التجديف أو الصيد، كما تعرف المدينة أيضا بكونها عاصمة المحار في المغرب، ما يجعلها المكان المثالي لاكتشاف المأكولات البحرية الطازجة في البلاد بما في ذلك جراد البحر، وسرطان البحر والبوري الأحمر.

يقع فندق الوالدية في مكان مثالي على بعد 2.5 ساعة بالسيارة من كل من مراكش والدار البيضاء .

الحسيمة

هنا في الحسيمة سيكون لديك الفرصة للاستمتاع بين الجبال والشواطئ في آن واحد، حيث تتمتع الحسيمة بجبال الريف الخصبة التي تعتبر خلفية مهيبة لخلجانها الرملية المنعزلة، وما بين تلك المشاهد المذهلة سيمكنك الاستمتاع بالسباحة والغوص في شواطئ المدينة ولعل أشهرها شاطئ كويمادو.

أما عند غروب الشمس، فيمكنك الاستمتاع بنزهة على طول شارع محمد الخامس بين النسيم العليل، أو سيكون لديك الخيار أيضا للاستمتاع بمنظر خلاب من الساحل المغربي.

يمكن الوصول بسهولة إلى الحسيمة من تطوان أو شفشاون بواسطة طريق ساحلي شيد حديثا أو بواسطة العبارة من ألمريا في إسبانيا.

سيدي كاوكي

مدن المغرب الساحلية

على بعد 17 ميلا إلى الجنوب من الصويرة ، سيدي كاوكي هي أحد المدن الشاطئية الأكثر ملاءمة للعائلات في المغرب مع عدد قليل من المقاهي، والكثير من بيوت الضيافة التي تديرها عائلات مع امتداد لا نهاية له من الساحل الرملي، حيث تمتد الشواطئ الرملية في الأفق مشكلة لوحة فنية فريدة من الجمال الطبيعي البكر.

السعيدية

إذا كنت تبحث عن أجمل مدن المغرب الساحلية مع مجموعة من الشواطئ المثيرة للإعجاب ومناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المثالي، فالسعيدية ستوفر لك الساحل البكر مع فرص الترفيه والتنزه بين الشمس المشرقة علاوة على استئجار القوارب وممارسة هواية الصيد، كما ستمنحك هدية التجول في المدينة الصغيرة بين أماكن التراث المغربي وتناول أجمل المأكولات البحرية بين المطاعم ذات التصاميم الجميلة.

كما تضم السعيدية أيضا مجموعة متنوعة من أماكن التنزه والترفيه المناسبة لكافة أفراد العائلة، بما في ذلك محمية الطيور الجميلة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت