Booking.com

تتمتع سلوفينيا وهي أحد الوجهات الأوروبية الرائعة بالجمال الطبيعي البكر، الذي يمكنك أن تلمسه ما بين الشواطئ المبهرة والجبال المذهلة والأماكن الترفيهية المثيرة للاهتمام، ذلك فضلا عن كونها ملاذ مثالي لمحبي المغامرة في الهواء الطلق، من التزلج إلى التجديف وحتى فرص السير لمسافات طويلة، ناهيك عما يتمتع به ذلك البلد الجميل من موقع رائع على حدود البحر الأدرياتيكي وإيطاليا وكرواتيا والنمسا والمجر، مع مزيج من التأثيرات الأوروبية المذهلة والمدن التاريخية القديمة والقرى الساحرة. وفي التقرير التالي سنطير بك إلى هناك لاكتشاف عدد من أجمل مدن سلوفينيا التي ننصحك بزيارتها.

تعرف على أجمل مدن سلوفينيا التي تستحق الزيارة

ليوبليانا

تعد ليوبليانا عاصمة سلوفينيا النابضة بالحيوية، وذلك يبدو جليا في كل مكان بهذه المدينة العامرة بالتاريخ والثقافة، والتي صممت من قبل المهندس المعماري السلوفيني الموهوب جوزي بلنك، بشكل رائع يجذب السائحين من كل حدب وصوب، وذلك مع شوارع المدينة الأنيقة التي تصطف على جنباتها العديد من المباني الملونة.

يربط الجسر الثلاثي في المدينة البلدة القديمة بالبلدة الحديثة عبر نهر ليوبليانكا، ويعد أحد أجمل المشاهد في المدينة التي تبدو جميلة في جميع حالاتها، فقد فازت ليوبليانا بلقب عاصمة أوروبا الخضراء لعام 2016 بفضل المسارات المنظمة والمريحة لركوب الدراجات والمناطق الخضراء النظيفة، فضلا عن الشوارع الساحرة، وجولات السير التاريخية المجانية المتوفرة على مدار العام، وفرص استكشاف أحياءها المزدهرة بفن الجرافيتي على الجدران، مثل ميتلكوفا وغيرها.

بليد

تعد مدينة بليد أحد أجمل المدن السياحية في سلوفينيا، فهي بحق جوهرة صغيرة متلآلئة على ضفاف بحيرة تحمل نفس الاسم، وتتيح للزائرين الكثير من التجارب السياحية الممتعة مع مسارات ركوب الدراجات الخلابة والشوارع المرصعة بالمتاجر والمقاهي الساحرة.

وما يزيد من روعة تلك المدينة، كونها وجهة سياحية مميزة على مدار العام؛ ففي الصيف، يمكنك ركوب الزوارق من ضفاف بحيرة بليد نحو الجزيرة التي تتوسط البحيرة في مشهد مذهل، ذلك مع الكثير من الانشطة الممتعة في الهواء الطلق،  بينما في فصل الشتاء، تتجمد البحيرة، وتصبح ملاذا مثاليا للتزلج بين أجمل المشاهد الطبيعية التي لا تنسى.

بيران

بيران هي بلدة خلابة من القرون الوسطى لديها الكثير لتقدمه لزائريها لاسيما من محبي التاريخ والثقافة والمتاحف، بما في ذلك المسرخ الرائع والعروض الفريدة وغيرها من المراكز التي تقدم الفنون والثقافة السلوفينية، ناهيك عن روعة التجول بين الشوارع التاريخية المرصوفة بالحصى والاستمتاع بالشمس المشرقة على الساحل.

بوفيك

تقع بوفيك في منطقة وادي سوكا، وهي أحد المدن التاريخية الغنية التي تعج بالمتاحف والمسارات التاريخية الرائعة، فضلا عن كونها وجهة خلابة تتمتع بالكثير من المناظر الطبيعية المذهلة وفرص الاستمتاع في الهواء الطلق.

بوفيك أيضا موطن لأعلى منتجع للتزلج في سلوفينيا، والذي يقع على ارتفاع يقرب من 2300 متر فوق مستوى سطح البحر، ما يعني أن هذه المدينة المتنوعة وجهة مميزة تلبي احتياجات الجميع من السائحين سواء الباحثين عن المغامرة أو محبي اكتشاف التاريخ وحتى الراغبين في الاسترخاء.

كوبر

كوبر هي أكبر مدينة ساحلية في سلوفينيا، وتقع بالقرب من الحدود الإيطالية، ويبدو ذلك جليا في الشوارع والهندسة المعمارية التي ستذكرك بشوارع البندقية الساحرة، لاسيما بين جنبات المدينة القديمة بما في ذلك الساحات الرائعة والقصور المذهلة التي تعد بمثابة رموز لتاريخ كوبر وأمثلة رئيسية على التأثيرات المعمارية التي تعود للقرن 15 في سلوفينيا.

تضم مدينة كوبر أيضا مجموعة متنوعة من المطاعم النموذجية وشواطئ مميزة على البحر الأبيض المتوسط ​​الساحر.

ماريبور

مدن سلوفينيا

تعتبر مدينة ماريبور وجهة سياحية مميزة يقصدها الكثير من السائحين من حول العالم للاستمتاع بالمتنزهات الجميلة والأماكن التاريخية المذهلة مع فرص التسوق والترفيه الممتعة التي لاتقارن، ولا عجب في ذلك فماريبور هي ثاني أكبر مدينة في البلاد ولديها المزيد من الأنشطة والتجارب السياحية الرائعة لزائريها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت