Booking.com

باعتبارها تاسع أكبر دولة في العالم، تمتلك كازاخستان العديد من الأماكن الساحرة والمعالم الرائعة لتقدمها للسائحين، مع التراث الثقافي والعجائب الطبيعية والتطور الحديث السريع لكازاخستان، ذلك علاوة على ما تشتهر به من مدن كازاخستان الجميلة من فرص ترفيهية تجذب الزائرين..

أجمل مدن كازاخستان للزيارة

ألماتي

ألماتي هي أكبر مدينة في كازاخستان ويبلغ عدد سكانها 1.7 مليون نسمة، كما أنها تضم الكثير من المعالم السياحية، مع الكثير من المتنزهات ومجموعة متنوعة من أماكن الترفيه.

كانت ألماتي عاصمة البلاد حتى عام 1997، وظلت أكبر مدينة في البلاد، وقلبها الثقافي والتجاري، على هذا النحو، هناك أجواء ثرية ومتطورة للغاية حول المكان، مع الكثير من المطاعم والمقاهي العصرية التي يمكنك تجربتها.

مع وجود بعض المتاحف الرائعة والمعالم التاريخية المنتشرة بالمدينة، هناك الكثير لتراه وتفعله في ألماتي، لذا لاعجب أن يستخدمها الكثير من السائحين كقاعدة لاستكشاف المنطقة.

أكتاو

أكتاو هي المدينة التي يبلغ عمرها 40 عامًا تقريبًا وتطل على بحر قزوين، والتي لازالت تبهر السائحين بجمالها، باعتبارها واحدة من بين أجمل مدن كازاخستان.

 تقدم أكتاو لزوارها بعض مناطق الجذب السياحي النادرة في كازاخستان والمزيد من المجموعات المعمارية القديمة، إذ تنتشر المراكز الثقافية ودور السينما والمكتبات من العصور القديمة في جميع أنحاء المدينة .

يمكنك أيضًا التنزه في شوارع مدينة أكتاو لساعات للاستمتاع بالمجموعات المعمارية والأزقة الخضراء التي تصطف على جانبيها المروج الخضراء والمتنزهات الجميلة.

ويعد النصب التذكاري للحرب العالمية الثانية، والحديقة النباتية، والمتحف الإقليمي، ومقهى كوستا، والواجهة البحرية، والجبال متعددة الألوان في منتزه ألتين إميل الوطني، هي مناطق الجذب السياحي الشهيرة والرئيسية في أكتاو.

نور سلطان

نور سلطان عاصمة البلاد، هي مدينة حديثة، صممها وبناها مهندسون معماريون مشهورون عالميًا، وتعد وجهة فريدة من نوعه في آسيا الوسطى، مع ما تحويه من مراكز تجارية ضخمة وناطحات سحاب حديثة وشوارع واسعة.

تضم هذه المدينة الجميلة الكثير من مناطق الجذب السياحي الشهيرة؛ بما في ذلك خان شاطر، قصر السلام والمصالحة، برج بايتيريك، المتحف الوطني لكازاخستان، مسجد نور أستانا، مسجد حضرة السلطان.

تاراز

إذا كنت من محبي البحث عن المواقع القديمة والأماكن الغامضة، فعليك التوجه إلى تاراز، والتي تعد واحدة من أكبر المدن في كازاخستان.

ستحب أن ترى هناك الكثير من الأسرار من القرن الماضي، مع عدد من الأضرحة ذات التاريخ المثير للاهتمام، فضلا عن عدد من المتاحف الرائعة.

تركستان

تقع تركستان في جنوب كازاخستان وتحيط بها صحراء كازاخستان، وهي مدينة رائعة للزيارة، حيث تمزج بسلاسة الثقافة البدوية التقليدية مع حياة المدينة المستقرة.

أهم عوامل الجذب التي يتمتع بها زوار المدينة هي أنقاض مدينتي أوترار وصوران القديمتين اللتين تقعان في الصحراء المحيطة، وبخلاف هذه المعالم التاريخية، لا يوجد الكثير للقيام به في تركستان بخلاف التجول في البازار الرئيسي والاستمتاع بالأجواء المفعمة بالحيوية.

مدينة سيمي

تعكس هذه المدينة الجميلة الآثار والعمارة الرائعة التي احتفظت بها منذ العصور القديمة، مع الكثير من الأماكن التاريخية والمعمارية؛ بما في ذلك متحف دوستويفسكي ومتحف نيفزوروف للفنون ومسجد تارنيباي..

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت