Booking.com

اليابان واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية في العالم، حيث تضم مزيج فريد من التقليدية والحداثة، مع العديد من المعابد والمباني التاريخية إلى جانب إنجازات الهندسة المعمارية والتكنولوجيا الحديثة، حتى أنه يمكن للزوار هنا الاستمتاع بالتجارب التاريخية والثقافية اليابانية مع الإطلاع على التطورات التكنولوجية في يوم واحد، وبالإضافة إلى ذلك، هذا البلد الجميل لديه أحد أدنى معدلات الجريمة في العالم ما يجعلها وجهة مثالية لجميع أنواع المسافرين ممن يبحثون عن فرصة لاكتشاف معالم اليابان

أجمل معالم اليابان السياحية

سوق تسوكيجي للأسماك قرب محطة تسوكيجيشيجو

سوق السمك في طوكيو هو الأكبر من نوعه في العالم، يمنحك الفرصة في الساعات الأولى من الصباح لرؤية الصيادين يبيعون الأسماك الطازجة التي قاموا بصيدها، كما يوفر لك الفرصة أيضا لتناول وجبة الإفطار المكونة من الساشيمي والسوشي الطازج بأحد المطاعم الموجودة في الجزء الخارجي من هذا السوق الذي يعد مكانا مثاليا للاقتراب من أحد جوانب الثقافة اليابانية، فاحرص على الزيارة.

قلعة هيميجي

تعتبر قلعة هيميجي في محافظة هيوغو أفضل مثال قائم على الهندسة المعمارية للقلاع اليابانية ومن أفضل معالم اليابان ، فقد تم تحصينها للدفاع ضد الأعداء خلال الفترة الإقطاعية، وقد أعيد بناؤها عدة مرات على مر القرون ليعكس تصميمها فترات التاريخ اليانية المختلفة، وتشتهر هذه القلعة بكونها مثالا يابانيا لنظم الدفاع المتقدمة من الفترة الإقطاعية، حتى أنها أدرجت في قائمة التراث الثقافي العالمي لليونسكو.

قلعة أوساكا

بنيت قلعة أوساكا في 1586 من قبل المحارب الياباني الشهير والسياسي تويوتومي هيديوشي، وقد كانت في ذلك الوقت أكبر وأهم قلعة في البلاد. وعلى الرغم من تدميرها وإعادة بنائها عدة مرات منذ ذلك الحين، فإن البنية الحالية تعود إلى عام 1931. ومن أبرز معالم هذه القلعة البرج الرئيسي الضخم المكون من خمسة طوابق والذي يبلغ طوله 42 مترا والذي بني على قاعدة حجرية كبيرة طولها 14 مترا والذي يعد موطنا لعدد من العروض التي تعرض تاريخ القلعة والمدينة، ونوصيك بزيارة الطابق العلوي للقلعة للاستمتاع بإطلالة رائعة على مدينة أوساكا الرائعة.

جبل فوجى

جبل فوجي هو أعلى قمة في اليابان، حيث يبلغ ارتفاعه 3,776 مترا، وهو أيضا أحد الرموز الأكثر شهرة في البلاد، إذ يقع هذا البركان النائم بين محافظتي ياماناشي وشيزوكا، وخلال الطقس الجيد يمكنك رؤيته من طوكيو و يوكوهاما، وعادة ما يقصده العديد من المسافرين والسكان المحليين من محبي تسلق الجبال خلال فصل الصيف، وبالنسبة لمن لا يفضلون المغامرة، فيمكنهم الاستمتاع بأجمل مشاهد الجبل عبر رحلة بشينكانسن وهو القطار الياباني فائق السرعة الذي يمتد بين طوكيو وأوساكا.

حديقة السلام التذكارية في وسط هيروشيما

تعتبر حديقة هيروشيما التذكارية للسلام في هيروشيما وتحديدا في منطقة ناكاجيما مكانا مخصصا لتكريم القتلى من هجوم القنبلة الذرية التي أسقطت على هيروشيما في 6 أغسطس 1945، وتعد لأيضا بمثابة متحف لتوثيق الأثار المروعة لتلك التفجيرات، وتعتبر قبة غنباكو، أو قبة القنبلة الذرية أحد المباني القليلة في المنطقة التي استمر هيكلها الخارجي على حاله خلال التفجير، حتى أنها قد أصبحت إلى الأن رمزا للقصف الذري.

جيغوكوداني بارك

جيغوكوداني بارك هي منطقة للينابيع الحارة اليابانية بالقرب ناغانو، وتحيط بها المنحدرات الشديدة والغابات الباردة بشكل كبير،  وتشتهر بعدد كبير من القرود البرية التي تذهب إلى الوادي الساخن خلال فصل الشتاء عندما تغطي الثلوج الحديقة للاستمتاع بالدفء ثم العودة في المساء إلى الغابات، ويمكنك في هذا المكان الذي يعد ضمن أهم معالم اليابان التقاط أجمل الصور التذكارية مع هذه القرود الرائعة.

معبد تودايجي

يعتبر معبد تودايجي في نارا إنجاز هندسي رائع ليس فقط باعتباره أكبر مبنى خشبي في العالم، ولكن لكونه موطنا لأكبر تمثال بوذا برونزي في العالم، ويحيط بهذا المعبد الحدائق الجميلة والحياة البرية جنبا إلى جنب مع العديد من القطع الأثرية من التاريخ الياباني.

برج طوكيو

يمثل برج طوكيو مثالا يابانيا على تقدم التكنولوجيا والحياة الحديثة، فقد استوحى تصميمه من برج ايفل، وهو ثاني أطول هيكل من صنع الإنسان في اليابان ويعمل بمثابة برج للاتصالات والمراقبة، وهنا يمكن للزوار تسلق البرج للاستمتاع بمناظر لا مثيل لها من طوكيو والمناطق المحيطة بها، فضلا عن زيارة العديد من المحلات التجارية والمطاعم ذات الإطلالة الجميلة.

شواطىء إشيغاكي

تقع إشيغاكي غرب أوكيناوا، وهي الوجهة الشاطئية الرائدة في اليابان، وتشكل قاعدة جيدة لاستكشاف الجزر الأخرى في أرخبيل يياما. وبفضل أفضل الشواطئ في اليابان، فإنها تحظى بشعبية خاصة مع العائلات نظرا لأن الشواطئ في فوساكي ومايزاتو مميزة بشكل لا يصدق.

تقع إشيغاكي على بعد 1،250 ميلا جنوب طوكيو، وقد لا تشتهر بالأضرحة والمعابد التي تزين مدن يابانية أخرى، ولكنها تتمتع بالحياة المفعمة بالحيوية والرياضات المائية مع فرص تسلق جبل نوسوكو .

القصر الإمبراطوري

معالم اليابان

يعمل القصر الإمبراطوري في طوكيو كمركز إدارة ومتحف لعرض الفن والتاريخ الياباني، إذ يقع على أنقاض القلاع القديمة التي دمرت بسبب الحرائق أو الحرب، ويعد حاليا نموذج لدمج عناصر التصميم من العصور المختلفة في هذا القصر الحديث المحاط بحدائق يابانية تقليدية، مع العديد من غرف الاستقبال لاستقبال الضيوف والترحيب بالجمهور.

 

أضف تعليقاً

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت