Booking.com

تتميز المغرب بكونها موطنا للسواحل الخلابة والقرى الصحراوية والوديان الخضراء والجبال الشاهقة، مع مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية المدهشة، ما يجعل منها وجهة ساحرة ومتنوعة تلبي كافة احتياجات وأذواق السائحين بمختلف أنواعهم، فما بين جبال الأطلس لرحلات الصحراء الرائعة واكتشاف المدن الملونة ستجد في ذلك البلد الجميل ما يبهرك، فإذا كنت تبحث عن وجهة تجعلك تشعر وكأنك قد سافرت إلى جميع أنحاء العالم في أسبوع واحد، ليس هناك مكان أفضل من المغرب، ولكن هل فكرت يوما في السفر إلى المغرب في الشتاء ؟

كثيرا ما يؤكد الكثير من السائحين على روعة المغرب في الشتاء لاسيما خلال شهري يناير وفبراير، إذ تشهد البلاد درجات حرارة ممتعة تمكنك عزيزي المسافر من اكتشاف البلاد في سهولة بعيدا عن الحرارة المرتفعة بشكل كبير في ذروة موسم الصيف، فضلا عن ذلك تمتاز مدن المغرب في هذا الفصل من العام بكونها أكثر هدوءا، مع عدد أقل من الحشود السياحية، ورغم ذلك، ستجد هناك الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق، فضلا عن المعالم السياحية ومناطق الجذب الرائعة التي تستحق الاكتشاف في فصل الشتاء، بما في ذلك التزلج على الجليد.

أجمل وجهات المغرب في الشتاء

جبال الأطلس

لن تكتمل رحلتك إلى المغرب في الشتاء دون زيارة إلى جبال الأطلس التي يشبهها الكثيرين في هذا الفصل من العام برجال يرتدون جلابيب داكنة، ويعتمرون عمامات بيضاء، وذلك للاستمتاع بالأجواء الباردة والثلوج الزاهية وهي تغطي القمم الجميلة في مشهد رائع، حيث يمكنك البقاء هناك لليلة أو اثنين وسط إطلالات مذهلة لا يمكن أن تنساها ذاكرتك، ذلك فضلا عن فرص الترفيه التي تبدأ بالتزلج والتزحلق على الجليد.

ويمثل جبل توبقال في جبال أطلس  والذي يقع على بعد ساعتين بالسيارة من مراكش النابضة بالحياة أعلى قمة في المغرب وشمال أفريقيا، ويوفر مجموعة من الرحلات الشتوية المثيرة، بما في ذلك تسلق الجبال أو التزلج، وننصحك الاستعانة بدليل معك خلال هذه الرحلة الممتعة.

صحراء المغرب

تمثل صحراء المغرب أحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية على مدار العام، ولكنها تتمتع بالكثير من الخصوصية في فصل الشتاء، إذ ستكون قادرا في ظل درجات الحرارة المعتدلة من الاستمتاع بالكثبان الرملية طوال اليوم، بما في ذلك زيارة كثبان عرق الشبي، التي تعد أحد أجمل الكثبان الرملية في العالم مع مجموعة لا تقارن من المناظر الخلابة وفرص ترفيهية متنوعة يعد أبرزها ركوب الجمال بين مشاهد الرمال الذهبية المتلالئة والسماء المرصعة بالنجوم في تجربة لن تنسى.

أغادير

يتمتع منتجع أغادير الساحلي بأكثر من 300 يوم من أشعة الشمس في السنة، ويعتبر قاعدة مثالية لقضاء عطلة عائلية أو لاستكشاف ساحل جنوب المحيط الأطلسي المغربي، وعلى الرغم من أن مياه الشواطىء تصبح أكثر برودة مما عليه الأمر في الصيف، إلا أن معظم الفنادق والمنتجعات لديها حمامات سباحة ساخنة، ذلك فضلا عما ينتظرك في هذه المدينة الجميلة من طعام رائع وأماكن ترفيهية مميزة.

فضلا عن ذلك تعد أغادير قاعدة كبيرة أو نقطة انطلاق مميزة لقضاء عطلة أكثر نشاطا، فيمثل ساحل المغرب الجنوبي الأطلسي مركزا هاما لركوب الأمواج وغيرها من الرياضات المائية في الفترة من ديسمبر إلى مارس.

مراكش

تمثل مراكش أحد أجمل الأماكن السياحية المثالية للزيارة خلال رحلتك إلى المغرب في الشتاء ، فهذه المدينة الحمراء تفتح أبوابها لإقامة شتوية سحرية. وتقدم العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية والاحتفالية من خلال زيارة المتاحف والمعالم الأثرية.

علاوة على ذلك يمكنك أيضا من مراكش زيارة منتجع أوكايمدن للتزلج الذي يقع على مسافة قريبة من المدينة، على بعد حوالي 80 كم، ويوفر لزائريه مجموعة كبيرة من الأنشطة لمحبي الرياضة، بما في ذلك التزلج على الجليد، حتى أنه بات أحد العلامات المميزة عند زيارة المغرب في الشتاء .

إفران

المغرب في الشتاء

تعد إفران أحد أكثر المواقع تميزا وجاذبية في المغرب خاصة في فصل الشتاء، إذ تتمتع بمميزات طبيعية مذهلة تجعل منها “سويسرا المغرب الصغيرة”، وذلك بفضل ما تقدمه من فرص رائعة للتزلج على الجليد ما بين الكثير من المواقع الرائعة، بما في ذلك محطة ميشليفن الجبلية، وجبل هبري.

كما تمتاز إفران أيضا بالعديد من الشلالات التي تستحق الزيارة والبحيرات الجميلة التي تساعدك على قضاء أجمل الأوقات وسط أجمل الأجواء والمشاهد الطبيعية الخلابة.

الصويرة

الصويرة لديها الكثير لتقدمه إلى جانب الأنشطة المائية المميزة في الشتاء، بما في ذلك زيارة المعارض والمتاحف والمقاهي المثالية للاستمتاع خلال الأشهر الباردة بعيدا عن الحشود السياحية في فصل الصيف.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت