Booking.com

تخطط لزيارة إندونيسيا الساحرة ولكنك لم تقرر بعد أين الوجهة بالضبط؟ فعلا سيكون الأمر صعبا لأن أندونيسيا جنة فوق الأرض بما تمتلكه من جمال وروعة الطبيعة، وغالبا ما يتردد السائح في اختيار الوجهة المميزة التي تناسبه، والحقيقة أن أيّ الجزر تختار ستجد نفسك في فردوس إندونيسي خالص ورائع.

طالع أيضا: أمور يجب أن تعرفها قبل السفر الى اندونيسيا

1. جزر بانغكا و بليتونج

جزيرة بانجكا

جزيرة بانجكا

مقاطعة بانغكا- بليتونج تضم مجموعة من الجزر المهمة الأخرى بجوار الجزيرتين الكبيرتين، وتضم شواطئ رملية جميلة، وتعتمد المقاطعة إضافة إلى السياحة على مناجم القصدير حيث تعد من أهم منتجيه في العالم، ويمكنك زيارة جزر “باتو بيرلايار” الغرانيتية بالكامل و”باسير” الرملية و” لينغكاوس” لمحبي الغطس وغيرها من الجزر.

جزيرة بليتونج في إندونيسيا

جزيرة بليتونج

2. بولاو سريبو أو الجزر الألف ، جاكرتا

بولاو سريبو الجزر الألف في إندونيسيا

الجزر الألف في إندونيسيا

عدد الجزر ليس ألفا كما في التسمية ولكنه حوالي 110 جزر، وهي حديقة بحرية وطنية تقع في بحر جاوة مقابل خليج جاكرتا، بعضها فقط مأهول ومهيأ للتنمية وبه منتجعات سياحية، في حين توجد جزيرتان لتربية السلاحف يمنع زيارتهما، يمكنك زيارة العاصمة براموكا، والجزيرة المصنفة معلما تاريخيا “أونرست” أو كيلابا الأكثر اكتظاظا بالساكنين، أو بانجانج إذا كنت ستستعمل مهبط الطائرات والعديد من الجزر الأخرى حيث المنتجعات.

بولاو سريبو الجزر الألف بإندونيسيا

بولاو سريبو الجزر الألف

3. جزر كاريمونجاوة ، جاوة الوسطى

جزر كاريمونجاوة الإندونيسية

جزر كاريمون جاوة

27 جزيرة صغيرة تشكل الأرخبيل الواقع شمال جزيرة جاوة وهي تابعة لمقاطعة جاوة الوسطى، أكبرها جزيرة كاريمون وأغلبها محمية بحرية وطنية، ما عدا 5 جزر مخصصة للقطاع العسكري أو الخاص في شكل منتجعات سياحية، وتحتوي هذه الجزر على اجمل الأماكن للغوص في الشعاب المرجانية.

شاطئ كاريمون

شاطئ كاريمون

4. جزر ديراوان ،كالمنتان الشرقية

جزر ديراوان بمقاطعة كالمنتان الشرقية

جزر ديراوان

تقع في مقاطعة كالمنتان الشرقية وتضم مجموعة من الجزر أهمها ديراوان، سانغالاكي، كاكابان، ماراتوا، بانجانغ، وساماما، حاولت السلطات أن تنشئ مطارا وميناءً بحريا، لكن معارضة الناشطئين البيئيين لم تمكنها من ذلك إلى اليوم، لذلك فإن إمكانية الوصول إليها يعد حلما للكثيرين، طالع هنا طريقة الوصول إلى ديراوان

جزر ديراوان في مقاطعة كالمنتان الشرقية

جزر ديراوان في كالمنتان الشرقية

5. جزيرة بوناكن ، سولاوسي الشمالية

جزيرة بوناكن اندونيسيا

جزيرة بوناكن

إضافة إلى جمالها الطبيعي الخلاب، فإن الغوص يجذب الكثير من زوار جزيرة بوناكن التي تعد جزءا من حديقة وطنية باسمها لمشاهدة أنواع بحرية مختلفة، ويمكنك زيارة الجزر القريبة منها مانادو توا ومنتهاج وناين وسيلادين، كما أن معظم المنتجعات توفر توصيلا من مدينة مانادو حيث يوجد المطار.

الغوص في جزيرة بونكان باندونيسيا

الغوص في جزيرة بونكان

6. جزر واكاتوبي ، سولاوسي الجنوبية

جزر واكاتوبي ، سولاوسي الجنوبية

جزر واكاتوبي

تضم الحديقة الوطنية البحرية “واكاتوبي” 4 جزر رئيسية هي وانجي-وانجي، كاليدوبا، توميا وبينونغكو، ويشتق اسمها من بدايات أسماء الجزر الأربع، وإضافة إلى كونها ملاذا لعشاق الغوص فإنها تحوي أماكن تاريخية وثقافية هامة تجذب السياح الذين لهم فرصة الاختيار بين العديد من الفنادق الموجودة هنا.

الغوص في جزر واكاتوبي

الغوص في جزر واكاتوبي

7. جزيرة بالي

جزيرة بالي أجمل و أفضل جزر إندونيسيا

جزيرة بالي

هذا الاسم بدون شك لن يحتاج إلى تعريف، فهي تلك  الجزيرة التي تأسر قلوب سائحي العالم، بشواطئها الرملية الساحرة والطويلة وبمزارعها وحقول الأرز الخضراء التي تزيدها رونقا وسحرا وجمالا، إضافة إلى بالكثير من معالمها الفريدة.

مدرجات الأرز في أوبود ، بالي

مدرجات الأرز في أوبود

8. جزيرة لومبوك ، نوسا تنغارا الشرقية

جبل رينجاني في جزيرة لومبوك أجمل جزر إندونيسيا

جبل رينجاني في لومبوك

لومبوك اسم آخر جميل فرض نفسه على خارطة السياحة الدولية، تقع بالقرب من جزيرة بالي حيث يفصلهما مضيق لومبوك، وتعتبر الجزيرة مكانا عائليا جيدا للعائلة ولشهر العسل، تضم من الجبال والشواطئ والجزر القريبة والمنتجعات والمرافق ما تحتاجه للخلود إلى راحتك السنوية.

شاطئ سنجيجي في جزيرة لومبوك

شاطئ سنجيجي

9. جزر جيلي ، بالقرب من لومبوك

جزر جيلي  اندونيسيا

من اليمين: جيلي آير – جيلي مينو – جيلي تراوانجان

هي ثلاث جزر قريبة جدا من لومبوك.. جيلي تراوانجان ، جيلي مينو وجيلي آير، تضم العديد من الشواطئ الخلابة للاسترخاء ومدارس الغوص للاستمتاع والمتاجر المقاهي الجميلة التي تضيف للحياة رونقا جميل، وتعتبر جيلي الأقل اكتظاظا بالسكان والسياح إذا كنت تفضل ذلك.

جيلي تراونجان جزر جيلي

جيلي تراونجان

10. جزيرة فلوريس ، نوسا تنغارا الغربية

بركان كليموتو في جزيرة فلوريس من أجمل جزر إندونيسيا

بحيرات بركان كليموتو في جزيرة فلوريس

جزيرة الزهور أو جزيرة فلوريس اندونيسيا هي أكبر جزر هذه المقاطعة ، ربما تكون هذه الجزيرة هي الأروع جمالا بما تحتويه من كنوز طبيعية، ولعل أكثرها معجزة هو بركان كليموتو ، أين توجد تلك البحيرات البركانية الثلاث بألوان مختلفة، الأخضر الأزرق والأسود، إضافة إلى الشواطئ الخلابة وممارسة رياضات مختلفة أهمها الغطس، وتعتبر الجزيرة مركز انطلاق لزيارة جزيرتي كومودو ورينكا.

زراعة الأرز في روتنغ ، جزيرة فلوريس

زراعة الأرز في روتنغ

11. جزيرة كومودو

جزيرة كومودو أفضل جزر إندونيسيا

جزيرة كومودو

عند الوصول إلى كومودو ستجد بدون شك الحيوان الذي سميت عليه الجزيرة والذي يعيش في هذه الجزر فقط من العالم، الكومودو هو أكبر أنواع السحليات المهددة بالانقراض، وتعتبر الجزيرة حديقة وطنية لحماية هذا الحيوان، وفد تم اختيار المحمية كإحدى عجائب الدنيا السبع الطبيعية.

سحلية كومودو

تنين كومودو

وتحتوي جزيرة كومودو على معلم آخر من العجائب وهو “الشاطئ الوردي” حيث تحول لون رمال الشاطئ إلى وردي بفعل وفاة المرجان.

الشاطئ الوردي في جزيرة كومودو

الشاطئ الوردي في جزيرة كومودو

12. جزر الملوك الأربعة أو راجا امبات

جزر راجا امبات أفضل جزر إندونيسيا

جزر راجا امبات

سيكون من الحظ ان تزور هذه الجزر الواقعة بمقاطعة بابوا الغربية، وتضم الجزر الكبيرة الأربع وايجيو ، ميسول، سالاواتي وباتانتا.. لأنها المنطقة الأكثر تنوعا بالحياة البحرية المسجل على وجه الأرض فلا تفوت فرصة الغوص، كما أن مشاهدة بديع خلق الله في الرؤوس الحجرية والجزر الجبال التي ترتفع من البحر مباشرة شيء مذهل للغاية، ويستحق أن تطير إليه وتسافر مسافة طويلة، فإذا رغبت في ذلك يجب أن تصل مدينة سورونغ جوا، ثم تنتقل برا إلى راجا أمبات.

جزر الملوك الأربع أندونيسيا

محمية جزر الملوك الأربع

هل أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك؟ أو أخبرنا عن جزر أخرى لا نعرفها..

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.