Booking.com

الجزر اليونانية هي خيار شعبي ومقصد لملايين من السائحين كل عام، ولا عجب في ذلك فالطقس الرائع، والشواطئ الجميلة والمياه الفيروزية، علاوة على القرى التقليدية ذات الشوارع المرصوفة بالحصى والمليئة بالمباني البيضاء المثالية، أمور تتميز بها أرض الفلاسفة والشعراء، التي تضم إلى جانب ذلك ثروة تاريخية كاملة من المشاهد والأنقاض المثيرة للاهتمام التي يعود بعضها إلى 3000 سنة. وسواء كنت تخطط لقضاء عطلة على الشاطئ مع مشاهدة معالم المدينة، أو تنوي مجرد قضاء يوم من الاسترخاء بين أجمل المشاهد الطبيعية، في الواقع ستجد كل ما تبحث عنه بين أجمل 8 جزر سياحية في اليونان تضمن لك الاستمتاع والترفيه.

8 جزر سياحية في اليونان

سكياثوس

سكياثوس هي جزيرة خلابة صغيرة، تتمتع بأكثر من 60 من الشواطئ الرملية، بما في ذلك شاطئ كوكوناريز الذي يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين على طول الساحل، إلى جانب ذلك توفر سكياثوس الجمال الطبيعي مع مناظر خلابة للجزر المجاورة، والشواطئ المنعزلة حتى في موسم الذروة، كما أنها وجهة مثالية للذواقة من محبي الأطباق والمأكولات اليونانية والعالمية الرائعة.

كورفو

تعتبر جزيرة كورفو ثاني أكبر الجزر الأيونية قبالة الساحل الغربي لليونان، وتفتحر بين الجزر اليونانية بمناخ متوسطي معتدل مع شواطئ ممتازة، ما يجعلها مقصدا رائعا لمحبي قضاء أجمل العطلات في اليونان، ولا يقتصر الجمال في كورفو على الطبيعة الخلابة فحسب، بل يمتد إلى متعة الترفيه في مدينة كورفو، وهي أكبر وأهم مدينة في الجزيرة وموقع للتراث الثقافي العالمي لليونسكو، ناهيك عن روعة الحصون الثلاثة للمدينة، التي صممها مهندسو البندقية للدفاع عن المصالح التجارية البحرية لجمهورية البندقية ضد الإمبراطورية العثمانية.

رودس

رودس، هي أحد جزر سلسلة دوديكانيز التي تقع بالقرب من ساحل تركيا، وهي جزيرة غنية بالتاريخ مغطاة بمساحات واسعة من الحدائق والغابات والشواطئ التي تلبي جميع الأذواق المختلفة،  كما تقدم جزيرة رودس للزائرين التاريخ الذي لا يزال ينبض بالحياة ما بين البلدة القديمة، ومعبد أبولو وأكروبوليس ليندوس، إلى قصر الحاكم وجسر رودس للمشاة.

ويمتد الموسم السياحي في رودس من بداية أبريل حتى نهاية نوفمبر، وإن كنت تفضل الابتعاد عن الحشود يمكنك زيارة هذه الجزيرة الجميلة أيضاً من ديسمبر حتى نهاية مارس.

كريت

دوما ما يشار إلى كريت باعتبارها واحدة من أجمل جزر سياحية في اليونان ، فلديها الجبال الوعرة، الوديان الرائعة، والشواطئ التي لا نهاية لها مع البحار الفيروزية والمشاهد الطبيعية، بل أن ما يزيد من روعتها، الدفء والحيوية، والضيافة، والثقافة، والكثير من معالم التاريخ من بقايا الحضارات الرائعة، بما في ذلك قصر كنوسوس الأسطوري.

ميلوس

ميلوس هي واحدة من أكبر خمس جزر من اليونان، وتعرف بين السائحين بتاريخها الغني، والجيولوجيا الرائعة، والينابيع الساخنة، والمناجم المعدنية والماعز البرية، هذا فضلا عن 75 من الشواطئ الصغيرة ذات المياه الزرقاء العميقة، والصخور المنحوتة متعددة الألوان والساحل المذهل.

ونظرا لطبيعة ميلوس ذات الأصل البركاني ، فتعد شواطئها مثالا عني للتنوع، فهناك شواطئ بيضاء منعزلة، وهنا أيضا خلجان مع الحصى والحجارة، والصخور البيضاء والسوداء، الأمر الذي يرضي كافة الأذواق.

باروس

باروس هي جزيرة يونانية تقليدية تقع في وسط جزر سيكلاديس، تأخذ بيدك إلى عالم ساحر من الشواطئ الرائعة الخفية والخلجان الصغيرة المنحوتة بين الصخور في مشاهد تأسر الألباب، ولعل في مقدمتها شواطىء كوليمبيثريس، فيما يفضل العديد من المسافرين عند الزيارة البقاء في عاصمة الجزيرة باريكيا، وهي قرية جميلة مع المنازل البيضاء المتلألئة والشوارع الصغيرة المذهلة، مع زيارة ميناء باروس، وهو مكان رائع لقضاء أجمل الأمسيات بين الترفيه والتنزه، ما يجعل من الجزيرة فرصة مثالية لمحبي التنوع والاستجمام.

ناكسوس

ناكسوس هي أحد أجمل جزر سياحية في اليونان ، فضلا عن كونها أكبر وأضخم جزيرة في سيكلاديز مع الجبال العالية بشكل لافت، والوديان الخصبة، والممرات الخضراء المورقة، والمناظر البحرية المذهلة والقرى التقليدية التي تطفو على قمم الجبال، ناهيك عن فرص الاستمتاع بمزيج فريد من العمارة التاريخية والأجواء العصرية الرائعة، ما بين القصور والأزقة الضيقة والتحصينات القديمة.

وننصحك أيضا زيارة أبولوناس، وهو ميناء مستوطنة كومياكي على الساحل الشمالي الشرقي من ناكسوس، وهي البلدة التي تتميز بالمنازل البيضاء الخلابة والشواطىء الرملية المذهلة مع الفنادق والمقاهي ذات الإطلالة الخلابة.

ميكونوس

من بين معظم الجزر اليونانية، تقع جزيرة ميكونوس تقريبا في وسط مجمع سيكلاديز، وتشتهر بشكل خاص بالحياة النابضة بالحيوية والهندسة المعمارية المذهلة فضلا عن الشواطئ الرائعة التي تجعل من رحلات ميكونوس تجربة رائعة.

هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها في ميكونوس وهي أحد أروع جزر سياحية في اليونان ووجهة مثالية للسائحين من جميع الأعمار من محبي السير على طول الشوارع الضيقة في تشورا، مع الاستمتاع بغروب الشمس في أجمل البقاع، والبقاء في الفنادق الفاخرة والسباحة في الشواطئ التي لا تقارن تحت أشعة الشمس المشرقة والأجواء الجميلة.

سانتوريني

جزر سياحية في اليونان

تقع جزيرة سانتوريني في الجزء الجنوبي من سيكلاديز في بحر إيجة، وتعرف من بين جميع الآلاف من الجزر اليونانية بكونها الجزيرة الأكثر سحرا، مع فرص الاستمتاع بأجمل مشاهد لغروب الشمس، مع الاستجمام بين الشواطئ السوداء وطواحين الهواء البيضاء ذات القباب الزرقاء والمنازل البيضاء الجميلة.

وتتمتع سانتوريني ببعض الخصائص الجغرافية الفريدة من نوعها، وقد تشكلت عبر سلسلة من الانفجارات البركانية على مدى آلاف السنين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.