Booking.com

تعتبر اليابان وجهة مممتعة على مدار العام، وبالتأكيد، تشتهر بروعتها خلال مواسم الربيع والخريف، حيث يقصدها الكثير من المسافرين الباحثين عن الاستمتاع بالأجواء الجميلة ومشاهدة أزهار الكرز الرائعة، ولكنها في ذات الوقت وجهة شتوية مميزة مع ثروة من التجارب الفريدة، وفي التقرير التالي جمعنا لك أسباب تفسر لك لماذا يجب عليك زيارة اليابان في الشتاء .

لماذا ينصحك خبراء السياحة زيارة اليابان في الشتاء

قرود الثلج

إذا كان هناك صورة واحدة من شأنها أن تجعلك ترغب في زيارة اليابان في الشتاء ، ستكون هي صورة قرود الماكاك اليابانية أو “قرد الثلج” كما هي معروفة أيضا، والتي تعتبر رمزا للبلاد، ولعلك ستستمتع كثيرا بمشاهدتها تنزل من الغابات لتحصل على الدفء من الينابيع الساخنة.

ويعد المكان الأكثر شعبية لرؤية تلك القرود في اليابان هو حديقة جيغوكوداني التي تقع في محافظة ناغانو التي تجذب بينابيعها الساخنة الكثير من عائلات القردة في الهواء الطلق الكبير. ولك أن تعلم أن الحديقة مفتوحة طوال العام. ومع ذلك، ستجد المزيد من القرود هنا في أشهر الشتاء.

التزلج

إذا كنت من محبي المغامرة، فننصحك بزيارة اليابان في الشتاء ، حيث يكون بإمكانك الاستمتاع بالكثير من الرياضات الشتوية الممتعة والتي يأتي في مقدمتها التزلج.

ويبقى أفضل المواقع للتزلج في اليابان هي جزيرة هوكايدو الشمالية والمنطقة الشمالية من هونشو، إذ توجد هناك العشرات من منتجعات التزلج على الجليد للاختيار من بينها، والتي تتنوع ما بين الرخيصة والفاخرة ومن المنتجعات المخصصة للشباب، إلى المنتجعات الملائمة للعائلات، فضلا عن وجود منتجعات صغيرة مع منحدرات مثالية وعدد قليل من الزوار.

مهرجان الثلج سابورو

اليابان في الشتاء

مع مزيج من الثلوج في الليالي المظلمة والأضواء الساحرة، سيمكنك أن تستمتع في مدينة سابورو، عاصمة جزيرة هوكايدو، بمهرجان سابورو السنوي للثلج، والذي يقام لمدة أسبوع في شهر فبراير، وهو أحد أشهر الأحداث الشتوية في اليابان، والذي عادة ما يجذب الآلاف من الزائرين من جميع أنحاء العالم. ومن المثير للدهشة أن منحوتات الثلج التي يتم صنعها يمكن أن تصل إلى ارتفاعات 15 مترا وتمتد لمسافة تزيد عن 25 مترا.

ومن الأمور الرائعة التي ستلقى إعجابك في هذا المهرجان أنه في الساعة 10 مساء تضاء الأعمال الفنية المجمدة في أرض العجائب ليلا في جميع المواقع الثلاثة الرئيسية التي يقام فيها المهرجان، بما في ذلك حديقة أودوري، ومنطقة الترفيه في سوسوكينو وقبة تسو دوم الموجهة للعائلات، حيث ستجد أيضا فرص الترفيه المميزة مع التجديف.

تجربة الينابيع الساخنة “أونسن”

مع أكثر من ٢٧٠٠٠ من الينابيع الساخنة في اليابان، والتي تتجاوز درجة حرارتها أكثر من ٤٢ درجة مئوية، سيكون بإمكانك عزيزي المسافر الاسترخاء في أحد هذه الحمامات العلاجية في فصل الشتاء والتي عادة ما تكون محاطة بمشاهد جميلة مغطاة بالثلوج، وسط أجواء من الهدوء والراحة.

وعلى الرغم من أن هذه الينابيع مفتوحة أمام الزائرين على مدار العام، لكنها تمتاز بخصوصية كبيرة في فصل الشتاء.

مهرجان الأضواء في الشتاء

مهما كان الوقت من السنة، ستجد خلال زيارتك اليابان أن المعالم السياحية الأكثر إثارة للإعجاب في البلاد غالبا ما تضاء بمجرد غروب الشمس، ولكنها تبدو أجمل بالفعل في فصل الشتاء، حيث تكون أكثر رومانسية وروعة مع الأضواء المذهلة، بما في ذلك الحدائق الرائعة والمشاهد الطبيعية الخلابة التي تبدو في شكل جميل.

ظاهرة ماسة فوجي

صورة فوجي المخروطية البركانية تبدو أجمل خلال فصل الشتاء عندما تحدث ظاهرة “ماسة فوجي”، وذلك عندما تكون الشمس في وضع يلامس بالضبط قمة الجبل، ويبدو الأمر وكأن هناك الماس على القمة. ويحدث ذلك مرتين في السنة بين أشهر منتصف أكتوبر وأواخر فبراير، وتمتد لبضعة أيام فقط.

عدد أقل من الحشود

يزور معظم المسافرين اليابان في الربيع أو الخريف. وهناك الكثير من الأسباب بالطبع للزيارة في هذه الأوقات من العام، ما يترتب عليه زيادة كبيرة في أعداد السائحين،ولذلك إن كنت من محبي الهدوء بعيدا عن حشود السائحين، ننصحك بالسفر إلى اليابان في الشتاء، إذ أنه طوال الأشهر الباردة سوف تجد العديد من المعالم السياحية الأكثر شهرة في البلاد تقريبا مهجورة تماما وتبدو أكثر جمالا بالمقارنة مع الصيف أو حتى الربيع.

يذكر ان شهرى نوفمبر وفبراير هما اهدأ أشهر اليابان فيما يتعلق بالسياحة. لذلك بدلا من التسابق مع الآلاف من المسافرين الآخرين لالتقاط تلك صورة رائعة، يمكنك السفر في فصل الشتاء والتمتع بالسلام، والهدوء بعيدا عن الضوضاء.

عند زيارة اليابان في الشتاء، ستسمتع أيضا بأسعار رخيصة عندما يتعلق الأمر بالإقامة وتناول الطعام باستثناء فترة رأس السنة الجديدة.

قرية شيراكاواغو

قرية شيراكاواغو، هي قرية تقليدية في جبال الألب اليابانية أدرجت في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1995 بفضل نمط منازلها الرائعة التي تعود إلى السكان الأصليين، وزيارة إلى هناك في فصل الشتاء ستمنحك الكثير من الذكريات الجميلة وسط أجواء ساحرة من الهدوء تشبه عالم الخيال.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت