Booking.com

تقع منطقة بريتاني على الساحل الشمالي الغربي لفرنسا، على بعد مسافة قصيرة بالعبارة من المملكة المتحدة، وتتمتع بثقافة فريدة من نوعها وأسلوب حياة خاص بها، كما يتميز هذا الجزء الجميل من فرنسا بالكثير من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية والتجارب الممتعة التي ترضي الجميع، من الأزواج إلى العائلات.

أفضل أوقات السفر إلى بريتاني

مناخ بريتاني المعتدل يعني أنه يمكنك زيارتها على مدار العام، إذ تتراوح درجات الحرارة في الصيف ما بين 20-25 درجة مئوية، بينما تتراوح في الشتاء ما بين 8-15 درجة مئوية، لذا فأفضل وقت للزيارة أمر يمكنك عزيزي المسافر تحديده وفقا لأهدافك من العطلة وتفضيلاتك الشخصية.

أسباب تدفعك للسفر إلى منطقة بريتاني في فرنسا

الساحل المذهل

كونها منطقة ساحلية، تضم بريتاني 2800 كلم من السواحل المذهلة، مع مشهد يتنوع من الجزر المنعزلة إلى المنحدرات الشاهقة، ذلك فضلا عما تفتخر به المنطقة من منتجعات ساحلية مثالية للعائلات، مع شواطئ رملية جميلة ومياه هادئة.

الطعام اللذيذ

بطبيعة الحال، مع هذا الساحل الطويل، تعد بريتاني أيضًا موطنًا لبعض المأكولات البحرية اللذيذة، لاسيما أطباق المحار، ذلك علاوة عما تشتهر به المنطقة أيضا من أطباق الكريب والفطائر الرائعة التي يمكنك أن تجدها مابين مجموعة متنوعة من المطاعم الجميلة التي تناسب جميع الميزانيات والأذواق.

التاريخ الغني

بعد باريس تعد بريتاني أكبر منطقة للتراث التاريخي في فرنسا، ولا عجب في ذلك، فالمنطقة موطن لمجموعة كبيرة من المعالم التاريخية المثيرة للاهتمام، والتي تنتشر ما بين المدن المختلفة هناك، بما في ذلك مدينة سان مالو بجدرانها المحصنة والأسوار القديمة، والتي ستكون زيارتها إضافة رائعة لرحلتك.

من ناحية أخرى، إذا كنت تريد أن تكون في بيئة أكثر هدوءًا ، يمكنك زيارة جزيرة بيل إيل التي تقع على الساحل الجنوبي، الذي يتكون من التحصينات المذهلة التي أقامها مارشال فرنسا، ذلك فضلا عن زيارة مدينة نانت العاصمة الجميلة التي تشتهر بالعديد من الأماكن القديمة، ناهيك عن روعة القلاع التي تعود العصور الوسطى في بريتاني، مثل قلعة فوجيريس الرائعة.

من الناحية الثقافية، تعتبر بريتاني منطقة مميزة للغاية، مع لغتها الخاصة والتقاليد الثقافية السلتية التي تميزها عن بقية فرنسا، بما في ذلك لغة بريتون، التي على الرغم من عدم استخدامها كثيرا في الحياة اليومية، وكونها غير مفهومة من قبل معظم السكان المعاصرين، فقد عادت في السنوات الأخيرة، ويتم تدريسها في الكثير من المدارس في المنطقة.

الجزر المتنوعة

تضم جزيرة بريتاني 800 جزيرة صغيرة، وتعد موطنًا للعديد من أنواع الطيور الفريدة من نوعها، وبالفعل يمكنك اكتشافها عبر ركوب قارب إلى أحد تلك الجزر، خاصة حول جزر بريهات، إيل دو ساين ، إيل دو باتز، فضلا عن خليج موربيهان. .

الإبحار

تعد منطقة بريتاني وجهة شعبية في فرنسا بين محبي الإبحار، خاصة أن الكثير من المنتجعات البحرية لديها أندية لليخوت حيث يتم استئجار المعدات، كما تستضيف بريتاني أيضًا العديد من سباقات القوارب على مدار العام.

أسواق بريتاني

بريتاني

تعتبر أسواق المواد الغذائية من الأحداث الأسبوعية الرئيسية في كل مدينة في منطقة بريتاني، حيث يمكنك زيارتها والتجول ما بين الأكشاك المليئة بالخضروات والفواكه واللحوم والأسماك المحلية والمأكولات البحرية الطازجة لاقتناء ما تحتاجه وبأسعار مناسبة.

القرى الجميلة

إلى جانب المدن التاريخية المتنوعة، تقدم هذه المنطقة الساحرة لزائريها أيضا عدد من القرى الجميلة التي تتمتع بنمط الحياة الهادىء والتراث الغني، مع العديد من الشوارع الضيقة والمرصوفة بالحصى والتي تتزين بالمباني القديمة في مشهد جميل، لذا فرحلة إلى أحد تلك القرى، من المؤكد ستضيف إلى رحلتك الكثير من الذكريات السعيدة.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت