Booking.com

مع تلالها الخضراء المنحدرة، ومنحدراتها الساحلية المهيبة، وشواطئها الصخرية الساحرة، فإن باتانيس هي أرض العجائب التي لا مثيل لها في أي مكان آخر في الفلبين، لذلك فزيارة إلى هناك تمنحك الفرصة للاستمتاع بالاسترخاء وسط روعة الطبيعة البكر..

أسباب السفر إلى مقاطعة باتانيس في الفلبين

مكان هادىء للاستمتاع بالطبيعة

تتكون باتانيس من مجموعة من الجزر الصغيرة في أقصى الطرف الشمالي من أرخبيل الفلبين ، وهي واحدة من الأماكن الفلبينية الرائعة التي ستجعلك تشعر وكأنك في جزء آخر من العالم.

.ومن بين عدد قليل من الجزر التي تتكون منها باتانيس، ثلاثة فقط مأهولة بالسكان؛ هي باتان وسبتانغ وإيتبايات، وبشكل عام، هذه الجزر المأهولة بها أصغر عدد من السكان في البلد بأكمله، وهذا يعني أنه لا توجد حشود صاخبة، ولا حركة مرور مزدحمة، ولا توجد أي علامات على نمط الحياة سريع الخطى الذي يميز المناطق الأخرى المأهولة بالسكان.

لهذا السبب تعد هذه المقاطعة ملاذًا منعزلاً للتفكير الهادئ والراحة والاسترخاء وتقدير جمال الطبيعة الخلاب.

العزلة

إذا كانت فكرتك عن الإجازة المثالية هي الابتعاد عن ضجيج العالم الخارجي، فإن باتانيس هو المكان المناسب لك، حيث تقع باتانيس في أقصى الشمال بحيث لا يمكن إجراء سوى الرسائل النصية والمكالمات لبقية البلاد، ما يعني الهدوء التام وعدم الانشغال بالهاتف، ولعل هذا ما يضفي على تلك الوجهة المزيد من السحر، ومزيد من الفرص للانسجام مع الطبيعة.

اكتشاف التاريخ

باتانيس ليس مثل أي مقاطعة أخرى في الفلبين. نظرًا لمحدودية المعروض من معظم الأشياء، فكان على سكانها التقليدين أن يبدعوا في الهندسة المعمارية وطرق الطهي وطرق ارتداء الملابس، وهو ما يجعل هذا المكان ممتعًا للغاية لمعظم المسافرين لاكتشاف ثقافتها وروعة مشاهدها.

باتانيس محمية من التحديث السريع الذي شهدته العديد من المقاطعات الأخرى خارج عاصمة البلاد على مدار العقود القليلة الماضية، لذا لم يكن هناك تغيير كبير في المشهد المادي لباتانيس، ولا يزال العديد من أقدم الهياكل المعمارية قائمة حتى اليوم.

 لا يزال أقدم منزل حجري، الذي تم بناؤه عام 1877 في مدينة إيفانا، موجودًا وهو عامل جذب شهير للعديد من السياح.

التقاط أجمل الصور

مع رؤية عدد لا يحصى من الصور المذهلة للشواطئ والمدن الشاعرية والتلال الخضراء المتدحرجة، تعد تلك المقاطعة الساحرة وجهة مميزة لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية الرائعة..

السكان الودودون

عندما تكون في باتانيس، ستلاحظ على الفور أسلوب حياة الناس البسيط للغاية، فلا توجد مراكز تجارية، فقط متاجر تبيع الاحتياجات الأساسية.

توجد في المدينة متاجر صغيرة للبيع بالتجزئة تبيع الملابس والألعاب، وهناك أيضًا عدد قليل من المركبات لأن معظم السكان يسافرون بالدراجة النارية.

هذه المقاطعة بها معدل جريمة منخفض للغاية، وهو شهادة على الأشخاص الذين يعيشون هناك، وبالفعل فإن العديد من المنازل القديمة لا تحتوي حتى على أبواب (على عكس المنازل ذات البوابات الشديدة في بقية البلاد) لأن فكرة دخول شخص ما إلى منازل السكان لإلحاق الأذى بهم أمر غير وارد.

الإقامة مع العائلات

1,120 Batanes Photos - Free & Royalty-Free Stock Photos from Dreamstime

في جزر المقاطعة، تعتبر الإقامة مع العائلات هي خيارات الإقامة المعتادة للسياح، إذ يوفر العديد من السكان الإقامة في منازلهم الخاصة مقابل تكلفة قليلة أو بدون مقابل.

شارك برأيك