Booking.com

تعد توسكانا وجهة مثالية للعائلات من محبي الطبيعة والانطلاق في الهواء الطلق، إذ أن هناك بالفعل الكثير من الأشياء التي يمكن للأسر بصحبة الأطفال القيام بها في تلك الوجهة الساحرة، ذلك فضلا عن مجموعة كاملة من الأحداث والأنشطة التي تجعل العطلة لا تنسى..

أسباب تجعل من توسكانا وجهة مميزة للعائلة

اكتشاف المدن

Best time to visit Tuscany | escape.com.au

تعد توسكانا، بمدنها وبلداتها ومناظرها الخلابة، واحدة من أفضل وجهات العطلات في إيطاليا، تشمل مناطق الجذب العديدة في توسكانا المدن التاريخية، بما في ذلك سيينا بميدانها الخلاب بيازا ديل كامبو؛ علاوة على مدينة بيزا ببرجها المائل الشهير، ومدينة فولتيرا القديمة الواقعة على قمة تل.

وينصحك الخبراء باستئجار سيارة أو استخدام وسائل النقل العام لأن هذا سيمنحك العديد من الفرص لاستكشاف المنطقة واكتشاف العديد من البلدات والقرى الصغيرة والانغماس في الحياة التوسكانية.

تفاعل أطفالك مع فن عصر النهضة

من المتاحف والمعارض التفاعلية في فلورنسا إلى التاريخ الحي لأسوار مدينة لوكا، تعد توسكانا مكان رائع لتعرف الأطفال على التاريخ،  لاسيما مع كون تلك الوجهة الرائعة قد لعبت دورًا مهمًا في التاريخ الإيطالي والأوروبي والعالمي، لذا فإن توسكانا هي المكان المناسب لتفاعل أطفالك مع فن عصر النهضة والتاريخ الروماني بشكل مباشر.

تُعرف توسكانا على نطاق واسع بأنها مسقط رأس عصر النهضة الإيطالية، وهي موطن لبعض الكنوز الفنية التي لا تقدر بثمن على هذا الكوكب، فيمكن العثور على العديد من الأعمال الفنية الأكثر شهرة لأمثال مايكل أنجلو ودوناتيلو في متاحف فلورنسا، مثل أوفيزي، ولكن انظر إلى أبعد من ذلك وستكتشف المزيد من الفن والتصميم.

المشاهد الخلابة

لا تكتمل زيارة توسكانا بدون القيام بجولة في  أجمل البلدات والقرى الصغيرة  في المنطقة، وعلى الرغم من أن كل مكان له سحره وشخصيته، فلا شيء ينافس المناظر الطبيعية المتدحرجة التي تتناثر فيها بساتين الزيتون وكروم العنب وبيوت المزارع، فتأكد من إبقاء الكاميرا في وضع الاستعداد.

حيث تجعل التلال المنحدرة اللطيفة، والحقول الشاسعة من عباد الشمس، والممرات الريفية التي تصطف على جانبيها أشجار السرو، ومزارع الكروم التي تمتد على مد البصر، من توسكانا حلم مصور، ولعل أفضل المناطق لمشاهدة المناظر الطبيعية التوسكانية المثالية هي كيانتي (المنطقة الواقعة بين فلورنسا وسيينا).

الأنشطة المميزة

Why to Visit Tuscany -10 Best Reasons to Travel TuscanyWorld Tour & Travel  Guide, Get Travel Tips, Information, Discover Travel Destination | Adequate  Travel

 توسكانا هي وجهة ممتعة تقدم مجموعة رائعة من الأنشطة المميزة لكافة الأعمار، حيث تعد المنطقة مثالية لراكبي الدراجات، ويمكن العثور على المسارات والطرق بسهولة، كما أنه وفي المناطق الريفية، هناك الكثير من الفرص للسير لمسافات طويلة وتسلق الجبال والاستكشاف، أضف إلى ذلك أن ركوب الخيل أيضًا خيارًا شائعًا للأطفال من جميع الأعمار.

الشواطىء الخلابة

Five Beaches in Tuscany on the Italian Riviera You Really Must Visit

إذا كنت من عشاق الشاطئ، فستكون المنتجعات والمتنزهات الطبيعية التي تشكل جزءًا كبيرًا من ساحل توسكانا بالقرب منك، و!سواء أكان أبناؤك يرغبون في تجربة رياضة الغطس، أو تخيل جميع أفراد الأسرة التجديف بالكاياك في نهر يتدفق برفق، فهناك الكثير من الفرص للاستمتاع.

المطبخ التوسكاني

يتميز المطبخ التوسكاني بأطباق بسيطة وريفية تستخدم المكونات الموسمية فقط، بما في ذلك زيت الزيتون البكر الممتاز الذي يستخدم في كل وجبة تقريبًا في منطقة توسكان، حيث يعكس المطبخ أهمية المكونات، والجودة ، سواء كانت لحوم أو أسماك أو فواكه أو خضروات.

شارك برأيك