Booking.com

إذا كنت تفكر أين تتوجه خلال عطلتك المقبلة، ولم تحددها بعد، فربما يجب عليك أن تضع آيسلندا في الاعتبار، فعلى الرغم من أن الفكرة السائدة عن هذا البلد الجميل هي الثلوج، إلا أن هناك الكثير من سبل الاستمتاع والمشاهد المذهلة التي تأسر القلوب بداية من الشلالات إلى المناظر الطبيعية والبركانية في انتظارك.. وفي هذا التقرير ستتعرف أكثر على الأسباب التي ربما تدفعك للزيارة.

1. روعة مشاهد الجبال

جبال أيسلندا

آيسلندا هي موطن لكثير من السلاسل الجبلية الرائعة التي لا ينساها كل من يراها وتبقى في ذاكرته مدى الحياة، وسواء قمت بالصعود إلى الأعلى أو كنت في الأسفل فسترى العديد من المناظر الخلابة التي ستدعوك دوما لتكرار الزيارة مرة اخرى.

2. زيارة شلال Svartifoss

شلال Svartifoss

يمكنك رؤية واحد من أجمل الشلالات في العالم بالحديقة الوطنية المسماه  فاتناجوكول فى آيسلندا، وهو شلال سفارتيفوس Svartifoss، والذي يعرف بالشلال الأسود بسبب أعمدة الحمم البركانية السوداء المحيطة به في شكل هندسي.

3. الشفق القطبي الشمالي

الشفق القطبي الشمالي في أيسلندا

يمكنك رؤية الشفق القطبي الشمالي بشكل رائع في آيسلندا،  ويعد الفترتان بين شهري سبتمبر وأكتوبر أو شهري مارس وأبريل أفضل وقت لمشاهدة الإحساس الطبيعي بهذا المشهد الرائع. أيضا، إذا كنت تستطيع مشاهدتها في منتصف الليل ستكون أمام جمال مذهل.

4. البراكين النشطة

البراكين النشطة في أيسلندا

آيسلندا لديها العديد من البراكين النشطة في جميع أنحاء البلاد والتي تستحق المشاهدة، ولكن لا تقلق، فإن الكثير منها لم يندلع منذ عدة سنوات، وما عليك فقط هو الاستمتاع بتلك المشاهد المذهلة.

5 . زيارة منطقة Landmannalauger

منطقة Landmannalauger

لا تفوت زيارة منطقة  Landmannalauger وهي مرتفعات تضم بعض الجبال المتعددة الألوان الأكثر سريالية في العالم والتي تكونت بسبب الصخور البركانية النارية لبركان ريولايت، ويستمتع الزائرون لهذه المنطقة بالمشى لمسافات طويلة بين أجمل المناظر الطبيعية الرائعة.

6. زيارة جبل Kirkjufell

جبل Kirkjufell

بالقرب من Grundarfjordur، وهي بلدة صغيرة في غرب آيسلندا تضم حوالي 900 نسمة، يقع جبل Kirkjufell على ارتفاع 1500 قدم فوق مستوى سطح البحر، فلا تفوت زيارته.

7. الأنهار البركانية

الأنهار البركانية

تتدفق العديد من الأنهار الجليدية في آيسلندا ممزوجة مع الرماد البركاني، وعندما ينظر إليها من أعلى، كما في هذه الصورة، فإنها تبدو تقريبا أشبه بلوحة تجريدية من ظاهرة طبيعية.

8. الكهوف الجليدية

الكهوف الجليدية في أيسلندا

تسمى أحيانا كهوف الكريستال، وتمتلك آيسلندا العديد من الكهوف الجليدية التي تعتبر هياكل مؤقتة تظهر عند حافة الكتل الجليدية، وتبدو رائعة الجمال من الداخل.

9. التنزه حتى ثورسمورك

ثورسمورك أيسلندا

ثورسمورك هي سلسلة من التلال الجبلية في آيسلندا، وتعد واحدة من المناطق الأكثر شعبية في جميع أنحاء البلاد للسير لمسافات طويلة، جيث يمكنك مشاهدة الأنهار الجليدية، والصعود إلى قمم الجبال، والتقاط الصور التذكارية بين الشلالات.

10. الشلالات

شلالات أيسلندا

واحدة من أكثر مناطق الجذب في آيسلندا هي الشلالات، خاصة أن هناك مجموعة كبيرة منها، والتي يمكن العثور عليها في أي مكان تقريبا. بعضها هائلة وقوية، والبعض الآخر صغير، لكنها جميعها رائعة، وهلى رأسها شلال سكوجافوس و شلال دينجاندي و شلال جولفوس.

11. الشواطئ الجميلة

شواطىء أيسلندا

على الرغم من آيسلندا ليست مشمسة ودافئة على مدار العام، إلا أن شواطئها جميلة وجاذبة للزائرين،  بما في ذلك المزيج الرائع ما بين الرمال السوداء والصخور، وأيضا في بعض الأحيان الكهوف البازلتية كما هو الحال في كهف فينغال.

12. زيارة عين جييسير

جييسير

هذا هو مشهد لجييسير التي تعرف أحيانا باسم جييسير العظمى، و هي عين فوارة شهيرة تفع في جنوب غرب آيسلندا تتفجر منها المياة الساخنة التي تغلي، وتندفع لأعلى حتى ارتفاع يصل إلى 230 قدم.

شارك برأيك

التعليق