Booking.com

في حوض الكاربات في وسط أوروبا تقع المجر ، وهي دولة سياحية جميلة تحظى بالكثير من المميزات بداية من عاصمتها بودابست التي تعد أحد العواصم الأكثر جمالا في العالم، ومرورا بثقافتها وتاريخها الغني وجمالها الطبيعي الفريد، علاوة على موقعها الرائع في قلب القارة العجوز، فإن كنت تود التعرف على المزيد شاركنا في رحلتنا لاكتشاف هذا البلد الجميل.

العاصمة بودابست

بودابست هي عاصمة رائعة وجميلة ونابضة بالحياة تستحق الزيارة، يسمونها أحيانا “باريس الشرق” ويلقبونها “لؤلؤة الدانوب” تضم مزيج ثقافي انتقائي من الهندسة المعمارية الرائعة والسبل الترفيهية الجميلة ناهيك عن التاريخ الغني، تفتح أبوابها للزائرين للاستمتاع بين المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة والحمامات المعدنية ورحلات نهر الدانوب ذات الطابع الرومانسي. (لنكتشف معا كنوز العاصمة المجرية.. بودابست )

المجر هي القلب النابض لأوروبا

مع سبع دول في حدودها، تعد المجر منصة مثالية لاستكشاف الكثير من الدول الأوروبية الجميلة، بما في ذلك سلوفاكيا في الشمال، والنمسا إلى الغرب، سلوفينيا و كرواتيا إلى الجنوب الغربي، صربيا إلى الجنوب، و رومانيا من الشرق و أوكرانيا إلى الشمال الشرقي ما يعني أن هذا البلد الجميل يحظى بموقع مركزي يمنحك الفرصة للسفر والاستمتاع في أكثر من دولة بشكل سهل دون عوائق.

المجر دولة رخيصة

المجر وأوروبا الشرقية بشكل عام وجهات مثالية للسفر بأسعار معقولة، وهذا الأمر يسري على تناول الطعام وأماكن الإقامة وكذلك التسوق، ولكنك إن كنت تبحث عن السفر الاقتصادي وسبل توفير المال نوصيك بعدم السفر إلى المجر في موسم الذورة الذي يمتد من يونيو إلى أغسطس والتخطيط للسفر في موسم الربيع أو الخريف حيث تكون الأجواء جميلة والحشود قليلة.

المناظر الطبيعية

مع نهر الدانوب الذي يمر بها، تقدم المجر المناظر الطبيعية الخلابة مع المساحات الخضراء المفتوحة المثالية للتنزه والاستمتاع ولعل أشهرها وأكثر شعبية سهل بوسزتا الواقع في الريف المجري، والذي يمنح زائريه الكثير من فرص الاستمتاع والاسترخاء بين أجمل المشاهد والأجواء اللطيفة.

كما تضم المجر 10 من المتنزهات الوطنية الجميلة التي تقدم أشياء مختلفة تناسب جميع أنواع المسافرين، وذلك مع شبكة واسعة من المنتجعات والأنهار والبحيرات بما في ذلك بالاتون وهي أكبر بحيرة في أوروبا الوسطى، علاوة على العديد من القرى الصغيرة الجميلة التي توفر فرص كبيرة للاستجمام والاسترخاء.

الآثار

تعتبر القلاع أحد المعالم الأثرية والروافد الهامة المشكلة للتراث المجري، إذ يضم هذا البلد الجميل الكثير منها في جميع المدن والمناطق وذلك على الرغم من تحويل بعضها إلى متاحف ومراكز ثقافية ومراكز للمؤتمرات وفنادق فاخرة.

المنتجعات الحرارية

تشتهر المجر بالحمامات المعدنية التي تغذيها الينابيع الساخنة والتي تعود إلى الفترة الرومانية، ففي بودابست وحدها، هناك حوالي أربعين من الحمامات و 117 من الينابيع، فضلا عن وجود الكثير منها أيضاً في المناطق المحيطة بها.

التقاليد المجرية

المجر

المجريون شعب ودود يشتهرون بحب السائحين والترحيب بهم، أما المأكولات التقليدية في البلاد فهي مزيج رائع من التوابل والنكهات الشرقية والغربية، في حين أن تراثها نتاج لمختلف الثقافات والحضارات التي مرت على أراضيها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.