Booking.com

تعتبر النرويج واحدة من أجمل الأماكن على وجه الأرض، فهي موطن للكثير من العجائب الطبيعية التي تذهل كل من يراها، وهي أيضا مأوى للسعادة وود السكان المحليين، وعلى الرغم من كونها ليست من البلدان الرخيصة، إلا أن هناك مجموعة من الأسباب التي تدفعك لزيارتها.. تعرف عليها.

1. النرويج واحدة من أسعد الأماكن على وجه الأرض

النرويج أسعد بلدان الأرض

في عام 2013 ‏احتلت الدنمارك صدارة قائمة أسعد شعوب العالم حسبما أظهر تقرير السعادة العالمي للأمم المتحدة الذي يصدر سنويا‏، والذي شمل إنذاك 156 دولة، واعتمد على مقياس العمر المتوقع والصحة والحرية والدعم الاجتماعي.

2. النرويج آمنة

النرويج آمنة

تشير التقارير إلى أن معدل الجريمة في النرويج منخفض بشكل لا يصدق، حيث أكدت الدولة على قلة عدد القضايا في محاكمها، ويبدو أن ذلك هو الوجه الأخر للسعادة.

3. موطن لأجمل المشاهد الطبيعية

أجمل المناطر الطبيعية في النرويج

تعتبر الدنمارك موطنا لأجمل المناطر الطبيعية الخلابة والتي يمكنك فيها التقاط أفضل الصور الفواغرافية، بما في ذلك Trolltunga، الذي يعد جزء لا يصدق من الصخور التي تمتد من الجبل في الأفق الواسع.

صخرة كجيراج

وكذلك الأمر أيضا بالنسبة لصخرة كجيراج المثبتة على ارتفاع أكثر من 1000 متر فوق منحدر في شق بين قمة جبلين على ارتفاع شاهق، والتي يزورها الآلاف من السائحين كل عام.

4. المساحات الخضراء

المساحات الخضراء في النرويج

ترتفع التلال الخضراء فوق مدينة أوسلو عاصمة النرويج، بما يعيطك احساسا بأنك في قلب الطبيعة.

5. مدينة فردريكشتاد أحد العجائب القديمة

مدينة فردريكشتاد

تعتبر فردريكشتاد واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في الدول الاسكندنافية، والتي تأسست في 1567 من قبل الملك فريدريك الدنمارك الثاني.

6. المضايق

المضايق النرويجية

تضم النرويج مجموعة من المضايق التي تعتبر من بين عجائب الطبيعة التي تستحق الاكتشاف.

7. شمس منتصف الليل

شمس منتصف الليل في النرويج

تستقبل النرويج في فصل الصيف ظاهرة فريدة من نوعها يطلق عليها اسم “Midnight Sun” أو “شمس منتصف الليل”، حيث تظهر الشمس منتصف الليل وهي على شكل قرص كامل الاستدارة، وهو مشهد يجذب السائحين الذين يقومون خلال تلك الفترة بتسلق الجبال وصيد الأسماك.

8. تعرف النرويج بأنها أرض البحيرات

بحيرة هورنيندالسفاتنيت

في حين أن فنلندا لديها اكثر من 60 ألف بحيرة، فأن النرويج تتفوق عليها بمئات الآلاف من البحيرات الجميلة حقا، ولعل أشهرها بحيرة “هورنيندالسفاتنيت” أعمق بحيرة في أوروبا.

9. تضم النرويج أطول نفق في العالم

نفق لائيردال

تضم النرويج نفق “لائيردال” الذي يعتبر الأطول فى العالم، حيث يخترق ثلاثة كهوف جبلية، فضلا عن تضمنه لبعض الميزات المصممة لتخفيف الشعور بالتعب والخوف من الأماكن المغلقة، ويبلغ طول الجسر 24.5 كيلومترا.

10. يمكنك رؤية الشفق القطبي الشمالي

الشفق القطبي الشمالي في النرويج

إذا كنت من محبي رؤية الشفق القطبي الشمالي، عليك التوجه الى جزر افوتين أو جبل سفولفاير.

11. يمكنك التزلج في منتصف فصل الصيف

التزلج في فصل الصيف في النرويج

يفتتح مركز سترين الصيفي للتزلج في أواخر شهر مايو حتى أواخر يوليو أو منتصف شهر أغسطس تبعا لظروف الثلوج. فإذا كنت تشتاق للتزلج خلال الأشهر الدافئة، فتوجه للنرويج.

12. تضم النرويج 240 ألف من الجزر والسواحل التي تمتد على 64 ألف ميل

جزر النرويج

هناك المزيد من المشاهد التي يمكنك أن تراها في النرويج عن طريق القوارب، وهناك المزيد من الأراضي التي يمكنك أن تكتشفها سيرا على الأقدام. ولذا لا يمكن أن تشعر بالملل وأنت في قلب هذا البلد الجميل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق