Booking.com

كاليمبونج هي وجهة صغيرة تقع في المنطقة الشمالية من دارجيلنغ في ولاية البنغال الغربية، وتحيط بها الجبال الشامخة، والحدائق الاستوائية المورقة، والبحيرات الصافية، فسواء كنت من محبي المغامرات، أو ترغب في الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال، أو تناول الأطعمة الشهية، أو زيارة المعابد، فستجد بالفعل الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في كاليمبونج .

موقع كاليمبونج

تقع كاليمبونج بين تلين، ديولو ودوربين، في أقصى الجزء الشمالي من ولاية البنغال الغربية، بالقرب من حدود سيكيم، على بعد حوالي ساعتين ونصف بالسيارة من دارجيلنغ، وحوالي ثلاث ساعات من جانجتوك في سيكيم.

أقرب مطار إلى كاليمبونج هو باجدوجرا في ولاية البنغال الغربية، ويقع على بعد أقل من ثلاث ساعات من المدينة، وتبلغ تكلفة سيارة الأجرة من المطار إلى كاليمبونج حوالي 2600 روبية.

أفضل وقت لزيارة كاليمبونج

عادة ما يظل الطقس في كاليمبونج لطيفًا وجميلًا طوال العام، لكن أفضل وقت للزيارة عادة ما يكون بين مارس ومايو، أي خلال فصل الصيف.

أسباب تدفعك لزيارة كاليمبونج

تلال ديولو

ديولو هيل

توفر تلال ديولو، أعلى نقطة في كاليمبونج، فرصة لمشاهدة المناظر المهيبة من ارتفاع مذهل يبلغ 1700 متر، كما يمكنك هناك التعرف على القرى الصغيرة والمدن الرائعة الواقعة بالقرب من المدينة.

وإذا كنت تبحث عن سبل للاستمتاع بالمغامرات المثيرة، فتوفر تلك التلال تجربة الطيران الشراعي وركوب الخيل.

التلال محاطة بخزان من المياه العذبة حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة صغيرة مع عائلتك أو أحبائك، كما توجد أيضًا حديقة ترفيهية في الجزء العلوي وهي مثالية للاستمتاع بالمناظر الخلابة المحيطة

مجمع حديقة الصبار

زهور في حضانة كاكتوس

تعد حديقة الصبار واحدة من أكبر مشاتل الزهور في كاليمبونج، وتتميز بمجموعة كبيرة من الزهور الغريبة والنباتات الرائعة التي ستذهلك، كما تعد أيضا مكان رائع للأطفال للتعرف على الطبيعة والمحافظة عليها، حيث تضم بعضًا من أندر نباتات الأوركيد والصبار في البلاد.

يتميز المجمع بكونه محاط بالتلال الرائعة والمناظر البانورامية، لذا يأتي معظم السياح إلى هناك للاستمتاع بالجمال الطبيعي والبيئة الهادئة.

زراعة الأزهار

تعتبر المدينة مركزًا لزراعة الأزهار، حيث تضم العديد من المشاتل التي تجذب الزائرين بفضل المجموعات المختلفة من الزهور والنباتات الزهرية الجميلة والغريبة، كما تعتبر بساتين الفاكهة و الزنبق من أشهر الأنواع التي تشتهر بها مدينة كاليمبونج.

التسوق الممتع

إذا كنت ترغب في شراء الهدايا التذكارية، فإن كاليمبونج هي مكان مثالي للمتسوقين، مع الثقافة الهندية التبتية، والكثير من المتاجر التي تقدم للزائرين، العناصر الزخرفية والحرف اليدوية والعناصر المطرزة واللوحات والزخارف والحقائب و القطع الأثرية التي لا تقدر بثمن.

فرص المغامرات الممتعة

كاليمبونج دنبين دارا هيل

كما توفر المدينة فرص كثيرة للتنزه، تعد أيضا مكان رائع للزيارة إذا كنت تبحث عن بعض المغامرة سواء كان ذلك بالمظلات أو الجولف أو صيد الأسماك أو القيام بالتخييم في الغابة.

الطعام المتنوع

تعد كالمبونج وجهة مدهشة عندما يتعلق الأمر بالطعام، فهناك الكثير من المطاعم وأكشاك الطعام في الشوارع التي من شأنها أن ترضي كافة الأذواق، بدءًا من المأكولات الهندية إلى العالمية، أضف إلى ذلك شعبية مشروب الشاي بشكل كبير في المدينة.

المشاهد الخلابة التي لا تنسى

تتمتع تلك المدينة الساحرة بالكثير من المشاهد الطبيعية الرائعة، والتي تنتشر ما بين التلال والغابات والحياة البرية المتنوعة، ما يجعلها وجهة مثالية للاسترخاء، خاصة لمحبي الابتعاد عن صخب المدن الكبرى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت