Booking.com

تعتبر لوكا واحدة من المدن الأكثر شعبية في إقليم توسكانا، وهي محطة لا يمكن أن تفوتها خلال خط سيرك لاكتشاف هذه المنطقة الإيطالية الرائعة، حيث يمكنك زيارتها في يوم واحد، أو تجعلها قاعدة لاستكشاف وسط أو شمال توسكانا.

تقع المدينة على سهل عند سفح جبال الألب أبوان وعلى بعد أقل من نصف ساعة من ساحل فيرسيليا، ويسهل الوصول إليها بالسيارة وكذلك القطار من كل من بيزا وفلورنسا ، ما يجعلها مثالية لأي شخص يعتمد على اكتشف توسكانا عبر وسائل النقل العام، فضلا عن كونها من أفضل الأماكن لمحبي الأجواء اكتشاف التاريخ الغني وسط الأجواء الهادئة بعيدا عن زحام الحشود السياحية.

فمعظم مناطق الجذب في لوكا اليوم تظهر تاريخها القديم، بداية من الكنائس والأديرة وحتى مختلف الأبراج والفيلات التي تعود إلى الفترة من القرن الثاني عشر إلى السادس عشر، ومن المثير للإعجاب أنه خلال هذا التاريخ تم الحفاظ على البلدة القديمة في المدينة بكل جيد، بما في ذلك الجدران القديمة التي يحيط بها العشب الأخضر والأشجار في كل مكان، حتى أنك ستستمتع هناك بركوب الدراجة والسير على الأقدام دون ملل مع فرص اكتشاف المعالم السياحية التي لا تقارن، والتي يأتي في مقدمتها ساحة سان ميشيل وكنيسة سان فريديانو ، فضلا عن برج الساعة وبرج غينيجي، وغيرهما الكثير.

البلدة القديمة

ونظرا لأن المركز التاريخي في لوكا محاط بأسوار مذهلة، فقد تمكنت المدينة من الحفاظ على تراثها بشكل كبير، حتى أنه في كل مكان تذهب إليه في البلدة القديمة، ستندهش من روعة المباني التاريخية التي تشكل مع الشوارع المرصوفة بالحصى مشاهد رائعة تعيد إلى الماضي وأنت في نفس المكان، وتتميز البلدة القديمة بالمباني السكنية المختلفة التي تتناسب وجميع أذواق وميزانيات السائحين بأسعار معقولة.

الأبراج المذهلة

عندما يتعلق الأمر باستكشاف المدن، يبقى لصعوج الأبراج الشهيرة والاستمتاع بإطلالة مميزة من خلالها، خصوصية كبيرة لدى الكثير من السائحين ممن يفضلون ذلك، وما يزيد من متعة الرحلة في لوكا، أن لديها الكثير من الأبراج التاريخية الرائعة للاختيار من بينها، والتي تتيح لك عرض مذهل لأفق المدينة، ولعل برج غونيجي هو أحد تلك الأبراج التي ننصحك بزيارتها خلال رحلتك.

الهندسة المعمارية الرائعة

لوكا

 

عندما يتعلق الأمر بالهندسة المعمارية الرائعة، من الإنصاف القول بأن إيطاليا لديها بعض من أفضل المباني المعمارية في العالم، ففي العديد من المدن الإيطالية ستجد المباني الجميلة المزينة بشكل رائع، و لوكا ليست استثناء، فداخل هذه المدينة الصغيرة ستجد عددا مذهلا من المباني الرخامية، التي يتميز كل منها بواجهة وتصميم خاص بها.

لوكا الوجهة الأكثر هدوءا في توسكانا

تتمتع المدن الإيطالية المختلفة بشعبية كبيرة بين السائحين ممن يقصدونها على مدار العام سواء في الصيف أو في الشتاء، لكن لوكا تحظى على الرغم من معالمها السياحية ومشاهدها الطبيعية بهدوء وسحر خاص، وذلك نتيجة لقلة الحشود السياحية بها، ما يجعل منها وجهة سياحية رائعة لمحبي الاستجمام والاسترخاء في قلب إيطاليا.

الطعام في لوكا

تفتخر لوكا بمأكولات فريدة من نوعها، تعتبر من الأفضل في جميع أنحاء توسكانا، بما في ذلك طبق تورتيلي المكون من المعكرونة المحشوة، وسمك القد المملح، وتضم التلال الغنية المحيطة بالمدينة عددا كبيرا من المطاعم الرائعة التي يمكنك أن تقصدها إن كنت ترغب في اكتشاف مطبخ المدينة.

نصائح يجب أن تعرفها قبل السفر إلى لوكا

  • على الرغم من إمكانية زيارة لوكا كرحلة لمدة يوم من فلورنسا أو بيزا، لكنه من الأفضل زيارتها لأكثر من يومين على الأقل، حتى يتسنى لك الاستمتاع بكل مكان في المدينة مع تناول الطعام واكتشاف المقاهي الرائعة الخفية بين الشوارع الضيقة للبلدة القديمة.
  • تجنب القيادة في وسط المدينة حيث أن هناك عدد قليل من الطرق المخصصة للمركبات، خاصة أن معظم الشوارع مخصصة فقط للسير على الأقدام، فالمدينة هي مكان مثالي لاستمتاع السائحين أما سيرا أو عبر الدراجات في مسارات محددة.
  • في حين أن الشتاء في المدينة هادىء وجميل، لكن العديد من الأماكن في المدينة تبقى مفتوجة فقط لساعات قليلة، أو أنها تغلق أبوابها تماما في هذا الفصل من العام، ولذا فمن الأفضل لك الزيارة أما في الربيع أو الصيف.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.