Booking.com

تقع منطقة وادي دوردوني في جنوب غرب فرنسا، و هي واحدة من الوجهات الأكثر جمالا وشعبية في البلاد، حيث تأخذك إلى عالم من الخيال بين قلاعها السحرية وكهوفها التاريخية التي تعود لعصور ما قبل التاريخ، وتعيدك مرة أخرى إلى أرض الواقع بين مشاهد طبيعية لا تقارن حيث القرى والريف البكر.. وهذه فقط بعض الأسباب التي تدفعك للزيارة.

ماذا تزور في وادي دوردوني

هناك العديد من “المعالم السياحية الشهيرة التي يمكن اكتشافها في منطقة وادي دوردوني ، بما في ذلك كهوف اسكو، حدائق ماركويزاك، وقلاع القرون الوسطى مثل قلعة ماركوياسك و كاستيلنو، علاوة على كهوف عصور ما قبل التاريخ في وادي فيزير، ومع ذلك، فالأماكن التي تزورها خارج هذه “البقع الساخنة” والتي ستبقى الأطول في ذاكرتك، ستستمتع بها كثيرا أيضا بداية من تناول القهوة في مقهى صغير بأحد القرى المذهلة، وحتى القيام بنزهة لطيفة في الريف الجميل.

يعد وادي فيزير هو موقع مثير للاهتمام في دوردوني، مع ما يقرب من 147 موقع من مواقع العصر الحجري القديم العمر و 25 كهف والكثير من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهناك ستكتشف الكثير من المشاهد التي قد تراها للمرة الأولى في حياتك.

تشتهر منطقة وادي دوردوني أيضا بالقلاع الأسطورية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، والتي تنطق تصاميمها بحكايات التاريخ والقرون القديمة، والكثير منها مفتوح للجمهور، كما تقود دوردون إلى شبكة سرية من كنوز أثرية لا تعد ولا تحصى، بما في ذلك الكهوف الطبيعية، التي تعرف أيضا باسم كهوف الكريستال، والتي يفتح بعضها أبوايه للجماهير لمشاهدة الرسوم القديمة التي تؤرخ لقرون مضت.

نزهة من خلال المدن والقرى الجميلة

جنبا إلى جنب مع أفيرون، منطقة وادي دوردوني لديها أكبر عدد من القرى الجميلة في فرنسا، والتي تدعوك للاستمتاع بطبيعتها الخلابة على خلفية الهندسة المعمارية الرائعة، فبيريجو، برجراك وسارلا، برانتومي، لي بوج ، ريبراك و روكامادور ذات المشاهد الغناء والفنون الرائعة لاتحتاج منك سوى الزيارة والاكتشاف.

الاسترخاء في قلب الطبيعة

وأنت في منطقة وادي دوردوني ستتمكن من إعادة شحن طاقتك مرة أخرى بعيدا عن روتين الحياة اليومية، فمسارات السير وركوب الخيل، وركوب الدراجات أو التجديف في واحدة من المتنزهات والحدائق البالغ عددها 33 حديقة حتما سيضيف إليك الكثير من المتعة والاستمتاع، كما أن المنطقة مثالية لهواة الغولف، حيث توفر لهم دوردون سبعة ملاعب معتمدة مع ميزات مختلفة.

الأسواق المحلية الرائعة

وللاقتراب أكثر من طبيعة المدينة وعادات سكانها المحليين، قم بزيارة أحد الأسواق الرائعة التي تنتشر في جميع أنحاء المنطقة، والتي تقدم  مجموعة من المواد الغذائية محلية الصنع والهدايا التذكارية المثالية فضلا عن التحف والمجوهرات والتوابل الرائعة، ولعل أحد أفضل تلك الأسواق ذلك الواقع في قرية سارلا التي تعود إلى القرون الوسطى يوم السبت والاربعاء.

الطعام في دوردوني

هناك العديد من المطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان في دوردوني، وتقدم خدماتها بأسعار معقولة ،وتشمل الأطباق البط المطبوخ، كبد الاوز، وغيرها من الأطباق اللذيذة التي يدخل في تكوينها المنتجات المحلية.

المهرجانات

وادي دوردوني

هناك الكثير من المهرجانات على مدار العام في وادي دوردوني ، إلا انك إن قمت بالزيارة في أشهر الربيع والصيف الدافئة ستجد عشرات الأحداث المتتالية؛ فمن أبريل إلى يونيو، تستضيف المدينة الأحداث الثقافية الفنية التي تحتفي بالتنوع من خلال الحفلات الموسيقية والسينما والمعارض وأكثر من ذلك، وكذلك الأمر مع مهرجان الجاز في مايو والذي يعرض المواهب من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك سلسلة من الحفلات المجانية، وفي يوليو يعقد مهرجان التمثيل الصامت الدولي، وعرض من الألعاب البهلوانية، والكوميديا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.