Booking.com

من الشواطئ الرملية الرائعة التي تغمرها أشعة الشمس إلى الأطلال القديمة الكبرى والكثبان الرملية المتدحرجة في الصحراء الكبرى، تضم تونس كل ما يجذب الزائرين في شمال أفريقيا، من المدن الجميلة والأسواق المتنوعة والمطبخ الشهي، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من الأسباب التي ستدفعك للسياحة و السفر إلى تونس .

أسباب تدفعك للسياحة و السفر إلى تونس هذا العام

الشواطىء الجميلة

تونس هي موطن لبعض من أفضل الشواطئ في شمال أفريقيا، لذا بغض النظر عن مكان إقامتك، سيكون هناك امتداد ساحلي جميل حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة والاسترخاء بين أجمل الأجواء، ذلك فضلا عما ينتظرك من رياضات مائية متنوعة في مدينة الحمامات التي تضم الكثير من الفرص لمحبي المغامرة.

وعند السفر إلى تونس ، نوصيك باكتشاف أجمل الشواطئ في شبه جزيرة كاب بون، إلى جانب شواطىء جربة الجميلة، بما في ذلك شاطئ سيدي محرز الشهير.

المدن القديمة

تتميز كل مدنية تونسية كبيرة بحي قديم محاطًا بجدار تاريخي، حيث يمكنك اكتشاف روعة الماضي ما بين متاهات من الممرات والأزقة الضيقة جنبا إلى جنب مع المتاجر الرائعة التي تقدم للزائرين الحرف اليدوية والمنتجات المحلية الجميلة من الملابس المصنوعة يدوياً إلى السيراميك المزخرف بدقة، ولعل ما يزيد من روعة التنزه بين تلك المدن القديمة في تونس، هو ود الشعب التونسي الذي لا يتردد في تقديم المشورة أو المساعدة في كل مكان تذهب إليه.

الطعام الرائع

إذا كنت من الذواقة من محبي الطعام، فإن المطبخ التونسي سينال إعجابك بالفعل، حيث يضم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية، والتي يأتي في مقدمتها لحم الضأن، والمأكولات البحرية الرائعة، فضلا عن الفواكه والخضروات والزيتون، ذلك فضلا عن الكسكس وهو الطبق الوطني الرئيسي الذي يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والزائرين.

تاريخ تونس

تونس بلد ذو تاريخ طويل وغني، ويظهر ذلك في عدد كبير من المواقع الأثرية الرائعة، بما في ذلك أطلال قرطاج والمدرج الروماني في جربة، ذلك بالإضافة إلى موقع دقة الذي ادرج ضمن لائحة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، باعتباره أفضل موقع روماني محفوظ في شمال افريقيا.

الحياة البرية المذهلة والمناظر الطبيعية

مع الصحراء الشاسعة وفرص المغامرة المتنوعة، سيمكنك الاستمتاع برحلة رائعة لاتنساها ذاكرتك في هذا البلد الجميل، أضف إلى ذلك أن تونس تضم العديد من المتنزهات الوطنية الرائعة حيث يمكنك اكتشاف الحياة البرية المحلية والتمتع بروعة الجمال الطبيعي الذي لا يقارن.

فنادق تونس الرائعة

تتمتع تونس بمجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات الشاطئية الرائعة، والتي تمتلئ الكثير منها بوسائل الراحة مثل المنتجعات الصحية وصالات الجيم وحمامات السباحة المتعددة وغرف الفندق المجهزة بشكل جيد، الأمر الذي يرضي كافة احتياجات الزائرين وأذواقهم.

مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​مع الكثير من أشعة الشمس

مع تأثير مناخ البحر الأبيض اللطيف الذي يتميز بالأيام الدافئة والمشمسة، تتمتع تونس بأشعة الشمس على مدار العام، ولعل أفضل وقت لقضاء عطلة على شاطئ البحر هو سبتمبر وأكتوبر عندما يكون الطقس لطيفا ولا يزال البحر دافئًا. أما إذا كنت متجها إلى تونس لمشاهدة معالم البلاد، فإن أبريل ومايو سيكونان هما الأمثل لك.

سهولة اكتشاف المدن السياحية المتنوعة

السفر إلى تونس

على الرغم من أن تونس تتمتع بكثافة من المواقع الثقافية والتاريخية، إلا إنها وجهة سهلة الاكتشاف، حيث يمكنك استخدام منطقة واحدة كقاعدة لزيارة أماكن متعددة كل يوم، بما في ذلك زيارة مدينة سوسة، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ثم التوجه إلى جزيرة جربة في اليوم التالي لاكتشاف روعة الشواطىء والأجواء المحلية الجميلة، وهكذا يمكنك أن تخصص كل يوم من عطلتك لاكتشاف مدينة أو موقع سياحي شهير.

وبينما تعد الحافلات أحد أرخص خيارات وسائل النقل في البلاد، يعتبر القطار خيار ذكي للرحلات الطويلة، حيث تمر القطارات المريحة من تونس الجنوبية إلى سوسة وصفاقس والمنستير.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت